يمانيون:
2024-06-30@12:15:28 GMT

إصابات برصاص العدو واعتقال العشرات بالضفة الغربية

تاريخ النشر: 18th, December 2023 GMT

إصابات برصاص العدو واعتقال العشرات بالضفة الغربية

أصيب عدد من الفلسطينيين، فجر اليوم الاثنين، خلال مواجهات مع قوات العدو، تزامنا مع حملات دهم واعتقال طالت العشرات بمختلف أنحاء الضفة الغربية، بينهم 3 نساء.

وأفادت مصادر فلسطينية بأن مواجهات عنيفة واشتباكات مسلحة اندلعت وسط مدينة نابلس، عقب اقتحام قوات الاحتلال للمدينة من عدة محاور.

وأوضح أن مقاومين استهدفوا قوات العدو بالرصاص والعبوات الناسفة محلية الصنع في محيط ميدان الشهداء وسط المدينة، وأصيب شاب بالرصاص الحي بالظهر ووصفت حالته بالخطيرة.

وداهمت قوات العدو مكتبة الاتحاد في شارع فلسطين، وفرعا اخر للمكتبة في محيط الحرم القديم لجامعة النجاح، ونفذت فيهما عمليات تفتيش وتخريب كبيرة.

كما داهمت منزل مواطن في شارع الحسبة شرقي المدينة، وفتشته وخربت محتوياته.

واقتحمت قوات العدو في ساعة متأخرة من الليلة الماضية بلدة جيوس شرق قلقيلية، وادلعت مواجهات أصيب خلالها شاب بالرصاص الحي، ومنع العدو طاقم الإسعاف من الوصول إليه.

كما اقتحمت قرية باقة الحطب شرق قلقيلية، وذكرت جمعية الهلال الأحمر أن طواقمها نقلت إصابة لشاب بالرصاص الحي بالفخذ، إلى المستشفى.

واعتقلت قوات العدو شابين خلال اقتحام بلدة عقابا شمال شرق طوباس.

وتصدى مقاومون لقوات العدو، واشتبكوا معها بالأسلحة النارية خلال اقتحامها بلدة عقابا، كما دارت اشتباكات مسلحة معها في بلدة الزبابدة قرب جنين بعد انسحابها من عقابا.

واقتحمت قوات العدو ضاحية شويكة في طولكرم، وداهمت عدة منازل وفتشتها، واعتقلت شقيقة وابنة الشيخ إياد ناصر، للضغط عليه لتسليم نفسه، كما اعتقلت شابا من منزله.

وشنت قوات العدو حملة اعتقالات واسعة في بلدة عبوين شمال رام الله، واندلعت مواجهات عنيفة في قرية بدرس شمال غرب المدينة، فيما اعتقلت شابا من منزله وصادرت عددا من المركبات خلال اقتحام بلدة بيت لقيا غرب رام الله.

كما اعتقلت والد وشقيق الأسير رامي حمزة بلوط، الذي نفذ أمس الاحد عملية طعن في بلدة رنتيس غرب رام الله أصيب خلالها أحد جنود العدو، وذلك بعد مداهمة منزلهم لساعات وتفتيشه والتحقيق مع أفراد العائلة، في حين اقتحمت قوات خاصة من جيش العدو مخيم الأمعري برام الله، واعتقلت شابا من منزله.

وفي السياق اقتحمت قوات العدو عدة مناطق في محافظة أريحا، واندلعت مواجهات بينها وبين عشرات الشبان الذين تصدوا لها، أصيب خلالها شاب بالرصاص الحي بالرجل.، فيما اعتقلت الفتاة نفيسة راشد زوربا بعد اقتحام منزلها في حارة العرب بمدينة أريحا.

واقتحمت قوات العدو عدة بلدات في محافظة الخليل، واندلعت مواجهات بينها وبين المواطنين لا سيما في بلدة يطا جنوب الخليل، وصادرت مركبتين خلال اقتحامها بلدة بيت كاحل غربا.

كما اقتحمت مدينة بيت لحم ومخيمات الدهيشة وعايدة والعزة ومدينة بيت جالا، ونفذت فيها عمليات دهم واعتقال واسعة، واندلعت مواجهات بينها وبين الشبان.

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: اقتحمت قوات العدو واندلعت مواجهات بالرصاص الحی خلال اقتحام فی بلدة

إقرأ أيضاً:

الاحتلال يواصل اقتحاماته بالضفة ويمطر نابلس بقنابل الغاز

جددت قوات الاحتلال الإسرائيلي اقتحاماتها فجر اليوم الأحد لمناطق وبلدات في الضفة الغربية المحتلة، من بينها نابلس والخليل وقلقيلية، كما ضربت منازل بقنابل الغاز المدمع.

وقد سيرت قوات الاحتلال عددا من الآليات العسكرية في أحياء وشوارع نابلس، وسط إطلاق قنابل الغاز المدمع على منازل المواطنين، في حين أفاد شهود عيان بأن قنابل الغاز أحرقت بعض المساحات الزراعية القريبة من البيوت دون وقوع إصابات بشرية.

وفي حين قال مراسل الجزيرة إن قوات الاحتلال اقتحمت أحياء في غربي نابلس وبلدة قصرة جنوب شرقي المدينة نشرت منصات فلسطينية مشاهد قالت إنها لإلقاء زجاجة حارقة باتجاه قوات الاحتلال خلال اقتحامها قرية صرة غرب نابلس.

???? مصادر محلية: إلقاء زجاجة حارقة تجاه قوات الاحتلال خلال اقتحام قرية صرة غرب نابلس#فلسطين pic.twitter.com/1dpYMebeiM

— ساحات – عاجل ???????? (@Sa7atPlBreaking) June 29, 2024

وفي قلقيلية، اقتحمت قوات الاحتلال بلدة جيت شرق المدينة، كما اقتحمت قرية دير أبو مشعل شمال غرب رام الله.

وكانت قوات الاحتلال اقتحمت قرية قلقس جنوب الخليل بعد سماع صوت إطلاق نار قرب قوة لجيش الاحتلال عند مدخل القرية.

وقد أغلق الاحتلال مدخل القرية وكل المداخل المؤدية إلى مدينة الخليل، إلى جانب نصبه حواجز في أكثر من مكان، وسط حملة تفتيش لمركبات المواطنين والتدقيق في هوياتهم.

تغطية صحفية: قوة من جيش الاحتلال تقتحم قرية دير أبو مشعل شمال غرب رام الله. pic.twitter.com/UyRmy8abGq

— شبكة قدس الإخبارية (@qudsn) June 29, 2024

وفي وقت سابق أمس السبت أحرق شبان فلسطينيون سيارة مستوطن في مخيم قلنديا شمال القدس المحتلة خلال دخوله إلى المنطقة، قبل أن تتدخل قوات الاحتلال وتقتحم المنطقة وسط إطلاق نار كثيف وتتمكن من تخليص المستوطن والانسحاب.

وإلى جانب تلك الاقتحامات هاجم مستوطنون متطرفون المزارعين الفلسطينيين في منطقة وادي القطفة غرب بلدة السموع جنوب الخليل، واعتدوا على المزارعين واستولوا على أغنامهم ومنعوهم من الوصول إلى أراضيهم.

وفي قرية البويب بمنطقة مسافر يطا جنوب الخليل صادرت قوات الاحتلال حفاريْن أثناء استصلاح المواطنين أراضيهم، وصادرت أيضا عددا من المركبات بعد نصبها حاجزا في منطقة جورة الجمل بالمنطقة.

وبالتزامن مع حربه على قطاع غزة صعّد الاحتلال حملة اعتداءاته في الضفة -بما فيها القدس المحتلة- مما خلف 553 شهيدا فلسطينيا -بينهم 133 طفلا- ونحو 5300 جريح، وفق وزارة الصحة.

مقالات مشابهة

  • قوات الاحتلال تقتحم بلدة "صرة" غرب نابلس
  • الاحتلال الاسرائيلي يقتحم بلدة صرة غرب نابلس
  • الاحتلال يواصل اقتحاماته بالضفة ويمطر نابلس بقنابل الغاز
  • الاحتلال يقتحم بلدة صرة واندلاع مواجهات
  • وسائل إعلام فلسطينية: قوات الاحتلال تقتحم بلدة سلواد بالضفة الغربية
  • فلسطين: قوات الاحتلال اقتحمت بلدة سلواد شرقي رام الله بالضفة الغربية
  • قوات العدو تقتحم عدة مناطق بالضفة
  • «القاهرة الإخبارية»: قوات الاحتلال تقتحم بلدة «ترمسعيا» بالضفة الغربية
  • إصابة فلسطيني برصاص قوات الاحتلال جنوب الخليل
  • قوات العدو تنفذ حملة اعتقالات بالضفة الغربية