المناطق_الرياض

تختتم وزارة التعليم السبت القادم، فترة قبول طلبات ابتعاث شاغلي الوظائف التعليمية لدراسة اللغة الصينية، الذي يستهدف ترشيح شاغلي الوظائف التعليمية من حملة درجة البكالوريوس للحصول على درجة الدبلوم العالي أو الماجستير في تدريس اللغة الصينية، للحصول على مهارات تدريسها والتمكن منها تحدثاً وكتابة، بغرض تدريسها في المدارس السعودية بمراحل التعليم العام المختلفة بعد الحصول على المؤهل، بحيث تدعم الوزارة التنسيق بشأن قبول المرشحين في معاهد وجامعات تعليم اللغة الصينية بجمهورية الصين الشعبية.

وحددت الوزارة العاشر من جمادى الآخرة الحالي، لتسليم ملفات الترشيح والنماذج والمسوغات المطلوبة لإدارة التدريب والابتعاث، واعتماد الرئيس المباشر لطلبات الترشح عبر نظام فارس الإلكتروني، على أن يتم فرز الطلبات من يوم الحادي عشر وحتى الخامس عشر من الشهر الجاري، وإبلاغ المرشحين من يوم الخامس عشر إلى السابع عشر بمواعيد المقابلات الشخصية، على أن تجرى المقابلات الشخصية والمفاضلة النهائية بين المرشحين يوم الثامن عشر وتستمر حتى يوم الحادي والعشرين.

أخبار قد تهمك «التعليم»: إعلان النتائج قبل الإجازة.. واختبارات الغائبين 12 جمادى الأولى 16 نوفمبر 2023 - 8:46 صباحًا بانتظام 6 ملايين طالب وطالبة.. «التعليم»: الطالب المتغيب عن الاختبارات لا يطوى قيده 13 نوفمبر 2023 - 8:43 صباحًا

واشترطت الوزارة، أن يتم رفع الطلبات للإدارة العامة للإيفاد والابتعاث بالوزارة من قبل إدارات التعليم بعد الفرز والدراسة عن طريق نظام فارس، ويتم إرفاق المستندات التالية بصيغة pdf، وهي: صورة من شهادة اجتياز اللغة الإنجليزية، والسيرة الذاتية للمرشح، وصورة من الهوية الوطنية، وصورة من جواز السفر للمرشح، وصورة من شهادة آخر مؤهل للمرشح، وتعهد المعلم بتدريس اللغة الصينية بعد إنهاء البرنامج، وتعهد المعلم بالعمل لدى الوزارة مدة تعادل مدة ابتعاثه.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: إدارة التعليم التعليم اللغة الصینیة

إقرأ أيضاً:

رسميًا.. اتحاد الكرة يعلن موعد انضمام زيزو والنني لمعسكر المنتخب الأولمبي

انطلق عصر اليوم، معسكر منتخب مصر الأوليمبي لكرة القدم، بمشاركة جميع اللاعبين الذين وقع عليهم الاختيار من جانب المدير الفني البرازيلي روجيرو ميكالي.

وأكد الاتحاد المصري لكرة القدم، أن كلا من محمد النني وأحمد مصطفى زيزو سينضمان للمعسكر يوم الأحد القادم.

ومن المقرر أن يغادر المنتخب الأوليمبي القاهرة متوجها إلى مدينة نانت الفرنسية، يوم الأربعاء القادم الموافق العاشر من الشهر الجاري، لإجراء مقابلتين وديتين أمام المنتخب الأوكراني في الرابع عشر من يوليو، ثم أمام المنتخب العراقي في السابع عشر من الشهر ذاته.

كما يتوجه المنتخب بعد خوض مباراتي أوكرانيا والعراق، إلى مدينة بوردو الفرنسية، والتي تحتضن مباريات الفراعنة في الأولمبياد في مجموعته التي تضم منتخبات إسبانيا وأوزبكستان والدومينيكان.

وفى هذا الإطار، يتوجه اتحاد الكرة بخالص التقدير إلى جميع الأندية المصرية ووزارة الشباب والرياضة وإلى جميع الجهات التي ساهمت وتعاونت لدعم برنامج المنتخب الأوليمبي واستقراره.

مقالات مشابهة

  • رسميًا.. اتحاد الكرة يعلن موعد انضمام زيزو والنني لمعسكر المنتخب الأولمبي
  • وزير التعليم العالي يلتقي نظيره الصيني
  • الإمارات.. الأحد آخر موعد لاستقبال طلبات مراجعة درجات الطلبة
  • موكب واشنطون السبت القادم
  • منتخب الصالات يعسكر السبت في مصراتة تحضيرا لكأس العالم
  • يوم السبت القادم تنطلق الجولة الأولى من منافسات مرحلة سداسي التتويج
  • وفد من "التعليم العالي" يتعرف على التجربة الصينية في التحول الذكي والمُستدام
  • بنموسى يستعرض أهم إجراءات الوزارة لتسريع وتيرة تعميم تدريس الأمازيغية
  • رسائل أولياء الأمور لوزير التعليم.. صعوبة المناهج و5 طلبات للتطوير
  • إعلان موعد الانتخابات الرئاسية في تونس