أعلن جيش الاحتلال صباح الاثنين، مقتل 4 من جنوده وإصابة آخر في معارك مع المقاومة الفلسطينية في خانيونس جنوبي قطاع غزة.

ولم يفصح بيان لجيش الاحتلال عن ظروف مقتل الجنود الأربعة، لكنه يتحدث مرارا عن أثمان باهظة يدفعها "الجيش"، بفعل المقاومة الضارية في شتى محاور القتال في قطاع غزة.

وقالت هيئة البث الإسرائيلية الرسمية، إن عدد قتلى جيش الاحتلال منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، بلغ 458 جنديا وضابطا.



والأحد، أعلن الجيش عن مقتل ضابط وجنديين وإصابة 5 آخرين في المعارك الدائرة بشمالي وجنوبي القطاع.


ومنذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر، يشن جيش الاحتلال حربا مدمرة على غزة خلّفت أكثر من 19 ألف شهيد ونحو 55 ألف جريح حتى الآن، معظمهم أطفال ونساء، ودمارا هائلا في البنية التحتية و"كارثة إنسانية غير مسبوقة"، بحسب مصادر فلسطينية وأممية.

وردا على "اعتداءات إسرائيلية يومية بحق الشعب الفلسطيني ومقدساته"، شنت "حماس" في ذلك اليوم عملية "طوفان الأقصى" ضد مستوطنات وقواعد عسكرية للاحتلال في محيط قطاع غزة.

وقتلت "حماس" نحو 1200 إسرائيلي وأصابت حوالي 5431 وأسرت قرابة 239 بادلت العشرات منهم، خلال هدنة إنسانية استمرت 7 أيام حتى 1 من الشهر الجاري، مع الاحتلال الذي يحتجز في سجونه أكثر من 7800 فلسطيني.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية جيش الاحتلال الفلسطينية خانيونس غزة قتلى فلسطين غزة خانيونس قتلى جيش الاحتلال سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل ضابط في معارك جنوب لبنان

أعلن الناطق باسم الجيش الإسرائيلي اليوم الخميس، مقتل ضابط برتبة نقيب مساء يوم الأربعاء في المعارك الدائرة جنوب لبنان مع مقاتلي "حزب الله" اللبناني.

وقال الناطق باسم الجيش إن "النقيب بن تسيون فلاح البالغ من العمر 21 عاما من بلدة نيتساني عوز يخدم في كتيبة 202 التابعة للواء المظليين، سقط مساء أمس الأربعاء في معارك جنوب لبنان، وقد تم إبلاغ عائلته".

وفي السياق ذاته، أكد "حزب الله" اللبناني أن عدد القتلى في صفوف ضباط وجنود الجيش الإسرائيلي في المواجهات التي خاضها مقاتلوه اليوم الخميس 03-10-2024 قد بلغ 17 ضابطا وجنديا.

هذا وأعلن الجيش الإسرائيلي مساء اليوم الأربعاء، مقتل 8 عسكريين بينهم ضباط وإصابة 7 آخرين بجروح خطيرة خلال المعارك التي تجري في جنوب لبنان مع قوات "حزب الله".

وأكدت صحيفة "يديعوت أحرونوت العبرية مساء أمس الأربعاء، أن قوات الرضوان التابعة لحزب الله تمكنت من إيقاع عدد من جنود الجيش الإسرائيلي في كمين مشيرة إلى أن "مستشفى فولسون في منطقة بتاح تكفا، أعلن عن وصول خمسة جنود جرحى تفاوتت إصاباتهم بين خطيرة ومتوسطة".

الجدير ذكره، أن الإعلام التابع لـ "حزب الله" قال إن "قوات الرضوان لم تشارك حتى هذه اللحظة في الاشتباكات، وإن القوات النظامية العسكرية هي من يتولى الاشتباك والالتحام المباشر مع قوات العدو".

مقالات مشابهة

  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل اثنين من جنوده في معارك جنوب لبنان
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل ضابط في معارك جنوب لبنان
  • بعد معارك دامية.. حزب الله يعلن تنفيذ 28 عملية عسكرية ضد الاحتلال الإسرائيلي
  • حزب الله يؤكد مقتل 17 جنديا إسرائيليا الخميس في معارك الجنوب
  • الجيش اللبناني يعلن الرد على نيران إسرائيلية بعد مقتل أحد جنوده
  • الجيش اللبناني يعلن استشهاد أحد جنوده وإصابة آخر خلال مهمة إنقاذ
  • ‏الجيش اللبناني يعلن مقتل أحد جنوده وجرح آخر إثر غارة إسرائيلية في جنوب البلاد
  • حزب الله يتصدى لتقدم إسرائيل عند الحدود والاحتلال يعلن مقتل 15 من جنوده
  • إسرائيل تعلن مقتل 7 عسكريين آخرين في معارك مع حزب الله لترتفع الحصيلة إلى 8
  • مقتل عسكري إسرائيلي ثالث في معارك جنوبي لبنان