آخر تحديث: 17 دجنبر 2023 - 2:33 مبغداد/ شبكة أخبار العراق- طالب ائتلاف دولة القانون، رئيس الوزراء محمد شياع السوادني بإقالة جميع المتورطين بقضية منح الأراضي في محافظة البصرة، فيما اكد ان وهب قطع الأراضي من اجل الدعاية الانتخابية هي احدى قضايا الفساد الواضحة. وقال القيادي في الائتلاف جاسم محمد جعفر في حديث  صحفي، إنه “لم نشاهد موقف حازم من الحكومة تجاه الخروقات العديدة التي تمت من بعض المتنفذين بالسلطة”، لافتا الى ان “بعض الجهات استغلت أموال الدولة للدعاية والترويج الانتخابي”.

ويتابع، ان “هنالك سرقات تقدر بالمليارات سخرتها بعض الجهات المتنفذة من اجل كسب الأصوات الانتخابية”، مشيرا الى ان “رئيس الوزراء محمد شياع السوادني مطالب بإقالة جميع المتورطين باستغلال المناصب في محافظة البصرة وفي مقدمتهم المحافظ اسعد العيداني”.وخيتم جعفر حديثه: ان “البصمات الصوتية التي خرجت من مرشحي حزب محافظ البصرة تستدعي اتخاذ موقف حازم من الحكومة”، لافتا الى ان “منح قطع الأراضي من اجل الدعاية الانتخابية هي احدى قضايا الفساد الواضحة”. 

المصدر: شبكة اخبار العراق

إقرأ أيضاً:

رئيس الدولة: الإمارات مجتمع الإنسانية والتكافل

أبوظبي (وام)
استقبل صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، عدداً من الأمهات الحاضنات. 

ورحب سموه بالأمهات خلال استقبالهن في قصر البحر في أبوظبي، معرباً سموه عن شكره وتقديره لمبادراتهن الإنسانية الطيبة في احتضان هؤلاء الأطفال، ودمجهم في المجتمع، وتوفير حياة أسرية ونفسية واجتماعية صحية لهم بما يعود بالنفع عليهم وعلى المجتمع.

أخبار ذات صلة محمد بن زايد والسيسي: علاقاتنا عميقة.. ومسارات جديدة للتعاون الإمارات: الحل يبدأ بوقف الحرب في غزة ولبنان

وأكد سموه أن احتضانهن هؤلاء الأطفال يجسد الشعور بالمسؤولية المجتمعية، مشيراً إلى أنهن يمثلن قدوة لغيرهن في تعزيز قيم العطاء والإنسانية والتكافل الاجتماعي الذي يتميز به مجتمع دولة الإمارات. 

وشدد سموه على دعم الدولة للأفراد والجهات التي ترعى هؤلاء الأطفال، مؤكداً أهمية مشاركة المجتمع في تحمل المسؤولية تجاههم من خلال احتضانهم، وتوفير حياة أسرية لهم.

مقالات مشابهة

  • رئيس القائمة الانتخابية لحركة التغيير في دهوك يعلن استقالته والانضمام للحزب الديمقراطي الكوردستاني
  • عفيفي: مبادرة «حياة كريمة» تدعم الدولة المصرية في مواجهة الأزمة الاقتصادية العالمية
  • رئيس الدولة: الإمارات مجتمع الإنسانية والتكافل
  • ترأس المهندس محمد شياع السوداني رئيس مجلس الوزراء اجتماعآ ضمّ فريق إدارة الأزمات والكوارث ولجنة إغاثة الشعبين الفلسطيني واللبناني
  • رئيس الدولة يصل القاهرة في زيارة عمل
  • محافظ الدقهلية ومدير الأمن يشهدان إزالة تعدي لإقامة منتجع سياحي على 4000 متر أراضي زراعية بأجا
  • محافظ مطروح يعتمد محضر البت في طلبات التقنين على أراضي الدولة
  • رئيس الوزراء يزف بشرى سارة تسعد ملايين المصريين في هذا الموعد
  • رئيس الوزراء للكتاب والمفكرين: توجيه رئاسي بالتواصل مع المواطنين
  • رئيس جامعة الأزهر: الإسلام دعا إلى إعمار الأرض ونهى عن الفساد