عدن الغد:
2024-10-04@21:29:19 GMT

الغارديان: هذا ماستقوم به واشنطن في البحر الأحمر

تاريخ النشر: 18th, December 2023 GMT

الغارديان: هذا ماستقوم به واشنطن في البحر الأحمر

(عدن الغد)خاص:

قالت صحيفة " الغارديان" البريطانية، الأحد، إنه من المقرر أن تعلن الولايات المتحدة عن إطلاق قوة حماية بحرية موسعة تضم دولًا عربية لمكافحة هجمات الحوثيين المتكررة بشكل متزايد على السفن التجارية في البحر الأحمر.

وذكرت الصحيفة، في تقريرلها، أنه من المقرر أن يعلن وزير الدفاع لويد أوستن عن القوة، التي تحمل اسم مؤقتا "عملية حارس الرخاء"، عندما يزور الشرق الأوسط.

ووفقا للصحيفة، فإن قوة الحماية الأكبر حجمًا مصممة لتوفير الطمأنينة لشركات الشحن التجارية بأن هجمات الحوثيين سيتم إيقافها، وأن البحر سيظل آمنًا للشحن التجاري.

وكانت الولايات المتحدة تسعى إلى إقناع الصين بالانضمام إلى قوة حماية بحرية موسعة تنطلق من البحرين، لكن بعض المسؤولين يعتقدون أنها ضمنت مشاركة الأردن والإمارات والسعودية وقطر وعمان ومصر والبحرين.

وخلال الأيام الأخيرة، أوقفت خمس شركات شحن كبرى الآن سفنها عن استخدام البحر الأحمر في أعقاب الهجمات التي شنها الحوثيون احتجاجا على العدوان الإسرائيلي على غزة. 

وكانت شركة OOCL، ومقرها هونج كونج، هي الأحدث التي أعلنت عن التعليق، لتنضم إلى شركة CMA CGM الفرنسية، وشركة Maersk الدنماركية، وشركة Hapag-Lloyd الألمانية، وشركة Mediterranean Shipping Co الإيطالية السويسرية، وهي أكبر شركة شحن في العالم.

وتسيطر شركة ميرسك على 14.8% من سوق حاويات الشحن العالمية، والقرارات، في حالة استمرارها، تمثل في مجملها ضربة قاضية للاقتصاد المصري وتكاليف النقل العالمية. جلبت قناة السويس لمصر 9.5 مليار دولار في 2022-2023.

وفي وقت سابق، كشف رئيس هيئة قناة السويس الفريق أسامة ربيع، عن إعادة توجيه 55 سفينة حول رأس الرجاء الصالح، وهي رحلة أطول بأسبوعين من تلك التي تمر عبر مضيق باب المندب جنوب قناة السويس.

وأبلغت أكثر من 20 سفينة عن حوادث في الأشهر الماضية، كثير منها حول باب المندب الضيق الذي يفصل شبه الجزيرة العربية عن أفريقيا.


 

 



 

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

جولة بحرية بقناة السويس للفِرق المشاركة بمهرجان الإسماعيلية للفنون الشعبية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نظمت إدارة السياحة بمحافظة الإسماعيلية، اليوم الأربعاء، برنامج سياحي مميز للفِرق المشاركة بمهرجان الإسماعيلية للفنون الشعبية في دورته الرابعة والعشرين.

كما قامت بتنفيذ رحلة بحرية بقناة السويس، بالتعاون مع هيئة قناة السويس للتعرف على أهم شريان حيوي للتجارة الدولية.

تناول فريق العلاقات العامة بهيئة قناة السويس، شرح أهمية قناة السويس، وتاريخ حفرها وقناة السويس الجديدة ودورها في رفع التصنيف العالمي لقناة السويس، وتعزيز قدرتها على مواكبة التطورات المتلاحقة في صناعة النقل البحري واستيعاب الأجيال الجديدة من السفن العملاقة ذات الغواطس الكبيرة، مع توفير كل عوامل السلامة والأمان للسفن العابرة لتظل قناة السويس الخيار الأول لمشغلي السفن على الطرق المرتبطة بها.

وأبدى أعضاء فرق رومانيا، الاردن، إندونيسيا، الهند والجزائر إعجابهم بهذا الإنجاز وحرصوا على التقاط صور فوتوغرافية؛ لتوثيق زيارتهم لقناة السويس.

مقالات مشابهة

  • عمان.. استثمارات بالملايين في قناة السويس
  • هيئة قناة السويس توضح ماذا يحدث في مبنى القبة التاريخي؟
  • بيع مبنى القبة التاريخي شائعة.. أول تعليق لهيئة قناة السويس
  • قناة السويس تنفي بيع مبنى القبة التاريخي ببورسعيد
  • قناة السويس تنفي صحة الشائعات المتداولة عن بيع مبنى القبة التاريخي
  • استثمارات عُمانية بالملايين في قناة السويس
  • نتيجة معادلات الدبلومات الفنية 2024 لـ3 كليات بجامعة قناة السويس 
  • جولة بحرية بقناة السويس للفِرق المشاركة بمهرجان الإسماعيلية للفنون الشعبية
  • رئيس الوزراء: قناة السويس تخسر 600 مليون دولار شهريا بسبب أحداث المنطقة
  • ضمن مبادرة بداية.. جامعة قناة السويس تنظم ندوة حول حرية الرأي