صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد يحدث في برلمان كوسوفو شجار بسبب رش نائب الماء في وجه رئيس الوزراء، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي اندلع شجار في برلمان كوسوفو في العاصمة بريشتينا، بعد أن رش نائب الماء على رئيس الوزراء ألبين كورتي، عندما كان يخطب بشأن الإجراءات .، والان مشاهدة التفاصيل.

يحدث في برلمان كوسوفو: شجار بسبب رش نائب الماء في.

..

اندلع شجار في برلمان كوسوفو في العاصمة بريشتينا، بعد أن رش نائب الماء على رئيس الوزراء ألبين كورتي، عندما كان يخطب بشأن الإجراءات الحكومية، المتعلقة بالحد من التوترات مع العرقية الصربية شمال البلاد.

كان النائب مرغيم لوشتاكو من حزب كوسوفو الديمقراطي قد اقترب من كورتي أثناء إلقائه خطابا، ورش على وجهه الماء، ما أثار اندلاع الشجار، الذي تم خلاله إخراج كورتي عندما عمت الفوضى.

عدد من أحزاب المعارضة في البلاد كانت انتقدت سياسات كورتي في الشمال، وهو ما أدى إلى توتير العلاقات مع الحلفاء الغربيين الرئيسيين.

وقد واجه كورتي ضغوطا أمريكية وأوروبية حتى يساهم في تهدئة الوضع، الناجم عن العنف الحاصل في ايار/مايو الماضي، بعد أن دعمت الشرطة رؤساء بلديات من العرقية الألبانية لتولي مناصب، إثر انتخابات قاطعتها على نطاق واسع العرقية الصربية التي تمثل أغلبية في المنطقة.

وكان عشرات الأشخاص جرحوا خلال صدامات بين السكان الصرب المحليين، وشرطة كوسوفو وقوات حفظ السلام بقيادة منظمة حلف شمال الأطلسي، وهو ما غذى المخاوف من نشوب صراع شبيه بذلك الذي وقع في 1998/1999، والذي أدى إلى مقتل 10 آلاف شخص.

وكان كورتي أعلن أمس الأربعاء أنه سيخفض عدد عناصر الشرطة الخاصة، من أمام المباني البلدية في المناطق ذات الأغلبية الصربية شمال كوسوفو، وأنه سينظم انتخابات بلدية في كل مدينة. وقد أغضب ذلك المعارضة التي جادلت بأن كورتي عرض موقف كوسوفو الدولي للخطر.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس رئیس الوزراء

إقرأ أيضاً:

الإثنين.. مجلس النواب يناقش تعديلات قانون صندوق مصر السيادي

يستأنف مجلس النواب جلساته العامه بعد غداً الاثنين لمناقشة عدد من مشروعات القوانين العامة ، بالاضافه الي الاستماع إلي بيان وخطط التنميه من كل من الدكتور  خالد عبد الغفار نائب رئيس الوزراء ووزير الصحه ، وبيان عن خطة التنميه يلقيه الفريق كامل الوزير نائب رئيس الوزراء ووزير النقل ويتضمن جدول أعمال الجلسات التي ستمتد الي الثلاثاء المقبل .

أولاً- مناقشة مشروع القانون المقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام القانون رقم ١٧٧ لسنة ٢٠١٨ بإنشاء صندوق مصر السيادي للاستثمار والتنمية (بجلسة الإثنين ٧ أكتوبر).

ويهدف مشروع القانون إلى منح رئيس مجلس الوزراء السلطة التقديرية في تحديد الوزير المختص في مجال تطبيق أحكام هذا القانون في ضوء التعديلات التي جرت على اختصاصات الوزارات المختلفة، كما تضمن مشروع القانون نقل تبعية الصندوق لمجلس الوزراء بما يضمن المتابعة الدورية على أعمال الصندوق وما يتم إنجازه من مهام وفقا للاختصاصات المنوطة بالصندوق المحددة بالقانون المشار إليه، في ضوء دور الصندوق في المساهمة في التنمية الاقتصادية المستدامة.

ويضم جدول أعمال البرلمان : استعراض بيان السيد الدكتور خالد عبد الغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية البشرية ووزير الصحة، بشأن خطط وسياسات وزارة الصحة خلال الفترة المقبلة؛ و أبرز التحديات والفرص التي تواجه القطاع الصحي، والاستراتيجيات المعتمدة لتحسين مستوى الخدمات الطبية ومعدلات تنفيذ منظومة التأمين الصحي الشامل *(وذلك بجلسة الإثنين ٧ أكتوبر).

وكذلك  استعراض بيان السيد الفريق كامل الوزير، نائب رئيس الوزراء للتنمية الصناعية ووزير وزارتي النقل والصناعة،* بشأن  خطط وزارة الصناعة واستراتيجيات تطوير البنية التحتية الصناعية وتعميق التصنيع المحلي وتوفير فرص العمل وتعزيز الشراكة مع القطاع الخاص (*وذلك بجلسة الثلاثاء ٨ أكتوبر).

بالإضافة إلي نظر عدد من الاتفاقيات الدولية الخاصة بالمنح، والتي وردت من الحكومة خلال الإجازة البرلمانية.

 

مقالات مشابهة

  • "بحوث الصحراء": ما يحدث في سيناء من تنمية جعلتها منطقة واعدة جاذبة للاستثمار
  • ماذا يحدث في أمريكا بسبب إعصار هيلين؟.. رسائل كاذبة انتقدها البيت الأبيض (فيديو)
  • ارتفاع الإصابات بين الإسرائيليين بسبب صواريخ حزب الله .. ماذا يحدث؟
  • انفجار كبير يحدث في الشمس.. والبحوث الفلكية توضح موقف مصر من التأثيرات (فيديو)
  • الإثنين.. مجلس النواب يناقش تعديلات قانون صندوق مصر السيادي
  • سياسي تركي معارض يتعرض للطعن في منزله
  • نائب رئيس الوزراء: مبادرة «بداية» قدمت أكثر من 33 مليون خدمة حتى الآن
  • "الوزير" يهنئ الرئيس السيسي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة بمناسبة الذكرى 51 لانتصار أكتوبر المجيد
  • نائب رئيس الوزراء الجورجي يلتقي رئيس اتحاد الغرف ووفد أعمال سعودي
  • نائب رئيس الوزراء المداني يطلع على خدمات وآلية عمل قطاع النظافة بأمانة العاصمة