صحيفة صدى:
2024-07-03@18:03:44 GMT

نور الرياض يحقق 6 أرقام قياسية في غينيس

تاريخ النشر: 18th, December 2023 GMT

نور الرياض يحقق 6 أرقام قياسية في غينيس

الرياض

حقق “احتفال نور الرياض 2023” 6 أرقام قياسية عالمية في موسوعة “غينيس” للعام الثالث على التوالي.

وأعلنت اللجنة المنظمة للاحتفال عن تحقيق العمل الفني “حوار” للفنان الألماني كريستوفر باودر رقمًا قياسيًا “لأكبر عدد أضواء مستخدمة في عرض ضوئي وصوتي مؤقت”، بلغ عددها 560 ضوءاً استخدمت في برجي “الفيصلية والمملكة”، فيما سجل الاحتفال أيضاً رقمًا قياسيًا “لأكبر عدد من الأضواء في عرض ضوئي على مبنى واحد.

كما تمكّن العمل الفني “سرب الصحراء” المقدّم من قبل الثنائي الهولندي “ستوديو دريفت” من تحقيق رقم قياسي “لأكبر سرب من طائرات الدرون متعددة المروحيات” في الوقت الذي حقّق فيه الاحتفال رقماً قياسياً “لأكبر عدد طائرات درون يتم إطلاقها خلال أسبوع”، حيث تم استخدام (21000 طائرة درون) خلال أسبوع.

وحقّق العمل المقدّم من الفنان الفرنسي ميغيل شوفالييه رقماً قياسياً “لأكبر شاشة عرض تفاعلية بتقنية الإسقاط الضوئي” في عمله الفني “البساط السحري، وأصل العالم”.

وسجّل الاحتفال من خلال عمل الفنان البريطاني يينكا إيلوري “كتل تكعيبية” رقماً قياسياً “لأكبر ساحة تزلج مؤقتة” والذي لاقى إقبالاً كبيراً من ممارسي رياضة التزلج في مدينة الرياض.

ويُعد “احتفال نور الرياض 2023” أحد مشاريع برنامج “الرياض آرت” ضمن “مشاريع الرياض الأربعة الكبرى”، الهادفة لتحويل مدينة الرياض إلى معرض فني مفتوح يمزج بين الأصالة والمعاصرة، بما ينسجم مع أهداف برامج “رؤية المملكة 2030” في تعزيز الفنون بين سكان وزوار مدينة الرياض.

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: الرياض الرياض آرت نور الرياض 2023

إقرأ أيضاً:

6 أرقام قياسية من مباراة هولندا ورومانيا باليورو

نجح منتخب هولندا من حجز بطاقة التأهل إلى ربع نهائي كأس أمم أوروبا “يورو 2024″، بعد الفوز على منافسه رومانيا 3-0، اليوم الثلاثاء، في اللقاء الذي أقيم على ملعب أليانز أرينا.

وجاءت ثلاثية منتخب “الطواحين”، عن طريق كل من؛ كودي جاكبو في الدقيقة 20، وهدفان لدونييل مالين (83 و90)، لينتظر الطواحين في ربع النهائي الفائز من مباراة النمسا وتركيا.

وينتظر منتخب هولندا في ربع نهائي كأس أمم أوروبا “يورو 2024″، الفائز من مواجهة النمسا أمام تركيا، التي ستلعب بعد قليل.

أرقام قياسية بعد مباراة هولندا أمام رومانيا
 

بعمر 25 عامًا و56 يومًا، أصبح كودي جاكبو أصغر لاعب هولندي، يسجل ويصنع هدفًا في مباراة خروج المغلوب في بطولة كبرى منذ ماركو فان باستن في نهائي يورو 1988 (23 عامًا و238 يومًا).

جاكبو، ثالث لاعب يسجل أكثر من 3 أهداف في بطولتين رئيسيتين مختلفتين لهولندا إلى جانب جوني ريب ودينيس بيركامب.

أصبح جاكبو، أول لاعب يسجل ويصنع تمريرة حاسمة في مباراة خروج المغلوب في بطولة أوروبا لهولندا منذ فرانك ريكارد ضد الدنمارك في نصف نهائي يورو 1992.

شارك جاكبو بسبعة أهداف في آخر تسع مباريات له في البطولات الدولية الكبرى (6 أهداف، 1 تمريرة حاسمة).

سجل دونييل مالين هدفه السابع لمنتخب هولندا، كبديل، مع بيير فان هويدونك (10) وكلاس يان هونتيلار (8) فقط في كثير من الأحيان بعد الخروج من مقاعد البدلاء (Wout Weghorst أيضا 7).

فقط بيير فان هويدونك (10) سجل المزيد من الأهداف لمنتخب هولندا، كبديل من دونييل مالين (8 – جنبا إلى جنب مع كلاس يان هونتيلار)، مع مالن أول هولندي على الإطلاق يسجل هدفين بعد نزوله من مقاعد البدلاء في تاريخ اليورو.

مقالات مشابهة

  • المغرب العربي .. ارقام قياسية لدرجات الحرارة وال50 مئوية سيطرت على العديد من المناطق
  • أرقام قياسية في ثمن نهائي يورو 2024 وهدف ديميرال الأسرع
  • 6 أرقام قياسية من مباراة هولندا ورومانيا باليورو
  • فيلم ولاد رزق 3 يحصد أرقامًا قياسية بشباك التذاكر أمس
  • «الصحة» تسجل 5 أرقام قياسية بموسوعة «جينيس» في مجال الأورام السرطانية
  • «الصحة» تعلن تسجيل 5 أرقام قياسية بموسوعة «جينيس»
  • رونالدو يحقق رقمًا قياسيًا مع البرتغال في يورو 2024
  • المراهق يامال يحقق رقما قياسيا جديدا في اليورو
  • أول دولة عربية تدخل موسوعة غينيس في الكشف عن 5 أورام سرطانية في الدقيقة الواحدة
  • لامين يامال يحقق رقما تاريخيا في يورو 2024 ويجبر لا فوينتي على مخالفة القانون الألماني!