صحيفة المناطق السعودية:
2024-09-30@18:28:09 GMT

“النفط” يعود لطريق الصعود

تاريخ النشر: 18th, December 2023 GMT

المناطق_متابعات

عاودت أسعار النفط ارتفاعها مجدداً بنسبة 1% في التعاملات الأخيرة، حيث تأثرت بانخفاض الصادرات الروسية وزيادة المخاوف من انقطاع الإمدادات.

ووصلت العقود الآجلة لخام برنت إلى 77.24 دولار للبرميل بارتفاع 69 سنتاً (0.9 %)، كما ارتفع خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 65 سنتاً أو (0.9 %) ليصل إلى 72.

08 دولار للبرميل.

أخبار قد تهمك انخفاض الدولار “يرفع” النفط 15 ديسمبر 2023 - 7:37 صباحًا النفط يستقر قبيل قرارات بشأن أسعار الفائدة 12 ديسمبر 2023 - 7:40 صباحًا

وكانت روسيا قد أشارت إلى عزمها زيادة خفض الصادرات في ديسمبر الجاري بمقدار 50 ألف برميل يومياً أو أكثر، قبل الموعد الذي كانت تعهدت به من قبل.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: أسعار النفط أسعار النفط الخام أسعار النفط العالمية أسعار النفط اليوم النفط

إقرأ أيضاً:

اضطرابات الشرق الأوسط ترفع أسعار النفط

قادت زيادة المخاوف من اضطراب محتمل في الإمداد من منطقة الشرق الأوسط أسعار النفط للارتفاع في التعاملات المبكرة اليوم الاثنين.
وتفصيلاً، بحلول الساعة الـ00:43 بتوقيت غرينتش ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت تسليم نوفمبر بنسبة 16 سنتًا أو 0.22 بالمئة إلى 72.14 دولار للبرميل. وزاد العقد الأكثر تداولاً تسليم ديسمبر عشرة سنتات أو 0.14 بالمئة إلى 71.64 دولار للبرميل، بحسب بيانات “رويترز”.
وزادت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط ثمانية سنتات أو 0.12 بالمئة إلى 68.26 دولار للبرميل، وفقًا لـ”سكاي نيوز عربية”.
وفي الأسبوع الماضي، انخفض خام برنت بنحو ثلاثة بالمئة، في حين تراجع خام غرب تكساس الوسيط بنحو خمسة بالمئة مع تزايد المخاوف بشأن الطلب بعد فشل التحفيز المالي من الصين، ثاني أكبر اقتصاد في العالم وأكبر مستورد للنفط، في دعم ثقة السوق، لكن الأسعار تلقت دعمًا اليوم الاثنين من احتمال اتساع الصراع في الشرق الأوسط مع إيران، المنتج الرئيسي للنفط وعضو منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك)، بعد أن كثفت إسرائيل هجماتها على جماعة حزب الله اللبنانية والحوثيين المتحالفين مع إيران في اليمن.
ومع ذلك، تظل الأسعار تحت الضغط مع تخطيط أوبك وحلفائها، أو المجموعة المعروفة باسم أوبك+، زيادة الإنتاج بمقدار 180 ألف برميل يوميًا في ديسمبر، ومن المتوقع أيضًا عودة صادرات النفط من ليبيا.

مقالات مشابهة

  • الدينار والدولار.. سباق الصعود والهبوط في أروقة “سوق المشير”
  • النفط يتجه للانخفاض للشهر الثالث رغم الصراع بالشرق الأوسط
  • اسعار النفط ترتفع وبرنت يسجل 72.14 دولار للبرميل
  • الذهب يواصل رحلة الصعود مع استمرار التوتر الدولي
  • ارتفاع أسعار النفط مع تصاعد التوتر في الشرق الأوسط
  • ارتفاع أسعار النفط .. وخام برنت يسجل 72.14 دولارًا للبرميل
  • اضطرابات الشرق الأوسط ترفع أسعار النفط
  • ارتفاع أسعار النفط
  • صادرات النفط العراقية لأمريكا: هل هي مؤشر على استقرار أم توتر؟
  • سعر برميل النفط الكويتي يرتفع 34 سنتا ليبلغ 73.84 دولار