القميص رقم "72" يرمز إلى جماهير الأهلي الذين فقدوا حياتهم في أحداث الشغب خلال مباراة الفريق مع المصري البورسعيدي

تلقت بعثة فريق الأهلي المصري خطابًا رسميًا من الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) يؤكد فيه رفضه لارتداء لاعبي الفريق للقميص الذي يحمل الرقم (72) خلال فترة الإحماء.

اقرأ أيضاً : الأهلي المصري لكسر العقدة البرازيلية أمام فلومينيسي في كأس العالم للأندية

وذكر الأهلي عبر موقعه الرسمي أن الفيفا أوضح في الخطاب أن ارتداء القميص المشار إليه قبل المباراة السابقة للأهلي أمام اتحاد جدة السعودي يتعارض مع لوائحه التي تمنع أي رموز دينية أو سياسية أو شخصية في هذه الحالات.

وقد قامت بعثة الأهلي بالرد على الفيفا من خلال خطاب أوضحت فيه تفاصيل ارتداء لاعبي الفريق للقميص رقم 72، إلا أن الفيفا أكد أن أي انتهاك لهذه اللوائح سيتسبب في تعرض الفريق المصري للعقوبات.

الجدير بالذكر أن القميص رقم "72" يرمز إلى جماهير الأهلي الذين فقدوا حياتهم في أحداث الشغب خلال مباراة الفريق مع المصري البورسعيدي في فبراير/شباط 2012.

وبدأ الأهلي مشواره في كأس العالم للأندية الحالية بفوزه 3-1 على اتحاد جدة يوم الجمعة الماضي، مما جعله يتأهل إلى نصف النهائي لمواجهة فلوميننسي البرازيلي. 

ويسعى الأهلي، الذي حقق لقب دوري أبطال أفريقيا في يونيو الماضي، إلى التأهل للمباراة النهائية في كأس العالم للأندية للمرة الأولى في تاريخه.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: بطولة كأس العالم للأندية الاهلي المصري الفيفا عقوبات

إقرأ أيضاً:

خاص.. فتح باب القيد لأندية الكرة النسائية في أغسطس القادم

أكد مصدر مطلع داخل الاتحاد المصري لكرة القدم لموقع “الفجر الرياضي”، أن الإتحاد المصري سيعلن خلال الأيام القادمة عن موعد فتح باب القيد للموسم الجديد 2024-2025.

فتح باب القيد لأندية الكرة النسائية في أغسطس القادم

أضاف مصدرنا أنه سيتم فتح باب القيد للقوائم الأولى بداية شهر أغسطس القادم وتحديدًا يوم 1 أغسطس إلى يوم 15 أغسطس.

ويبدأ قيد القائمة الثانية يوم 16 أغسطس إلى 31 من الشهر ذاته.

ومن المقرر بداية إنطلاق مسابقات كرة القدم النسائية مطلع شهر سبتمبر القادم.

كما أكد مصدر مطلع داخل الاتحاد المصري لكرة القدم لـ “الفجر الرياضي”، إن هناك اتجاهًا قويًا بتعديل اللائحة الخاصة بالإنتقالات الخاصة بكرة القدم النسائية خلال الموسم المقبل، على أن تتم زيادة عدد اللاعبات محترفات الأجانب من إثنان لثلاث محترفات لكل فريق حسب طلبات الأندية، في الموسم الجديد والمقرر انطلاقه في شهر سبتمبر المقبل.

الأهلي يشكر أنتوني موديست ويتمنى له التوفيق فيما هو قادم تفاصيل مران الأهلي اليوم استعدادا لمواجهة طلائع الجيش بدوري نايل

ومن جانبه؛ استفسر النادي الأهلي من مسئولو الاتحاد المصري لكرة القدم، عن إمكانية تعديل لائحة بطولات الكرة النسائية والخاصة بإنتقالات اللاعبات، على أن تتم زيادة عدد المحترفات الأجانب في الموسم الجديد من لاعبتين لثلاث لاعبات، بعد طلبات عدد من الأندية بسبب مشاركتهم في أكثر من بطولة بموسم واحد.

وقال مصدر موثوق داخل النادي الأهلي لـ “الفجر الرياضي” أن النادي الأهلي استفسر عن إمكانية زيادة عدد اللاعبات المحترفات الأجانب، في الدوري الممتاز لكرة القدم النسائية بالموسم الجديد، وتعديل اللائحة والسماح بالتعاقد مع حارسات مرمى أجانب، مثلما كان في السابق وتحديدًا موسمي 2012-2014 و2013-2015، قبل أن يتم تعديل اللائحة، ومنع الأندية من التعاقد مع حارسات مرمى أجانب أو أفريقيات.

مقالات مشابهة

  • سكرينيار يكشف مستقبله مع باريس سان جيرمان
  • بين الكمامة والتكميم.. لماذا تريد حاكمة نيويورك حظر تغطية الوجه؟
  • خاص.. فتح باب القيد لأندية الكرة النسائية في أغسطس القادم
  • الاتحاد العربي يلغي البطولة العربية للأندية
  • الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ترد على إشاعة إقامة نهائي مونديال 2030 بمدريد
  • مونديال 2030.. لم يتم اتخاذ أي قرار نهائي بشأن عدد الملاعب أو توزيعها الجغرافي
  • لجنة الترشيح المشترك تضع آخر التعديلات على ملف استضافة “مونديال 2030” في اجتماع بأكادير
  • لجنة مونديال 2030: لم يتم اختيار عدد الملاعب أو توزيعها الجغرافي ومنتجع تغازوت مرشح لاستقبال المنتخبات المشاركة
  • إجتماع أكادير يضع حداً لهلوسة “ماركا” حول تحديد ملعب نهائي مونديال 2030
  • لجنة مونديال 2030 تجتمع بأكادير واختيار منتجع تغازوت معسكرا للمنتخبات المشاركة