يمانيون:
2024-06-27@13:45:03 GMT

الأعراب يكسرون الحصار على اسرائيل

تاريخ النشر: 18th, December 2023 GMT

الأعراب يكسرون الحصار على اسرائيل

فيما يواصل أبطالُ القوات المسلحة اليمنية عملياتِهم العسكرية في البحر الأحمر وباب المندب ضد كيان العدوّ الصهيوني وفرض حصار بحري خانق عليه رداً على جرائم الإبادة التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني وسكان غزة، كشف الإعلام العبري، أمس الأحد، عن خيانة بعض الأنظمة العربية التي سارعت إلى اختراق الحصار المفروض على إسرائيل من قبل اليمن على الواردات من الشرق الأوسط، وذلك بعد قيام دول عربية بالمساعدة في إنشاء جسر بري إلى الكيان.

وأوضح موقع “واللا” العبري، أمس، أن المشروع التجريبي لخط نقل بري جديد بالشاحنات عبر موانئ دبي مُرورًا بالسعوديّة والأردن تكلل بالنجاح في الأسابيع الأخيرة، حَيثُ أكملت الشاحنات العشر الأولى الطريق الطويل من موانئ الخليج العربي إلى الكيان، مؤكّـداً أن دول الخليج والمملكة السعوديّة والأردن تساعد إسرائيل على اختراق الحصار اليمني، حَيثُ تتم إدارة النشاط من خلال تطبيق النقل الإسرائيلي Traknet، الذي يربط بين أصحاب الشاحنات والعملاء الذين يحتاجون إلى وسائل النقل.

وأعلنت الشركة بداية الشهر الجاري عن توقيع اتّفاقية تعاون مع شركة الخدمات اللوجستية من دولة الإمارات العربية المتحدة Puretrans FZCO، ومشغل شركة الموانئ في دبي DP WORLD، لنقل البضائع من الخليج إلى ميناء حيفا والعودة.

وَأَضَـافَ الموقع العبري أنه تم الانتهاء من عمليات التسليم التجريبية هذا الأسبوع، كأول شحنة إسرائيلية تصل للكيان المحتلّ منذ منع القوات المسلحة اليمنية مرور أية سفينة للكيان الإسرائيلي.

ورغم أن الشحن البري لا يمكن أن يحل محل الشحن البحري غير أن تحول دول عربية إلى جسور لإنقاذ الكيان في مقابل الحصار الذي فرضته اليمن؛ مِن أجل رفع الحصار عن غزة، يضع هذه الدول في موقف الانحياز للكيان بشكل مكشوف، على حساب الفلسطينيين العرب المحاصرين، حَيثُ تعمدت تلك الأنظمة على إبقاء الشعب الفلسطيني تحت الحصار وحرمان سكان غزة من أبسط مقومات الحياة، في مقابل هبتها لنجدة الكيان الصهيوني الذي يتعرض لحصار فرضته القوات المسلحة اليمنية، وهو الأمر الذي يزيد من تأكيد حقيقة أن تلك الأنظمة زرعت في خاصرة الأُمَّــة العربية والإسلامية؛ مِن أجل تأدية وظيفتها المشبوهة في خدمة أعداء الأُمَّــة.

وفيما تجدد صنعاء على لسان متحدث القوات المسلحة تصعيد الإجراءات ضد الكيان الصهيوني تضامناً مع غزة، يتسابق زعماء الدول المعتدية على اليمن لمساعدة الكيان الغاصب، وهو ما يؤكّـد أن اليمن يتعرض للعدوان والحصار نتيجة مواقفه تجاه القضية الفلسطينية.

المسيرة

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: القوات المسلحة

إقرأ أيضاً:

إطلاق النسخة الأولى من طواف الخليج الافتراضي للدراجات الهوائية 8 يوليو

أعلن اتحاد الإمارات للدراجات الهوائية، إقامة النسخة الأولى من طواف الخليج الافتراضي للدراجات خلال الفترة من 8 إلى 12 يوليو المقبل ، بمشاركة أكثر من 150 لاعبا ولاعبة يمثلون منتخبات الإمارات، والسعودية، وقطر، والبحرين، والكويت، وعمان، إضافة إلى مشاركين من المقيمين في دول الخليج.

وتقام منافسات النسخة الأولى من الطواف ، عبر 5 مراحل، بمجموع مسافات تصل إلى 187 كم.

وأكد عبد الله سويدان المدير الفني للمنتخبات الوطنية للدراجات الهوائية، أن نجاح تجربة إقامة البطولة العربية الافتراضية، ساهم في تعزيز إقامة النسخة الأولى من طواف الخليج.

وقال إن الجهد الذي يمارسه الدراج من خلال المشاركة افتراضيا، هو الجهد نفسه الذي يبذله عند خوض سباق عادي، الأمر الذي يعزز من مكانة وأهمية مثل هذه السباقات، إذ يتم قياس جهد، وسرعة ونبضات القلب للمشاركين عبر أجهزة متخصصة، ويتم عرضها مباشرة عبر شاشة التطبيق، لافتا إلى أن هذا النوع من السباقات، يعد اختصاصا معتمدا في الاتحاد الدولي للدراجات تحت مسمى “ESPORTS”.

ويقام الحدث بتنظيم من تطبيق ماي ووش الإماراتي، بالتعاون مع الاتحادين الإماراتي والعربي للدراجات الهوائية، وتشمل منافساته، محاكاة للواقع الافتراضي لمسارات في الإمارات مثل جبل حفيت، وجبل جيس، وجزيرة الحديريات، وفي السعودية بمدينة العلا.وام


مقالات مشابهة

  • طواف الخليج الافتراضي للدراجات الهوائية 8 يوليو
  • إطلاق النسخة الأولى من طواف الخليج الافتراضي للدراجات الهوائية 8 يوليو
  • كلاب اسرائيل تنهش لحم الفبسطيني لماسنده ضحايا التعدذيب
  • القوات المسلحة تكشف - لاول مرة - تفاصيل عن «صاروخ فرط صوتي»
  • القوات المسلحة اليمنية تُعلن عن بيان هام
  • بصاروخ باليستي جديد.. القوات المسلحة تعلن استهداف سفينة إسرائيلية في البحر العربي
  • وانشدت هند رجب
  • تفاصيل عن الصاروخ اليمني الجديد
  • بن حبتور يشيد بدور القوات المسلحة ويبارك الانجاز الامني
  • بدء المرحلة الثانية لفك الحصار عن تعز.. شق خط إسفلتي جديد يربط موزع بالمخا وذو باب