اختتم وزير الصناعة والثروة المعدنية بندر بن إبراهيم الخريف زيارته الرسمية إلى كوريا الجنوبية، التي استهدفت تعزيز التعاون والشراكة في قطاعي الصناعة والتعدين وتوسيع آفاق التعاون بين البلدين.

والتقى خلال زيارته في العاصمة الكورية سول، وزير التجارة والصناعة والطاقة الكوري لي تشانغ يانغ، وناقش معه فرص توسيع التعاون الصناعي بين البلدين والموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

أخبار متعلقة وفد خليجي يشيد بتجربة المملكة في اكتشاف الموهوبين ورعايتهمبالخطوات.. كيف تحصل على نتائج اختبار الرخصة المهنية؟

وبحثا خلال اللقاء مستجدات المشروعات والاتفاقيات المشتركة، واستعراض الفرص الاستثمارية الواعدة بين الدولتين في مختلف القطاعات الصناعية، بالإضافة إلى بحث زيادة التبادل التجاري وفرص تنمية الصادرات غير النفطية بين الجانبين.

جولة في أبرز المصانع

كما التقى الخريف عددًا من الشركات في الجمهورية الكورية منها: شركة Samsung Medison وEcoPro وHankook وGL Rapha وLG Electronics وغيرها من الشركات الكبرى.

وزير الصناعة يبحث مع نظيره الكوري فرص تعزيز التعاون بين البلدين - واس

وزار عددًا من المصانع، منها مصنع شركة HD Hyundai " هيونداي للصناعات الثقيلة"، العاملة في بناء السفن، ومرافق الصناعة والهندسة، والمحركات والآلات، في مدينة أولسان، وبحث فرص التعاون في مجال الصناعات البحرية، في إطار ما تملكه المملكة.

كما زار مصنع شركة Doosan "دوسان" في مدينة تشانغوون، وأجرى جولة على مرافق المصنع، واطلع على أبرز أعمال الشركة في محطات الطاقة الحرارية والتوربينات والمولدات ومحطات التحلية والمسبوكات والمغلفات.

صناعة السيارات متعددة الاستخدامات

كما زار الخريف أيضًا مصنع شركة KG Mobility "كي جي موبيلتي" إحدى أكبر شركات تصنيع السيارات في كوريا، واطلع على أبرز ما توصلت إليه الشركة في صناعة السيارات متعددة الاستخدامات (SUVs) وسيارات الدفع الرباعي الكروس أوفر، وخططها في مجال السيارات الكهربائية.

فيما زار مصنع شركة Hyundai Motor Company "هيونداي موتور" لتصنيع السيارات، وناقش مع مسؤوليها مراحل تنفيذ اتفاقية المشروع المشترك بين صندوق الاستثمارات العامة وشركة هيونداي لإنشاء مصنع عالي الأتمتة لتصنيع السيارات في المملكة.

الخريف خلال زيارته مصنع KG Mobility - واسلقاء المبتعثين في كوريا

كما التقى وزير الصناعة في سول، عددًا من أبناء وبنات الوطن المبتعثين في كوريا، وتبادل معهم الحديث عن مسيرتهم التعليمية، مبديًا فخره بما قدموه من أفكار وآراء تعبر عن أصالة المواطن السعودي الذي يفتخر بثقافته وإرثه وسعيه المستمر للتعلم والعمل، وتمثيل وطنه بالصورة المشرفة.

وجاءت وزير الصناعة والثروة المعدنية إلى جمهورية كوريا، بهدف تعزيز التعاون والشراكة في قطاعي الصناعة والتعدين، وتوسيع آفاق التعاون الاستراتيجي بين البلدين، واستقطاب الاستثمارات الأجنبية النوعية في عدد من القطاعات المستهدفة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس سول كوريا الجنوبية المملكة العربية السعودية تعزیز التعاون وزیر الصناعة بین البلدین مصنع شرکة

إقرأ أيضاً:

مقتل 22 شخص في كوريا الجنوبية بسبب حريق في مصنع لبطاريات الليثيوم

يونيو 24, 2024آخر تحديث: يونيو 24, 2024

المستقلة/- قال مسؤولون إن انفجار قوي أشعل النار في مصنع لبطاريات الليثيوم في كوريا الجنوبية، مما أسفر عن مقتل 22 عامل.

و كان غالبية القتلى في الحريق الذي اندلع في المصنع في مدينة هواسونغ، جنوب سيئول، يوم الاثنين، مواطنين صينيين.

و قال كيم جين يونج، مسؤول الإطفاء المحلي، إن اثنين من كوريا الجنوبية و مواطن من لاوس كانا من بين القتلى، في حين لم يتم التأكد بعد من جنسية الضحية المتبقية.

كما أصيب ثمانية أشخاص في الحريق.

و قال كيم إن عمال الإنقاذ في المصنع، الذي تديره شركة أريسيل لصناعة البطاريات، انتشلوا الجثث بعد تمشيط الموقع.

و يأتي الانفجار وسط مخاوف متزايدة بشأن سلامة بعض بطاريات الليثيوم، و التي من المعروف أنها تشتعل فيها النيران إذا تم استخدامها بشكل غير صحيح.

و قال كيم إن أحد الشهود أخبر السلطات أن الحريق بدأ بعد انفجار البطاريات أثناء قيام العمال بفحصها و تعبئتها، لكن سيتم التحقيق في السبب.

و قال مكتب الرئيس الكوري الجنوبي يون سوك يول إنه يراقب الوضع بينما دعا وزير الداخلية لي سانغ مين السلطات المحلية إلى اتخاذ خطوات لمنع أي مواد كيميائية خطرة من تلويث المناطق المحيطة.

و كان الرئيس قد أمر المسؤولين في وقت سابق بتعبئة جميع الأفراد و المعدات المتاحة للعثور على الناجين.

و زار رئيس الوزراء هان داك سو و السيد لي الموقع يوم الاثنين.

و طلب السيد هان من المسؤولين تقديم المساعدة الحكومية لخدمات الجنازة و برامج الدعم لأقارب الضحايا.

و قال كيم إن المسؤولين سيبحثون فيما إذا كانت أنظمة إطفاء الحرائق تعمل أم لا. و قال مسؤول الإطفاء إن إجمالي 102 شخص كانوا يعملون في المصنع قبل وقوع الحادث.

تأسست شركة أريسيل في عام 2020، و تقوم بتصنيع بطاريات الليثيوم الأساسية لأجهزة الاستشعار و أجهزة الاتصالات اللاسلكية. و لديها 48 موظفًا، وفقًا لأحدث ملف تنظيمي لها و ملفها الشخصي على لينكدن.

 

مرتبط

مقالات مشابهة

  • وزير الاقتصاد يناقش مع مسؤول صيني تعزيز مجالات التعاون بين البلدين
  • وزير الدولة للإنتاج الحربي يستقبل ممثلي شركة "بابيريوس"
  • سفير خادم الحرمين بطوكيو يبحث مع وزير البيئة الياباني الأسبق تعزيز التعاون في مجال البيئة المستدامة
  • ارتفاع عدد ضحايا حريق مصنع البطاريات في كوريا الجنوبية إلى 23 شخصا
  • وزير الاستثمار يبحث تعزيز التعاون مع عمدة لندن
  • مقتل 22 شخص في كوريا الجنوبية بسبب حريق في مصنع لبطاريات الليثيوم
  • 22 قتيلا جراء حريق مصنع في كوريا الجنوبية
  • حريق في مصنع لبطاريات الليثيوم في كوريا الجنوبية يخلّف 20 قتيلاً
  • مصرع 20 شخصاً جراء حريق في مصنع للبطاريات كوريا الجنوبية
  • وزير الاقتصاد : الإمارات وتشيكيا تتمتعان بعلاقات اقتصادية متنامية ومتطورة