أكد صندوق الأمم المتحدة للسكان أن 45 ألف امرأة حامل، و68 ألف امرأة مرضعة في قطاع غزة يواجهن خطر فقر الدم والموت.

وقال الصندوق الأممي، في منشور على منصة التواصل الاجتماعي (إكس) : إن "الحوامل والمرضعات في غزة يواجهن نقصا حادا في الغذاء".

وحذر من أن "نقص الغذاء الحاد في غزة يعرض الحوامل والمرضعات لخطر الإصابة بفقر الدم، وتسمم الحمل، والنزيف، وحتى الموت".

وأسفر العدوان الإسرائيلي الغاشم على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي عن استشهاد أكثر من 19 ألف فلسطيني، 70% منهم من النساء والأطفال، ونحو 60 ألف جريح، فيما لا يزال الآلاف في عداد المفقودين.

وبحسب وزارة الصحة الفلسطينية، يقدر عدد النازحين في قطاع غزة داخليا بحوالي 1.9 مليون شخص، أي نحو 90% من السكان، وقد تم تسجيل نحو 1.2 مليون من هؤلاء النازحين في 154 منشأة تابعة لوكالة /الأونروا/ في جميع أنحاء القطاع، بينهم مليون شخص مسجل في 94 مركز إيواء للأونروا في الجنوب.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: صندوق الامم المتحدة للسكان قطاع غزة قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

«صحة القليوبية»: «100 يوم صحة» قدمت أكثر من نصف مليون خدمة طبية حتى الآن

أعلن الدكتور حمودة الجزار، وكيل وزارة الصحة بالقليوبية تقديم 568 ألفا و493 خدمة طبية في جميع محافظات الجمهورية من خلال حملة «100 يوم صحة»، منذ إطلاق نسختها الثانية 31 يوليو الماضي، وحتى الجمعة 9 أغسطس الجاري،

وأوضح في بيان، أن الحملة قدمت أمس الجمعة 21 ألفا و74 خدمة فقط، مضيفا أنه وفقا لتقسيم خدمات القطاعات والهيئات والمبادرات المختلفة فإن حملة «100 يوم صحة» قدمت 182 ألفا و224 خدمة في قطاع الرعاية الأساسية، و116 ألفا و220 خدمة في قطاع تنظيم الأسرة.

قطاع الرعاية العلاجية

وأضاف أن حملة «100 يوم صحة» قدمت 93 ألفا و156 خدمة في قطاع الرعاية العلاجية، إلى جانب تقديم  72 ألفا و810 خدمات تابعة للمبادرات الرئاسية للصحة العامة، كما قدم قطاع الطب الوقائي 53 ألفا و987 خدمة تنوعت بين 53 ألفا و420 تطعيمات روتينية و382 مرور على المنشات الغذائية، إضافة إلى 185  مرور ا خاص بأعمال صحة البيئة إلي جانب تقديم 46 ألفا و757 خدمة لرعاية الأمومة والطفولة، والكشف عن 2732 مواطنا خلال القوافل العلاجية، إضافة إلى 906 خدمات خاصة بمكافحة الأمراض المتوطنة.

خدمات التوعية والتثقيف الصحي

وأضاف أن حملة «100 يوم صحة» قدمت خدمات التوعية والتثقيف الصحي للمواطنين في فرق التواصل المجتمعي المنتشرة بالمناطق العامة لرفع الوعي وتوجيه المواطنين إلى تلقي الخدمات التي تقدمها الحملة، إلى جانب عقد الندوات التثقيفية والأنشطة التوعوية.

ودعا جميع المواطنين إلى التوجه لمقرات تقديم خدمات الحملة، وأماكن تمركز العيادات المتنقلة، للاستفادة بخدماتها، أو طلب الزيارات المنزلية للمرضى من المسنين، وغير القادرين على الحركة عبر الخط الساخن «15335».

مقالات مشابهة

  • دراسة: خطر الموت بحادث طائرة في تراجع مضطرد والسفر عبرها أصبح أكثر أمنا
  • مندوب فلسطين: مصر استضافت لجان تحقيق أممية.. والاحتلال منع وصولهم لمناطق الانتهاكات بغزة
  • سنة نبوية مهجورة تنقذ الأطفال من الموت.. أعرف التفاصيل
  • «صحة القليوبية»: «100 يوم صحة» قدمت أكثر من نصف مليون خدمة طبية حتى الآن
  • صناعة الموت
  • تحذيرات صحية من تعرض الملايين لخطر الإدمان على مسكنات ألم
  • وصول وحدات الدم وأدوية الهيموفيليا إلى قطاع غزة
  • الصحة الفلسطينية تعلن وصول وحدات الدم وأدوية الهيموفيليا إلى قطاع غزة
  • وزارة الصحة تعلن وصول "وحدات الدم" و"أدوية الهيموفيليا" إلى غزة
  • فيديو.. "السيارات الحوامل" تغزو شوارع الصين