رؤيا الأخباري:
2024-07-02@05:46:39 GMT

جيش الاحتلال يزعم إعتقال ألف شخص في غزة

تاريخ النشر: 18th, December 2023 GMT

جيش الاحتلال يزعم إعتقال ألف شخص في غزة

الإسرائيليون يزعمون حصولهم على معلومات استخبارية من المعتقلين.

زعم رئيس هيئة الأركان العامة في الجيش الإسرائيلي هرتسي هاليفي إن القوات الإسرائيلية اعتقلت ألف مدني داخل غزة، خلال العدوان المستمر على القطاع منذ 73 يوما.

 وحاول هاليفي تجميل صورة الجيش الإسرائيلي حينما قال للجنود: "عندما يلقي المقاتلون أسلحتهم ويرفعون أيديهم، فإننا نعتقلهم، ولا نطلق النار عليهم"، إلا أن المعتقلين من المدنيين وليسوا من المقاومة كما يروج جيش الإحتلال.

اقرأ أيضاً : الاحتلال يواصل عدوانه على غزة لليوم 73 والمقاومة تخوض معارك ضارية

وادعى هاليفي في مقطع مصور وزعه الجيش الإسرائيلي أنهم حصلوا على معلومات استخباراتية من المعتقلين. 

ويستمر جيش الاحتلال لليوم الـ73 على التوالي بالعدوان على قطاع غزة واستهداف المدنيين والبنى التحتية، حيث ارتقى جراء العدوان أكثر من 19 ألف شهيد معظمهم من النساء والأطفال.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: الحرب في غزة الجيش الاسرائيلي المقاومة الفلسطينية الأسرى الفلسطينيين

إقرأ أيضاً:

بن غفير يدعو لإعدام الاسرى الفلسطينيين بإطلاق النار على رؤوسهم

دعا وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن غفير، اليوم الأحد 30 يونيو 2024، إلى إعدام الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي، بإطلاق النار على رؤوسهم.

وقال بن غفير في مقطع مصور، إن المعتقلين الفلسطينيين يجب قتلهم بطلق في الرأس. مطالباً بتمرير القانون الخاص بإعدام المعتقلين في الكنيست الإسرائيلية بالقراءة الثالثة، متعهداً بتقديم القليل من الطعام مما يبقيهم على قيد الحياة إلى حين سن القانون.

وصادقت الهيئة العامة للكنيست الإسرائيلية بالقراءة التمهيدية، مطلع آذار/ مارس 2023، على فرض عقوبة الإعدام على المعتقلين الفلسطينيين.

ويلزم مشروع القانون، الذي يتطلب مصادقتين أخريين من الكنيست حتى يصبح سارياً، المحكمة بفرض عقوبة الإعدام بحق من "يرتكب مخالفة قتل بدافع عنصري وبهدف المس بإسرائيل".

وأكد رئيس نادي الأسير عبد الله الزغاري، أن تصريحات الوزير الفاشي والمتطرف بن غفير تمثل منظومة تمارس الإبادة الجماعية بحقّ الشعب الفلسطيني، ولا تتحدث إلا بلغة القتل ومحاربة أي وجود فلسطيني بأي شكل كان.

وأضاف أن بن غفير تخطى بتصريحاته مرحلة التهديد، فقد نفذت إدارة سجون الاحتلال التي يتولى مسؤوليتها، بشكل فعلي، قتل وإعدام أسرى ومعتقلين فلسطينيين منذ بدء حرب الإبادة المستمرة.

ووصل عدد شهداء الحركة الأسيرة في سجون الاحتلال الإسرائيلي إلى 255 منذ عام 1967، بينهم 18 معتقلا أعلن عن استشهادهم منذ أن بدأ العدوان، إضافة لعشرات من معتقلي غزة الذين لم يفصح الاحتلال عن أسمائهم وظروف استشهادهم.

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي أكثر من 9450 مواطنا من الضفة الغربية بما فيها القدس المحتلة، منذ السابع من تشرين الأول / أكتوبر 2023، إلى جانب الآلاف من المواطنين من غزة، والمئات من فلسطيني الأرض المحتلة عام 1948.

وتصاعدت بالتزامن مع ذلك وبشكل غير مسبوق، عمليات التعذيب التي مورست ضد المعتقلين وفقاً لعشرات الشهادات التي تابعتها المؤسسات المختصة، إلى جانب جرائم غير مسبوقة نُفذت بحقهم، وأبرزها التّعذيب، والتّجويع، والإهمال الطبي، والإخفاء القسري، عدا عن ظروف الاحتجاز المأساوية والقاسية، والعزل الجماعيّ، وعمليات التنكيل.

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • نتنياهو يزعم قرب القضاء على حماس وضوء أخضر للجيش للانتقال للمرحلة الثالثة
  • استخدام المدنيين دروعاً بشرية.. جرائم صهيونية ممنهجة
  • الاحتلال أعطى الأولوية لإجلاء الجنود الجرحى قبل المدنيين في 7 أكتوبر
  • جيش الاحتلال يزعم إحباط محاولة تهريب أسلحة عند الحدود الأردنية
  • نادي الأسير الفلسطيني يطالب بتشكيل لجنة دولية لكشف جرائم الاحتلال
  • غارات إسرائيلية على منازل في جنوب لبنان .. والاحتلال يزعم أنها لحزب الله
  • موندويس: اجتياح الشجاعية حرب استنزاف لإسرائيل وفظائع ضد المدنيين
  • بن غفير يدعو لإعدام الاسرى الفلسطينيين بإطلاق النار على رؤوسهم
  • بن غفير يطالب بإعدام المعتقلين الفلسطينيين بإطلاق النار على رؤوسهم
  • اجتياح حي الشجاعية بين استنزاف جيش الاحتلال والفظائع والانتهاكات ضد المدنيين