اعترف جيش الاحتلال الإسرائيلي، الإثنين، بمقتل 4 من جنوده خلال القتال في غزة، ما يرفع عدد ضحاياه منذ بداية العملية البرية في القطاع إلى 126 عسكريا.

وقال الجيش في بيان، إنه سمح بنشر إعلان مقتل 4 من الجنود خلال القتال في غزة، لافتا إلى أنه تم إخطار عائلاتهم.

وأوضح البيان أن الرائد أوريجا باير (20 عاماً) من معلوت ترشيحا، مقاتل في وحدة ماجلان، لواء الكوماندو، توفي متأثراً بجراحه بعد إصابته بجروح خطيرة بـ14 من الشهر الجاري في معركة جنوب قطاع غزة.

أما الرائدان ليآف علوش (21 عاما)، من جديرا، وإيتان نائيه (26 عاما) من كيبوتس سدي إلياهو، وهما مقاتلان في وحدة دوفدفان- لواء الكوماندو، فقتلا خلال معركة جنوب قطاع غزة.

كما قتل الرائد (احتياط) تال فليبا (23 عاما)، من رحوفوت، مقاتل في وحدة يهلام- سلاح الهندسة القتالية، في معركة جنوب قطاع غزة.

وبذلك يرتفع عدد جنود الجيش الإسرائيلي، الذين قتلوا منذ بداية الحرب في 7 أكتوبر/تشرين الأول إلى 458 عسكريا، منهم 126 عسكريا، منذ بداية الحرب البرية في 27 من الشهر ذاته.

اقرأ أيضاً

كيف حولت حماس شوارع غزة إلى متاهة مميتة لجنود الاحتلال الإسرائيلي؟

وتصاعدت خسائر الجيش الإسرائيلي خلال الأيام الماضية، مع اشتداد المعارك مع المقاومة الفلسطينية في جنوب قطاع غزة خاصة في خان يونس، في ظل إعلان المقاومة عن سلسلة من العمليات والاستهدافات التي طالت دبابات الاحتلال ومركباته وتجمعات لجنوده، ما أسفر عن عدد كبير من القتلى والجرحى في صفوفه.

بالمقابل، أكد أبو عبيدة الناطق باسم كتائب عز الدين القسام الذراع العسكرية لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) في عدد من بياناته الدورية أن ما يعلن عنه جيش الاحتلال رسميا من أعداد القتلى والإصابات "غير حقيقي" وأن الأعداد أكبر بكثير.

ودخلت الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، يومها الـ73، في ظل استمرار القصف والاشتباكات من شمالي القطاع إلى جنوبه، الذي يشهد للمرة الأولى منذ بدء الحرب اشتباكات، وذلك مع سقوط مئات الفلسطينيين بين شهيد وجريح من جراء نيران الجيش الإسرائيلي.

وأسفرت الحرب الإسرائيلية على القطاع، منذ 7 اكتوبر/تشرين الأول، عن استشهاد أكثر من 19 ألف فلسطيني، وإصابة أكثر من 52 ألف آخرين، 70% منهم من النساء والأطفال، في حصيلة غير نهائية.

وفي الضفة الغربية المحتلة، ارتفع عدد الشهداء برصاص الجيش الإسرائيلي خلال مداهماته لمدن وقرى ومخيمات الضفة إلى 505 فلسطينيين، بينهم 111 طفلا، وذلك منذ بداية العام الجاري، في حين ارتفع عدد الشهداء منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي إلى 297 شهيدا، بينهم 70 طفلا، حسب وزارة الصحة الفلسطينية.

اقرأ أيضاً

تسيء لسمعة الجيش.. مقاطع فيديو تُظهر ممارسات جنود إسرائيليين في غزة

المصدر | الخليج الجديد

المصدر: الخليج الجديد

كلمات دلالية: جيش الاحتلال إسرائيل مقتل جنود غزة المقاومة أبوعبيدة الجیش الإسرائیلی جنوب قطاع غزة منذ بدایة

إقرأ أيضاً:

بعد معارك دامية.. حزب الله يعلن تنفيذ 28 عملية عسكرية ضد الاحتلال الإسرائيلي

مع بدء المعارك بين حزب الله اللبناني وقوات الاحتلال الإسرائيلي بعد العملية البرية التي شنتها إسرائيل على جنوب لبنان بزعم القضاء على البنية التحتية لحزب الله، أعلن الأخير عن مقتل نحو 17 ضابطًا وجنديًا خلال 24 ساعة فقط، وفقًا لبيان صادر عن الحزب، نشرته قناة «القاهرة الإخبارية».

وأعلن حزب الله اللبناني عن تنفيذ نحو 28 عملية عسكرية متنوعة استهدفت قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال الساعات الماضية، مؤكدا أن عناصره تصدت لمحاولتي تسلل من قوات المشاة الإسرائيلية واشتبكوا معها وأوقعوا الجنود والضباط بين قتيل وجريح، ما أجبر باقي الأفراد على التراجع.

الاحتلال يعترف بوقوع خسائر في قواته

واعترف الاحتلال الإسرائيلي بوقوع خسائر في الأيام الأولى من عملياته البرية جنوبي لبنان، بحسب ما أعلن المكتب الصحفي في الجيش الإسرائيلي، حيث أشار إلى أن 9 جنود قتلوا خلال المعارك المستمرة في الساعات الماضية، وفقًا لوكالة «رويترز».

وأمس الأربعاء، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي عن مقتل 8 من جنوده وإصابة 7 آخرين خلال المعارك جنوبي لبنان.

حزب الله يستهدف قاعدة عسكرية إسرائيلية

وقُتل جندي إسرائيلي وأُصيب آخر داخل قاعدة عسكرية شمالي إسرائيل، بعد هجوم صاروخي لحزب الله استهدف قاعدة عسكرية جنوب كريات شمونة شمالي إسرائيل، ورصدت وسائل إعلام إسرائيلية، طائرة تنقل جنودًا من الجيش الإسرائيلي مصابين إلى مستشفى في حيفا المحتلة.

هاليفي يتعهد بمواصلة القتال ضد حزب الله

وتعهد رئيس رئيس أركان جيش الاحتلال الإسرائيلي هارتسي هاليفي، بمواصلة استهداف مواقع حزب الله في لبنان، و العملية العسكرية في جنوب لبنان، والضربات التي تستهدف الحزب في كافة المناطق ببيروت وسهل البقاع وجنوب لبنان.

مقالات مشابهة

  • الاحتلال الإسرائيلي يعترف بمقتل جنديين من لواء جولاني جنوب لبنان
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل اثنين من جنوده في معارك جنوب لبنان
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل ضابط في معارك جنوب لبنان
  • بعد معارك دامية.. حزب الله يعلن تنفيذ 28 عملية عسكرية ضد الاحتلال الإسرائيلي
  • الجيش اللبناني يعلن الرد على نيران إسرائيلية بعد مقتل أحد جنوده
  • ‏الجيش اللبناني يعلن مقتل أحد جنوده وجرح آخر إثر غارة إسرائيلية في جنوب البلاد
  • الجيش الإسرائيلي: مقتل 8 جنود وإصابة آخرين بجروح في معارك جنوب لبنان
  • الاحتلال يقر بمقتل 7 ضباط وجنود في معارك جنوب لبنان
  • الاحتلال يعترف بمقتل قائد وحدة إيغوز في معارك جنوب لبنان
  • الجيش اللبناني يقول إن أحد جنوده أصيب نتيجة ضربة نفذتها طائرة مسيرة للاحتلال في جنوب لبنان