موقع النيلين:
2024-10-06@08:14:16 GMT

عيساوي: أجرة المرتزق

تاريخ النشر: 18th, December 2023 GMT


فريق معاش أجبرته الحرب على النزوح بمناطقنا. عسكري قمة في الدقة والإنضباط. فهو جيش يمشي بين الناس. وعجبت أيما عجب أن يكون هذا ضابط عظيم وبرمة الخائن كذلك. لقد ذكر سعادة الفريق لأحدهم بأن حجم المؤامرة ضد الوطن كبير. إذ رفعت الأمارات أجرة المرتزق الواحد لمبلغ خمسين ألف دولار. أضف لذلك الباب مفتوح للمرتزق بالتكسب غير المشروع ببندقيته من الشارع المغلوب على أمره.

هذا الأمر كان بردا وسلاما على الشارع. إذ علم بأن الانصياع والهزيمة من هؤلاء (عبدة الدرهم والدينار) يعني ضياع وطن. إذن المحافظة عليه من عبث دويلة الشر واجب يمليه الضمير الإنساني. ونؤكد بأن طريق المقاومة يبدأ من نقطة نظافة الطابور الخامس (بني سلول) وما أكثرهم. تارة يتحسرون على موت شباب المرتزقة في الحرب بأنهم سودانيون في المقام الأول. ولكن مبرر قتلهم غير مهم. وتارة الطعن في مقدرات الجيش. وأنه عاجز. والحرب في الربع الأخير لعامها الأول. وتارة السلم والأمن العالميين. وتارة… وتارة… وتارة… إلخ. وخلاصة الأمر كل تلك التارات وغيرها. لا تغير من رأينا الواضح في الوقوف من خلف الجيش. لأنه القادر على إخراج شعرة الوطن من عجين مال السحت الأماراتي. فإن تدفع الأمارات خمسين. وربما تزيد الأجرة _ لأن الجيش متقدم _ سوف يكون ذلك حسرات عليها في نهاية المطاف.

د. أحمد عيسى محمود
عيساوي (٠١٢١٠٨٠٠٩٩)
الأحد ٢٠٢٣/١٢/١٧

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

الكشف عن ألغام حوثية ذات أشكال ونوعيات جديدة تصل شظاياها لأكثر من خمسين مترًا

 

أعلنت قوات الجيش الوطني العثور على نوعية جديدة من الألغام الأرضية، من مخلفات جماعة الحوثي، في محافظة حجة، شمال غربي البلاد.

وقال المركز الإعلامي للمنطقة العسكرية الخامسة، إن فرق الهندسة التابعة للمنطقة عثرت على حقل ألغام في إحدى القرى التابعة لمديرية ميدي شمال المحافظة، بعد بلاغات المواطنين.

وأوضح أنه وفور وصول فرق الهندسة إلى القرية، اكتشفت أن الألغام ذات أشكال ونوعيات جديدة، ولم يسبق أن قد عثرت على مثلها من قبل.

وأضافت أن الألغام المكتشفة تتميز بتقنيات تصنيع حديثة وأكثر انفجارًا وتدميرًا ويصل شظاياها لأكثر من خمسين مترًا.

ومؤخرًا، تمكنت شعبة الهندسة من نزع عشرات الألغام من إحدى القرى القريبة من منطقة "بني فايد" بذات المديرية الساحلية التي تخضع لنفوذ الحكومة المعترف بها، بحسب المركز الإعلامي.

في السياق، كشف المرصد اليمني للألغام عن عبوة ناسفة مموهة داخل إطار مركبة وضعها الحوثيون في منطقة مأهولة بمديرية عبس محافظة حجة.

‏وأوضح المرصد الحقوقي المستقل، أن الحوثيين نشروا العبوات المموهة إلى جانب الألغام الأرضية الفردية في المناطق المأهولة بشكل عشوائي، في استخدام لا علاقة له بالأغراض العسكرية بل يستهدف حياة المدنيين.

مقالات مشابهة

  • عيساوي: صراصير المرتزقة
  • الرئيس الأوكراني: الأسبوع المقبل ربما يكون إيجابيا بشأن دفاعاتنا
  • شباب الجيل الجديد عاشوا أجواء حرب أكتوبر لحظة بلحظة.. «أنا جدي البطل»
  • عيساوي: خط الرجعة
  • الكشف عن ألغام حوثية ذات أشكال ونوعيات جديدة تصل شظاياها لأكثر من خمسين مترًا
  • ولازالت حرب أكتوبر مستمرة.. روح النصر بعد أكثر من خمسين سنة
  • شاهد..قائمة بأبرز خمسين شخصية يهودية مؤثرة في إسرائيل والعالم
  • هل لا يزال ماسك يلاحق حلمه بتصنيع سيارات أجرة آلية؟
  • مذبحة هنا .. ومذبحة هناك !
  • الحرب والوطنية وضياع المصالح