عدن الغد:
2024-07-02@10:56:11 GMT

إسقاط ثلاث مسيرات حوثية وإصابة الرابعة في صعدة

تاريخ النشر: 18th, December 2023 GMT

إسقاط ثلاث مسيرات حوثية وإصابة الرابعة في صعدة

(عدن الغد)خاص:

أسقطت قوات الجيش في محور الرزامات لواء حرب 1 مشاة جبلي المرابط في مديرية الصفراء بمحافظة صعدة، امس، ثلاث طائرات درون مسيرة محملة بالمقاذيف تابعة للمليشيا الحوثية الإنقلابية الارهابية المدعومة من إيران.

وذكر مصدر عسكري أن الوحدة الإلكترونية التابعة للمحور رصدت خط سير المسيرات واماكن انطلاقها وبالتعاون مع فريق القناصة والدفاع الجوي، مشيرا إلى أنه تم اسقاط ثلاث مسيرات درون في وادي شاجع، بمديرية الصفراء وإصابة طائرة رابعة سقطت فوق مواقع المليشيا بعد تمكنها من الفرار .

واضاف المصدر أن إسقاط هذه المسيرات جاء عقب مواجهات وإشتباكات هي الأعنف شهدتها مديرية الصفراء خلال الأيام القليلة الماضية، وتكبدت خلالها المليشيا الإنقلابية المدعومة من إيران خسائر بشرية وتدمير عدد من الآليات والعربات العسكرية وإنزال عدداً اخر من الطائرات المسيرة كانت في مهمات قتالية وإستطلاعية، فوق مواقع اللواء بالخطوط الأمامية،

 

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

مقتل وإصابة 21 جنديا من قوات العمالقة في هجوم حوثي غربي تعز

قتل وأصيب 21 جنديا من قوات العمالقة المدعومة من الإمارات إثر هجوم شنته جماعة الحوثي في جبهة سقم بمديرية مقبنة غربي تعز.

 

ونقلت قناة بلقيس عن مصدر عسكري قوله، إن خمسة جنود قتلوا وأصيب ستة عشر آخرون بجروح متفرقة إثر التصدي لعلمية تسلل حوثية على مواقع اللواء الرابع عمالقة في جبهة سقم.

 

وأشار المصدر إلى أنه تم نقل الجرحى إلى المستشفى الميداني بالخوخة قبل تحويل بعضهم إلى مستشفيات عدن لخطورة إصابتهم، لافتا إلى أن المليشيا تكبدت خسائر فادحة في الأرواح والعتاد جراء الهجمات التي استمرت نحو ساعتين.

 

وأفاد المركز الإعلامي لقوات المحور بأن قوات الجيش الوطني أحبطت محاولتي تسلل لعناصر حوثية أحدهما شمال غربي المدينة والثانية في منطة الشقب جنوب شرق.

 

وتأتي هذه التطورات بعد يوم من مقتل أربعة من عناصر الجماعة وإصابة آخرين في مواجهات مع قوات الجيش في جبهة عصيفرة شمال مدينة تعز.

 

وفي وقت سابق أمس الأحد أكد نائب رئيس شعبة التوجيه المعنوي في محور تعز العقيد عبد الباسط البحر مصرع قائد جبهة عصيفرة ومدير السجن المركزي للمليشيا، وقائد سرية وكتيبة هندسية، واثنين من العناصر، وإصابة ثلاثة آخرين في مواجهات مع الجيش بجبهة عصيفرة.

 

وأشار البحر، إلى أن قوات الجيش أفشلت عملية تسلل قامت بها عناصر من مليشيا الحوثي إلى مواقع الجيش، وألحقت بها خسائرة في الأرواح والعتاد، فيما قال مصدر عسكري إن مليشيا الحوثي قصفت مواقع الجيش الوطني في الصياحي بقذائف المدفعية من مواقع سيطرتها في البحابح بالربيعي.

 

ويأتي تصعيد مليشيا الحوثي في جبهات تعز في وقت تشهد فيه العاصمة العمانية مسقط جولة جديدة من المفاوضات بين الحكومة والمليشيا حول الأسرى والمختطفين برعاية الأمم المتحدة.

 


مقالات مشابهة

  • الدفاع الروسية تعلن إسقاط 11 مسيرة أوكرانية فوق بريانسك وبيلغورود والقرم
  • وزارة الدفاع الروسية: إسقاط 3 مسيرات أوكرانية في أجواء مقاطعة بيلجورود
  • معركة الرئاسة في إيران: هل يستطيع بزشكيان الإصلاحي إسقاط جليلي المتشدد؟
  • الدفاع الروسية تعلن إسقاط 3 مسيرات أوكرانية في أجواء مقاطعة بيلغورود
  • تحت الرقابة الشديدة.. الجريمة المنظمة تتابع بيع وشراء الأسلحة بمواقع التواصل
  • تحت الرقابة الشديدة.. الجريمة المنظمة تتابع بيع وشراء الأسلحة بمواقع التواصل - عاجل
  • مقتل وإصابة 21 جنديا من قوات العمالقة في هجوم حوثي غربي تعز
  • الدفاع الروسية تعلن إسقاط 36 مسيرة أوكرانية فوق عدة مقاطعات روسية
  • صنعاء.. تفاقم الحروب القبلية في مديرية أرحب
  • القيادة المركزية الأمريكية: تدمير 7 مسيرات حوثية ومحطة تحكُّم أرضية