أعلن الفيفا عن تفاصيل بطولة كأس إنتركونتيننتال التي ستقام سنويًا اعتبارًا من عام 2024.

وأشار الموقع الرسمي للاتحاد الدولي إلى قرار الفيفا بإقامة مسابقة سنوية للأندية اعتبارًا من عام 2024، لتضم جميع أبطال أندية الاتحادات "كأس القارات".

وأوضح الموقع في بيانه إلى أن هذه البطولة تنتهي بمباراة نهائية في مكان محايد بين الفائز بدوري أبطال أوروبا والفائز بمباريات فاصلة بين قارات الاتحادات الأخرى.

قواعد فيفا أكدت أن النسخة الأولى من هذه البطولة ستكون بقرعة حتى في اختيار الملاعب، ومن ثم ستكون بمبدأ "التناوب" في النسخ التالية، وهو ما سيتم شرحه كالتالي:

1- في حال أوقعت قرعة النسخة الأولى 2024، بطل أفريقيا مع بطل أوقيانوسيا، ستقام المباراة على ملعب بطل القارة السمراء.

وهنا سينتظر بطل آسيا الفائز من بينهما "بطل أفريقيا أو أوقيانوسيا"، في الجولة الثانية من المرحلة الأولى لاستضافته.

أما في حالة أن القرعة أوقعت بطل آسيا مع نظيره في أوقيانوسيا ستقام المباراة على إحدى ملاعب قارة آسيا، وسينتظر بطل أفريقيا الفائز بينهما لمواجهته على أرضه.

2- في الجانب الآخر سيلعب بطل كونكاكاف مع نظيره في ليبرتادوريس في مباراة واحدة، سيتم اختيار ملعب أول نسخة بينهما "بقرعة" ومن ثم ستكون بالتناوب كل عام.

3- ويلعب الفائز في المرحلة الأولى والثانية مع بعضهم البعض في الأيام التي تسبق المباراة النهائية في ملعب محايد، وهو نفس المكان المحايد الذي يستضيف المباراة النهائية.

وبالتالي ستقام البطولة من بدايتها إلى نهايتها في 4 ملاعب فقط على أن يستضيف كل فريق مباراة واحدة فقط، فيما عدا بطل أوروبا وبطل أوقيانوسيا اللذان حُرما من استضافة أي مباراة.وهنا أمام النادي الأهلي وبيراميدز ممثلي مصر في بطولة دوري أبطال أفريقيا، فرصة ذهبية ففي حالة تتويج أحدهما باللقب سيكون ممثل القارة السمراء في إنتركونتيننتال 2024 ويستضيف مباراة واحدة فقط.الأهلي يتواجد في المجموعة الرابعة لدوري أبطال أفريقيا ويتواجد في المركز الأول برصيد 5 نقاط بعد 3 جولات، أما بيراميدز فيتواجد في المركز الرابع بالمجموعة الأولى برصيد 4 نقاط فقط.

المصدر: الخليج الجديد

إقرأ أيضاً:

مصر تستضيف التصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا للشباب

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن اتحاد شمال افريقيا ، إقامة مباريات التصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا للشباب تحت 20 عاما، فى الفترة من 12 حتى 27 نوفمبر المقبل فى القاهرة.

ويشارك منتخب مصر للشباب بقيادة وائل رياض فى التصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا تحت 20 عاما، ومن المقرر أن يعقد وائل رياض اجتماعا مع مجلس ادارة اتحاد الكرة خلال الساعات المقبلة من أجل حسم برنامج الاعداد للتصفيات.

مقالات مشابهة

  • قناة مجانية ناقلة لمباراة الأهلي وجورماهيا الكيني في دوري أبطال أفريقيا
  • مصر تستضيف التصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا للشباب
  • بمشاركة أبطال أولمبياد باريس.. أبو ظبي تستضيف الجولة العالمية لكرة السلة الثلاثية
  • مهمة سهلة لـ الأهلي والترجي وصن داونز وديربي عربي مثير في دوري أبطال أفريقيا
  • طلب عاجل من الأهلي قبل مباراة جورماهيا في دوري أبطال أفريقيا
  • موعد مباراة الأهلي وجورماهيا الكيني في دوري أبطال أفريقيا والقنوات الناقلة
  • ماندي أساسي في أول مواجهات ليل في دوري أبطال أوروبا
  • موعد مباراة مانشستر سيتي ضد إنتر ميلان بدوري أبطال أوروبا والقنوات الناقلة
  • قناة أبوظبي تعلن إذاعة مباراة الأهلي الأولى بكأس إنتركونتيننتال
  • قناة مجانية مفتوحة تُعلن بث مباراة الأهلي في بطولة إنتركونتيننتال