٢٦ سبتمبر نت:
2024-07-03@20:53:41 GMT

أمريكا تفشل في تشكيل تحالف دولي في البحر الأحمر

تاريخ النشر: 18th, December 2023 GMT

أمريكا تفشل في تشكيل تحالف دولي في البحر الأحمر

وقال نائب مدير دائرة التوجيه المعنوي العميد عبد الله بن عام " معظم الاخبار التي تتحدث عن تشكيل تحالف وعن انضمام دول عربية اليه هي مجرد تقارير اخبارية ولا يوجد اعلان رسمي حتى اللحظة".

وأضاف بن عامر في تدوينة له على منصة اكس"المعلومات تؤكد ان 3دول عربية اعتذرت وان واشنطن تعمل على دفع دول خليجية على الاقل للمشاركة بالتمويل وهذا ما لم تنجح به حتى اللحظة".

واكد بن عامر "ان الدول العربية تخشى من ردة فعل شعوبها وسبق وان ابلغت واشنطن ان الانضمام لأي تحالف ضد اليمن هو في الحقيقة تحالف من اجل حماية إسرائيل".

وقال بن عامر" واشنطن قبل الاعلان عن اعتزامها تشكيل تحالف جديد حاولت تفعيل القوة 153 الا ان دولاً عربية ضمن هذه القوة لم تتحمس لفكرة التحرك ضد اليمن لأن القضية فيها اسرائيل وهذا سوف ينعكس سلباً على موقف تلك الدول امام الشعوب واذا كانت هذه الدول قد اعتذرت عن تفعيل دورها في هذه القوة فليس من المتوقع ان توافق على الانضمام الى اي قوة جديدة".

وأشار نائب مدير دائرة التوجيه المعنوي الى ان الحراك الاعلامي العربي الرافض لأي تحالف ضد اليمن يضغط اكثر على الانظمة العربية ويسهم في تنوير الشعوب اكثر لتعرف حقيقة النوايا والاهداف وهذا يقرأه الامريكي بشكل جيد وكذلك كل متحمس لأي تحرك ضد اليمن بل ان بروز اصوات ترفض ما يقال عن هذا التحالف يسهم في اثارة مخاوف  الدول العربية اكثر واكثر فيما لو تعرضت لضغوط امريكية .

 

 

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

كلمات دلالية: ضد الیمن

إقرأ أيضاً:

مباحثات بين وفد صنعاء ومبعوث بوتين حول عمليات البحر الأحمر المساندة لغزة والحل الشامل في اليمن

الجديد برس:

التقى محمد عبد السلام، رئيس وفد صنعاء المفاوض والمتحدث الرسمي باسم حركة “أنصار الله”، بالمبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط وأفريقيا، ميخائيل بوغدانوف، يوم الثلاثاء.

وأشار عبد السلام في بيان نشره على منصة “إكس” إلى أن اللقاء ناقش تطورات العدوان الإسرائيلي المتواصل على غزة، وأكد على ضرورة العمل على وقف العدوان على فلسطين وإيقاف العدوان الأمريكي البريطاني على اليمن.

وأضاف عبد السلام أنهم تطرقوا أيضاً إلى عمليات البحر الأحمر، مؤكداً أنها لا تمثل تهديداً للملاحة الدولية أو استهدافاً لأحد، بل هي عمليات إسناد للشعب الفلسطيني ورداً على الغارات الأمريكية البريطانية على اليمن.

وعبر عبد السلام عن تقديره للدور الروسي المتفهم لموقف اليمن المساند لفلسطين، وشكر روسيا على موقفها الرافض للعدوان الأمريكي البريطاني ودعمها للعملية الإنسانية والسياسية في اليمن.

كما ناقش اللقاء مآلات حالة خفض التصعيد بين اليمن ودول التحالف، وأهمية الوصول إلى حل شامل يضمن وحدة وسيادة اليمن.

واختتم عبد السلام بيانه بالقول إنه نقل تحيات القيادة اليمنية إلى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

التقينا مع المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط وأفريقيا السيد ميخائيل بوغدانوف، جرى خلال اللقاء بحث تطورات العدوان الإسرائيلي المتواصل على غزة، وضرورة العمل على وقف العدوان على فلسطين وايقاف العدوان الامريكي البريطاني على اليمن ، وتم التطرق لعمليات البحر الأحمر وأنها لا… pic.twitter.com/JcZ7pUV732

— محمد عبدالسلام (@abdusalamsalah) July 2, 2024

مقالات مشابهة

  • وكالة تكشف عن غرق ناقلة "لافانت" قبالة سواحل اليمن
  • لم يستهدفها الحوثي.. غرق ناقلة قبالة سواحل اليمن
  • بريطانيا تعلن عن تعرض إقتصادها لخسائر فادحة منذ مشاركتها في التحالف الأمريكي في البحر الأحمر
  • مباحثات بين وفد صنعاء ومبعوث بوتين حول عمليات البحر الأحمر المساندة لغزة والحل الشامل في اليمن
  • الحوثيون يشنون أكبر عدد من الهجمات على السفن
  • الحوثيون يقولون إنهم أجروا مباحثات مع مبعوث بوتين بشأن عملياتهم في البحر الأحمر
  • الوفد الحوثي يلتقي مبعوث الرئيس الروسي ”بوتين” لبحث عمليات البحر الأحمر وضمان وحدة اليمن!
  • كبرى شركات الشحن البحري الداعمة للكيان تشكوعمليات اليمن
  • قائد مدمرة أمريكية يكشف هول المعركة في البحر الأحمر
  • الحوثيون يعلنون تنفيذ 4 عمليات عسكرية ضد سفن إسرائيلية وأمريكية وبريطانية