بغداد اليوم - بغداد

أدلى رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الاثنين (18 كانون الأول 2023)، بصوته في التصويت العام لانتخابات مجالس المحافظات.

 

وفي صباح اليوم مع افتتاح أبواب الاقتراع، أدلى كل من رئيس الوزراء الأسبق عادي عبد المهدي ورئيس تحالف قوى الدولة الوطنية عمار الحكيم وزعيم ائتلاف دولة القانون نوري المالكي، بأصواتهم  في التصويت العام لانتخابات مجالس المحافظات في فندق الرشيد.

وانطلقت عملية التصويت العام لانتخابات مجالس المحافظات، اليوم الاثنين (18 كانون الأول 2023)، في عموم محافظات العراق عدا محافظات اقليم كردستان.

ووفق مفوضية الانتخابات التي حددت الساعة السابعة من صباح اليوم، موعدا لانطلاق عملية التصويت العام للانتخابات المحلية، فأنه" يحق للناخبين الذين يمتلكون البطاقة البايومترية التي تحمل (صورة وبصمة) حصراً التصويت في الاقتراع العام اليوم الإثنين".

وانطلقت عملية التصويت الخاص لانتخابات مجالس المحافظات، في الساعة السابعة من صباح يوم السبت (16 كانون الأول 2023)، حيث يحق لمليون و2393 منتسب أمن الإدلاء بصوته، في 595 مركزا انتخابياً خصصتها المفوضية لأفراد قوات الأمن في جميع مناطق البلاد.
وتشمل هذه الانتخابات 15 محافظة من أصل 18، حيث هناك 3 محافظات ضمن إقليم كردستان المتمتع بالحكم الذاتي، غير مشمولة بالانتخابات.
وقبل ذلك، أجريت انتخابات مجالس المحافظات في عام 2013 فقط. وكان من المقرر إجراؤها عام 2018، تزامنا مع الانتخابات البرلمانية حينها، لكن أرجئت أكثر من مرة.

 


المصدر: وكالة بغداد اليوم

كلمات دلالية: لانتخابات مجالس المحافظات التصویت العام

إقرأ أيضاً:

سمو أمير البلاد يستقبل سمو ولي العهد وسمو رئيس مجلس الوزراء

استقبل حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه بقصر السيف صباح اليوم سمو ولي العهد الشيخ صباح خالد الحمد الصباح حفظه الله وذلك بعد أن ترأس سموه وفد دولة الكويت المشارك في أعمال الأسبوع رفيع المستوى للدورة الـ79 للجمعية العامة للأمم المتحدة والتي عقدت في مدينة نيويورك.

كما استقبل سموه رعاه الله بقصر السيف صباح اليوم سمو الشيخ أحمد عبدالله الأحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء.

سمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح يستقبل سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ أحمد عبدالله الأحمد الصباح المصدر كونا الوسومرئيس مجلس الوزراء سمو أمير البلاد سمو ولي العهد

مقالات مشابهة

  • الإعصار هيلين يعيق التصويت المبكر في نورث كارولاينا
  • إجازة 6 أكتوبر 2024: الحكومة تحدد الموعد النهائي بعد قرار رئيس الوزراء اليوم
  • رئيس الوزراء الياباني الجديد شيجيرو إيشيبا يدعو إلى انتخابات مبكرة
  • رئيس وزراء اليابان الجديد يحدد 27 أكتوبر موعدا لإجراء انتخابات مبكرة
  • رئيس وزراء اليابان الجديد يحدد موعداً لإجراء انتخابات مبكرة
  • رئيس الوزراء الياباني الجديد إيشيبا يدعو إلى انتخابات خلال الأيام القادمة
  • رئيس الوزراء: أتابع باستمرار موقف توافر السلع الأساسية بالأسواق في مختلف المحافظات
  • سمو ولي العهد يستقبل سمو رئيس مجلس الوزراء
  • سمو أمير البلاد يستقبل سمو ولي العهد وسمو رئيس مجلس الوزراء
  • بدء التصويت في الانتخابات البرلمانية النمساوية