ديسمبر 18, 2023آخر تحديث: ديسمبر 18, 2023

المستقلة/- أدلى رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الإثنين، بصوته في انتخابات مجالس المحافظات، واطلع على سير العملية الانتخابية في المركز الانتخابي بمدرسة الوطن بالعاصمة بغداد.

وقال السوداني في تصريح صحفي تابعته المستقلة، “نشكر وسائل الإعلام التي رافقت العملية الانتخابية”، لافتا إلى أن “الانتخابات المحلية استحقاق دستوري مهم”.

وأضاف أن “مجالس المحافظات ركن تنفيذي مهم بالدولة وستكون مساندة للحكومة في برنامجها”، داعيا إلى “المشاركة الفاعلة في الانتخابات ونشيد بدور الأجهزة الأمنية التي بذلت جهودا استثنائية خلال الانتخابات”.

وأكد أن “المفوضية العليا المستقلة بذلت جهودا استثنائية لإكمال كل المتطلبات العملية الانتخابية”، مبينا أن “الحكومة أكملت جميع المتطلبات الخاصة بالعملية الانتخابية”.

وتأتي تصريحات السوداني في إطار سعيه لتعزيز المشاركة في الانتخابات المحلية، التي جرت يوم أمس الأحد، وشارك فيها أكثر من 4 ملايين ناخب.

وتعتبر الانتخابات المحلية مهمة في العراق، حيث تمنح المواطنين الفرصة لاختيار ممثليهم في مجالس المحافظات، التي تلعب دوراً هاماً في إدارة شؤون المحافظات.

ويرى مراقبون أن المشاركة الكثيفة في الانتخابات المحلية ستساهم في تعزيز الديمقراطية في العراق، وتسهم في حل بعض المشاكل التي تعاني منها المحافظات.

الرأي الشخصي:

أتفق مع رئيس الوزراء السوداني في أهمية المشاركة الفاعلة في الانتخابات المحلية، حيث أن المجالس المحلية تلعب دوراً مهماً في إدارة شؤون المحافظات. كما أن مقاطعة الانتخابات لا تأتي بنتائج، بل تؤدي إلى استمرار المشاكل التي تعاني منها المحافظات.

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

كلمات دلالية: فی الانتخابات المحلیة

إقرأ أيضاً:

منتخب المصارعة يطير إلى إسبانيا للمشاركة ببطولة الجائزة الكبرى استعدادا لأولمبياد باريس

تسافر بعثة منتخب مصر الوطني للمصارعة إلى إسبانيا غدا الأربعاء للمشاركة في بطولة الجائزة الكبرى والدخول في معسكر مغلق استعدادا ضمن خطة الاستعداد لدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024.

ويرأس البعثة الدكتور نبيل الشوربجي عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري للمصارعة ويرافق البعثة الحكم الدولي أحمد راشد.

وتضم قائمة منتخب المصارعة الرومانية كل من: محمد السيد كيشو ومحمد مصطفى وعبد اللطيف بقيادة فنية لمحمد إبراهيم.

وتضم البعثة لاعبة منتخب المصارعة النسائية ندى مدني والمدير الفني محمد طلبة.

وكشف العميد هاني عبد الفتاح عضو مجلس الإدارة ومدير الاتحاد المصري للمصارعة أن معسكر منتخب مصر باسبانيا سينطلق غدا ويتضمن المشاركة في بطولة الجائزة الكبرى ويستمر حتى يوم 13 يوليو الجاري.

وأكد عبد الفتاح أن المشاركة ببطولة الجائزة الكبرى بمعسكر إسبانيا تعد احتكاكا قويا للاعبين قبل المشاركة في أولمبياد باريس.

وأتم بأن مجلس إدارة اتحاد المصارعة يسير بشكل جيد في الخطة الموضوع من أجل تجهيز اللاعبين للأولمبياد من أجل الوصول إلى أعلى معدلات اللياقة الفنية والبدنية قبل الاولمبياد والعمل بقوة للوصول إلى منصات التتويج الأولمبية.

مقالات مشابهة

  • المناظرات الانتخابية.. فرصة الإقناع والإيقاع بالخصوم
  • استرزاق سياسي.. مجالس المحافظات تنسى الدرس وتعود لممارسات ما قبل تشرين
  • استرزاق سياسي.. مجالس المحافظات تنسى الدرس وتعود لممارسات ما قبل تشرين - عاجل
  • سفير الهند بالقاهرة يدعو للمشاركة في مبادرة زراعة الأشجار لحماية البيئة
  • المؤتمر السوداني: نرحب بدعوة مصر للمشاركة في مؤتمر القوى السياسية
  • مفوضية الانتخابات تبحث آليات تحفيز النساء للتسجيل في الانتخابات البلدية
  • مواقف الأطراف السياسية من العملية الانتخابية.. محور لقاء السايح وبرنت
  • إيران.. الخامنئي يدعو إلى المشاركة الواسعة في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية
  • «السايح» يستعرض مع السفارة الأمريكية مستجدات العملية الانتخابية
  • منتخب المصارعة يطير إلى إسبانيا للمشاركة ببطولة الجائزة الكبرى استعدادا لأولمبياد باريس