صحيفة الاتحاد:
2024-07-05@23:33:42 GMT

كلوب: 34 محاولة لليفربول أمام «اليونايتد»!

تاريخ النشر: 18th, December 2023 GMT

ليفربول (رويترز)

أخبار ذات صلة جوارديولا يتحدث عن «العقاب»! توتنهام.. قياسية «خارج الديار»!


أهدر ليفربول فرصة استعادة الصدارة، بعد تعادله من دون أهداف مع مانشستر يونايتد على ملعب «أنفيلد»، في الدوري الإنجليزي الممتاز، لينهي سجله المثالي على أرضه هذا الموسم.
وابتعد فريق المدرب يورجن كلوب عن المركز الأول لحساب أرسنال، وكان بإمكانه استعادة مكانه على القمة إذا فاز، لكنه افتقر إلى خطورته المعتادة على المرمى.


وتمسك «اليونايتد»، الذي افتقد الثقة بعد أسبوع بائس، بنقطة «التعادل الممل»، على الرغم من أنه سجل الآن مرة واحدة فقط في آخر ثماني مباريات خاضها على أرض ليفربول.
وكانت أقرب فرصة لأصحاب الأرض للتسجيل هي تسديدة ترينت ألكسندر-أرنولد التي ارتطمت بالقائم، بينما أتيحت أفضل فرصة ليونايتد لراسموس هويلوند.
وأنهى الفريق الزائر المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد ديوجو دالوت في الوقت المحتسب بدل الضائع لحصوله على إنذارين.
ويملك ليفربول صاحب المركز الثاني 38 نقطة من 17 مباراة، مقابل 39 نقطة لأرسنال المتصدر، بينما يحتل اليونايتد المركز السابع برصيد 28 نقطة.
افتتح ليفربول جزءاً من مدرج أنفيلد رود الذي تم تجديده حديثاً للمرة الأولى، مما رفع عدد الحضور إلى 57 ألف متفرج، وهو الأكبر منذ 50 عاماً في ملعبهم.
وكان من المتوقع أن يحقق الفريق 12 انتصاراً على أرضه من أصل 12 في كافة المسابقات، لكن مباراة القمة المحلية، وهي عادة واحدة من أقوى المواجهات في إنجلترا، فشلت في جذب الأنظار، حيث لم يبدو أن ليفربول بوسعه تكرار فوزه الساحق على يونايتد 7-صفر العام الماضي.
في حين أن أداء اليونايتد لم يكن يستحق الاحتفال، إلا أنه أظهر على الأقل بعض الروح بعد خسارة الأسبوع الماضي 3-صفر أمام بورنموث، وهزيمة أقل وطأة أمام بايرن ميونيخ في منتصف الأسبوع، مما أدى إلى خروجه من أوروبا.
وقال سكوت مكتوميناي، قائد اليونايتد في غياب برونو فرنانديز الموقوف، لشبكة سكاي سبورتس «نشعر بخيبة أمل لأننا لم نتمكن من الاستفادة أكثر من المباراة، وصنع المزيد من الفرص، اللاعبون سعداء بعدم الخسارة، لكنهم بالتأكيد ليسوا سعداء لأننا لم نفز».
وقال كلوب إن ليفربول سيطر على المباراة أكثر من الموسم الماضي، عندما فاز بنتيجة 7-صفر، وأظهرت الإحصاءات أن هناك 34 محاولة لتسجيل الأهداف سنحت لفريقه، مقابل 6 محاولات ليونايتد، لكن المنتج النهائي، وهو الأهداف كان غائباً.
وقال كلوب «جربنا كل شيء والأرقام التي صنعناها، فيما يتعلق بالتسديدات، هي جنون بالفعل، ولكن مع هذا القدر من التسديدات، يجب أن يكون هناك عدد أكبر من التسديدات على المرمى، كان هذا خطأنا وسننطلق من هنا».

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الدوري الإنجليزي ليفربول مانشستر يونايتد

إقرأ أيضاً:

فرنسا تنهي حلم كريستيانو وتعيد البرتغال للديار

تأهل منتخب فرنسا إلى نصف نهائي بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2024"، عقب تغلبه على البرتغال بركلات الترجيح (5-3) الجمعة.

 

وانتهى الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي، ليتجه اللقاء لركلات الترجيح التي حسمت فوز الديوك، ليضرب المنتخب الفرنسي موعدا ناريا مع نظيره الإسباني في نصف النهائي.

 

ومرت الدقائق الأولى باردة تماما من كلا الفريقين، وسط استحواذ البرتغال على الكرة والاعتماد على التمريرات الكثيرة بين أقدام لاعبيه.

 

وحصل مينديز الظهير الأيسر البرتغالي، على تمريرة مميزة بالكعب من رفائيل لياو، ليرسل كرة عرضية طائشة مرت بجوار مرمى الحارس الفرنسي ماينان، وسط غضب رونالدو الذي طالبه بإرسال العرضية له.

 

وجاءت المحاولة الأولى في المباراة بعد 16 دقيقة، عبر برونو فرنانديز الذي أطلق تسديدة قوية من خارج المنطقة لمست ذراع المدافع ساليبا لتمر بمحاذاة القائم إلى ركنية.

 

أما المحاولة الفرنسية الأولى، فجاءت بالدقيقة 20 إثر تسديدة صاروخية من الظهير ثيو هيرنانديز، تألق معها كوستا وأبعدها عن مرماه.

 

وعاد كوستا بعد ثوان لينقذ البرتغال من فرصة كادت أن تشكل خطورة بعد توغل مبابي من اليسار ليمرر كرة باتجاه المرمى نحو زميله مواني، لينجح الحارس في إبعادها قبل أن تصل للمهاجم.

 

وحصلت البرتغال على ركلة حرة من أمام المنطقة، تقدم برونو لها ليسدد كرة قوية من فوق الحائط تمر أعلى العارضة بالدقيقة 42.

 

وفي بداية الشوط الثاني، باغت مبابي الحارس بتسديدة مفاجئة في وسط المرمى أمسك بها كوستا، بعد تمريرة مع كانتي على حدود المنطقة.

 

وضاعت فرصة التقدم على فرنسا بالدقيقة 51، بعد عدة تمريرات انتهت بتمريرة من ثيو مرت من أمام المرمى ليفشل مواني في متابعتها من القائم الثاني.

 

وفي الدقيقة 60 سنحت فرصة مزدوجة للبرتغال، الأولى جاءت من تسديدة برونو تألق معها ماينان وأبعدها عن مرماه، لترتد الكرة وتعود إلى كانسيلو الذي أرسل تسديدة جديدة فوق المرمى.

 

أما أخطر فرص المباراة فجاءت بالدقيقة 63، بعد هجمة بدأها فيتنيا بتمريرة إلى لياو الذي أعادها له أمام المرمى ووسط غياب الرقابة الدفاعية، ويسددها فيتنيا بالمرمى لكن ماينان تعملق وأبعدها عن مرماه.

 

وتبادل الطرفين الهجمات، وبعد دقيقتين سنحت فرصة كبيرة لمواني للتسجيل، ليسدد كرة تألق المدافع دياز الذي وضع قدمه لتغير الكرة اتجاهها وتمر بجوار القائم الأيمن.

 

وعلى طبق من ذهب، حصل كامافينجا على كرة بالخطأ أمام المرمى، ليسددها وتمر بجوار القائم الأيمن للحارس كوستا بالدقيقة 70.

 

وأرسل نجولو كانتي في الدقيقة 87 تسديدة من خارج المنطقة لكن كوستا كان لها بالمرصاد وأمسك بها بنجاح.

 

وأهدر كريستيانو فرصة ثمينة بطريقة غريبة، بعد كرة وصلته من اليمين أمام الخشبات الثلاث، لكن الدون سددها بغرابة بعيدة عن المرمى بالدقيقة 92.

 

وبعد 10 دقائق، سنحت فرصة جديدة لجناح البرتغال لياو، لكن المدافع أوباميكانو وقف أمامه بشكل ممتاز ليمنع الكرة من المرور للمرمى.

 

واستقبل جواو فيليكس الذي شارك كبديل بين الشوطين الإضافيين، تمريرة عرضية من كونسيساو قابلها جواو برأسية خطيرة في الشباك الجانبية بالدقيقة 108.

 

وانطلق ديمبلي وتوغل من الناحية اليمنى بمجهود فردي مميز، لكن الأمر انتهى بتسديدة أعلى من عارضة كوستا.

 

في الدقيقة الأخيرة (120)، انطلق مينديز بهجمة مرتدة ومر ببراعة ليمررها لبرناردو الذي أعادها له على حدود المنطقة، ويسدد كرة أرضية زاحفة بالمرمى تصدى لها ماينان، وينتهي الوقت الإضافي لتتجه المباراة لركلات الترجيح.

 

شهدت الركلات الترجيحية إهدار جواو فيليكس من جانب البرتغال، فيما تميز لاعبو المنتخب الفرنسي وسجلوا الركلات الخمسة لتتأهل الديوك لنصف النهائي.


مقالات مشابهة

  • فرنسا تنهي حلم كريستيانو وتعيد البرتغال للديار
  • كيف تحول فيرمينو إلى راعي كنيسة في البرازيل ؟
  • سلوت: كلوب ترك فراغاً كبيراً في ليفربول
  • مدرب ليفربول الجديد: كلوب ترك فراغا كبيرا وأسعى للفوز بالألقاب
  • تشكيل الاتحاد السكندري المتوقع أمام طلائع الجيش اليوم في الدوري
  • ليبيا تعلن إحباط محاولة اغتيال مستشار الدبيبة.. عناصر في المخابرات متورطون
  • ليبيا تعلن إحباط محاولة اغتيال مستشار الدبيبة بتفجير مفخخ
  • توم هيتون يجدد عقده مع اليونايتد
  • تشكيل الزمالك المتوقع أمام فاركو في الدوري المصري
  • ستيفن جيرارد نجم ليفربول السابق يتحدث عن بداياته في كرة القدم.. وأبرز إنجازاته