الجديد برس:

وجه نائب رئيس حركة “حماس” في قطاع غزة خليل الحية، مساء الأحد، التحية لحركة “أنصار الله” في اليمن الذين غيروا المعادلة بعد عمليات احتجاز السفن في البحر الأحمر ومضيق باب المندب، مطالباً إياهم بالاستمرار في هذا الطريق.

وقال الحية، في مقابلة مع قناة “الجزيرة” القطرية: “أوجه التحية باسم شعبنا الفلسطيني لإخواننا أنصار الله في اليمن الذين غيروا المعادلة وقالوا لكل العالم إذا لم يتوقف العدوان على غزة، ولم تُغث غزة بالغذاء والدواء فلا طعام ولا سفن تصل إلى كيان الاحتلال الإسرائيلي”.

وأضاف: “هذا الموقف المقدر الذي له ما بعده، نقدره عالياً ونشكر إخواننا أنصار الله على هذا الموقف”.

ودعا نائب رئيس حركة حماس في غزة، أنصار الله في اليمن للاستمرار في موقفهم المشرف والضغط على هذا العالم الذي لا يعرف إلا لغة القوة، مؤكداً أنهم سيغيرون المشهد والواقع.

وشدد أن على أمريكا والاحتلال إدراك أن الضغط على الشعب الفلسطيني سيولد مفاعيل كبيرة.

كما تقدم خليل الحية بالشكر للمقاومة في لبنان التي تُشغل العدو في جبهة الشمال، وللمقاومة العراقية على مواقفهم الداعمة للمقاومة الفلسطينية.

وأشار القيادي في حركة حماس إلى أن بمقدور الدول العربية والإسلامية إجبار كيان الاحتلال الإسرائيلي على إدخال المساعدات لغزة.

https://www.aljadeedpress.net/wp-content/uploads/2023/12/القيادي-في-حماس-خليل-الحية-للجزيرة-أوجه-التحية-لإخواننا-أنصار-الله-في-اليمن-الذين-غيروا-المعادلة-ونشكرهم-فيديو.mp4 صنعاء: إذا أردتم وقف العمليات البحرية عليكم فك الحصار عن غزة

في سياقٍ متصل، أكد رئيس وفد صنعاء المفاوض، محمد عبد السلام، مساء الأحد، أن “البحر الأحمر آمن للجميع باستثناء السفن المرتبطة بالعدو الإسرائيلي”.

وقال عبد السلام في مداخلة مع قناة “المسيرة” التابعة لحركة أنصار الله، إن “العمليات اليمنية لها تأثير اقتصادي كبير على العدو الإسرائيلي”، مشيداً بموقف شركة صينية وقف إرسال سفنها إلى موانئ كيان الاحتلال.

وأضاف عبد السلام أن “هناك تواصل مع الدول الفاعلة والمؤثرة” بشأن العمليات في البحر الأحمر، مشيراً إلى أن “الهدف تحقيق الأهداف المعلنة المتمثلة في فك الحصار عن غزة ووقف العدوان عليها”.

وأكد أن قضية فلسطين لا تقبل المساومة “ولا يمكن أن نقبل ما يحصل بحق أبناء غزة”، لافتاً إلى أن “أي أعمال تقوم بها القوات المسلحة اليمنية هي مرتبطة بفك الحصار على غزة ووقف العدوان عليها”، معتبراً تلك العمليات حجة على دول العالم الإسلامي.

وتابع عبد السلام أن “الموقف اليمني تجاه فلسطين نابع من مبدأ ديني وقومي وأخلاقي”، مشدداً على أن “عمليات اليمن تستهدف السفن الإسرائيلية والمرتبطة بالموانئ المحتلة فقط”.

وتابع قائلاً: “إذا أردتم وقف العمليات البحرية على العدو الإسرائيلي، عليكم فك الحصار عن غزة وإدخال الغذاء والدواء”، مؤكداً أن “البحر الأحمر آمن ما عدا السفن المرتبطة بالعدو الإسرائيلي”.

وأشار عبد السلام إلى أن اليمن يعتبر أن “إسرائيل” خطر على الأمة كشعوب ودول، وأنها مُهدد حقيقي لوحدة الأمة الإسلامية.

والسبت، كشف رئيس وفد صنعاء المفاوض محمد عبد السلام، عن مفاوضات تجري برعاية سلطنة عُمان مع أطراف دولية بشان عمليات قوات صنعاء في البحر الأحمر.

وقال عبد السلام، في حسابه على منصة “إكس”، إن “صنعاء أكدت للجميع أن عمليات اليمن هي لمساندة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، وأنه لا يمكن أن تقف مكتوفي الأيدي إزاء ما يتعرض له القطاع من عدوان وحصار، حيث لا غذاء ولا دواء وحتى المياه الصالحة للشرب أقدم كيان العدو على قطعها”.

وأضاف: “في مختلف اللقاءات جرى التأكيد أن موقف اليمن مع غزة غير خاضع للمساومة، وأن سفن العدو أو تلك المتوجهة إلى موانئه ستبقى عرضة للاستهداف حتى وقف العدوان ورفع الحصار عن غزة، وتدفق المساعدات الإنسانية بشكل مستمر إلى القطاع، وأن أي خطوات حقيقة تستجيب للوضع الانساني في فلسطين وغزة بإدخال الغذاء والدواء من شأنها أن تساهم في خفض التصعيد”.

وكان عبدالسلام قد كشف قبل أيام عن تلقي صنعاء اتصالات ورسائل عدة من دول فاعلة تؤكد دعمها لوقف إطلاق النار في غزة والتزامها بالعمل على إدخال المساعدات الإنسانية للشعب الفلسطيني وأن تلك الدول “ضد توسع الصراع”.

وأكد “أن صنعاء ومع تشجيعها لكل المواقف المطالبة بوقف إطلاق النار وإدخال المساعدات فإنها تؤكد على أهمية ترجمة هذه المواقف على أرض الواقع، وسيبقى موقف اليمن ثابتاً إلى جانب الشعب الفلسطيني حتى وقف العدوان ورفع الحصار عن غزة”.

المصدر: الجديد برس

كلمات دلالية: أنصار الله فی الیمن العدو الإسرائیلی الحصار عن غزة البحر الأحمر وقف العدوان عبد السلام إلى أن

إقرأ أيضاً:

وزير الأوقاف: أبو جهل لم يفعل ما قام به الحوثي بمنع عودة حجاج بيت الله لبلادهم

قال وزير الأوقاف والإرشاد محمد شبيبة، إن أبا جهل والوليد بن المغيرة لم يفعلوا ما قام به زعيم جماعة الحوثي، بمنع عودة حجاج بيت الله الحرام، بعد خطف الطائرات التي تقلهم من المملكة العربية السعودية إلى اليمن.

 

وأضاف شبيبة في تغريدة على منصة إكس: "ضيوف الرحمن.. حجاج بيت الله.. عجزة وكبار في السن ومرضى لا يقوون على السفر برا ولا يتحملون مشقته... سهلت لهم الحكومة بتعاون الأشقاء في المملكة نقلهم جوا من مطار صنعاء".

 

 

وتابع: "ثم يختطف طائراتهم عبدالملك الحوثي الذي يزعم الانتساب إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم ويمنعهم من العودة إلى بيوتهم والوصول إلى أهاليهم بعد أن أدوا نسكهم وقضوا فريضتهم".

 

وأردف: "ما فكر أبو جهل نفسه بهذا الفعل المشين، ولا خطر على بال الوليد بن المغيرة!! بل تأبى عروبتهم وهم أهل الشرك وعباد الأصنام أن يفعلوا كفعل عبدالملك الحوثي وقراصنته".

 

وأعلنت شركة الخطوط الجوية اليمنية، اليوم الأربعاء، احتجاز الحوثيين ثلاث طائرات في مطار صنعاء الدولي بعد عودتهم من السعودية، بعد أيام من احتجاز الجماعة طائرة سابقة في المطار نفسه.

 

وقالت الشركة في بيان لها إن جميع الطائرات تعرضت للاحتجاز لحظة وصولها من جدة، حيث كانت تقل مئات الحجاج العائدين من المشاعر المقدسة عقب إتمامهم فريضة الحج. واعتبرت أن "الأمر يهدد سلامة الملاحة الجوية في اليمن، ويعزز من صعوبة تشغيل الرحلات الجوية من وإلى داخل البلاد"، بحسب وكالة الأنباء اليمنية سبأ الرسمية.

 

وناشدت "اليمنية" المجتمع الدولي، ومنظمات النقل الجوي الدولية، والمبعوث الدولي إلى اليمن، وكافة الجهات ذات الاختصاص، بالتدخل العاجل لوقف مثل هذه التعسفات التي تتعرض لها الشركة.

 

وكانت الخطوط الجوية اليمنية، كشفت قبل أيام عن احتجاز طائرة تابعة لها في صنعاء وعدم السماح بخضوعها للصيانة.


مقالات مشابهة

  • إسرائيل تهدّد بإعادة لبنان “إلى العصر الحجري” في حال اندلاع حرب مع حزب الله
  • وزير الأوقاف: أبو جهل لم يفعل ما قام به الحوثي بمنع عودة حجاج بيت الله لبلادهم
  • فعاليات ووقفات لحرائر اليمن بيوم الولاية
  • بيني غانتس يتحدث عن الكارثة التي تنتظر “إسرائيل” إذا شنت حرباً على حزب الله
  • “حماس” تعلق على مقتل شقيقة هنية وآخرين بالقصف الإسرائيلي لمناطق غزة اليوم
  • مسؤول أمني إسرائيلي: لم تفلح “تل أبيب” في تحقيق أي من أهداف الحرب
  • عودة مفاوضات السلام بعد تفعيل الوساطة العمانية ووفد سعودي يصل صنعاء.. تفاصيل مهمة
  • فعاليات خطابية واحتفاليه بذكرى الولاية في العاصمة صنعاء والمحافظات
  • رئيس الوزراء الإسرائيلي: لن نتنازل عن النصر الكامل على حماس
  • محافظة صنعاء.. فعاليات جماهيرية في 21 ساحة احتفاء بذكرى يوم الولاية