أعلن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، أن مسودة الاتفاق بين روسيا وأوكرانيا، والذي تم إعداده في اسطنبول، تضمنت بنودا حول ضمانات أمنية لكييف وكانت مقبولة بشكل عام.

وقال بوتين لتلفزيون "روسيا-24": "مشروع الاتفاق بين روسيا وأوكرانيا، الذي تم إعداده في إسطنبول وتم إلقاؤه في سلة المهملات من قبل النظام الأوكراني، حدد بتفصيل كبير قضايا ضمان أمن أوكرانيا.

وكان يتعين علينا التفكير فيما إذا كنا موافقين على كل ما ورد هناك، ولكن بشكل عام أعتقد أن تلك الوثيقة كانت مقبولة".

إقرأ المزيد بوتين: إرسال أسلحة جديدة إلى كييف يفاقم وضع القوات الأوكرانية ويؤجج النزاع

وأكد الرئيس الروسي في وقت سابق للوفد الإفريقي الذي زار روسيا لبحث مبادرتهم للتسوية في أوكرانيا أن موسكو لم ترفض أبدا السلام مع أوكرانيا، وكشف للقادة الأفارقة عن اتفاق وقعته أوكرانيا بعد وصول القوات الروسية إلى محيط كييف، نص على تنفيذ المطالب الروسية، مقابل انسحاب الجيش الروسي من ضواحي العاصمة الأوكرانية.

وأضاف أنه فور انسحاب القوات الروسية، نقضت كييف الاتفاق بإيعاز من رعاتها الغربيين، مما أدى إلى تفاقم الأزمة واستئناف روسيا عمليتها العسكرية المستمرة حتى تحقيق كامل أهدافها.

المصدر: نوفوستي

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا فلاديمير بوتين كييف

إقرأ أيضاً:

بوتين يأمر بزيادة عدد أفراد الجيش الروسي إلى 1.5 مليون جندي

أمر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم الاثنين بزيادة عدد أفراد الجيش الروسي بواقع 180 ألف جندي ليصل العدد الإجمالي للقوات إلى 1.5 مليون جندي في الخدمة وذلك في خطوة ستجعله ثاني أكبر جيش في العالم بعد الصين.

وفي مرسوم نشر على الموقع الالكتروني للكرملين، أمر بوتن بزيادة الحجم الإجمالي للقوات المسلحة الروسية إلى 2.38 مليون فرد على أن يكون 1.5 مليون منهم في الخدمة.

وبحسب بيانات المعهد الدولي للدراسات الاستراتيجية، وهو مركز أبحاث عسكري رائد، فإن مثل هذه الزيادة ستدفع بروسيا لتخطي الولايات المتحدة والهند من حيث عدد الجنود الموجودين في الخدمة لتصبح في المرتبة الثانية بعد الصين من حيث حجم الجيش.

وقال المعهد إن بكين لديها ما يزيد قليلا على مليوني فرد في الخدمة الفعلية.

وتأتي هذه الخطوة، وهي المرة الثالثة التي يزيد فيها بوتين حجم الجيش منذ الغزو الروسي لأوكرانيا في فبراير شباط 2022، في الوقت الذي تتقدم فيه قواته في شرق أوكرانيا بعدة مناطق على امتداد خط المواجهة البالغ طوله 1000 كيلومتر، وسعي الجيش أيضا لطرد القوات الأوكرانية من منطقة كورسك الروسية.

ورغم أن عدد سكان روسيا يبلغ ثلاثة أمثال عدد الأوكرانيين ونجاح الروس في تجنيد متطوعين بعقود مربحة للقتال في أوكرانيا، فإن الجيش الروسي، شأنه شأن القوات الأوكرانية، تكبد خسائر فادحة في ساحة المعركة. ولا تلوح في الأفق أي بادرة على قرب انتهاء الحرب.

المصدر رويترز الوسومأوكرانيا روسيا

مقالات مشابهة

  • بوتين: القوات الروسية ستتزود بـ 1.4 مليون طائرة دون طيار هذا العام
  • القوات الروسية تتصدى لمحاولات تقدم قوات كييف في كورسك وتكبدها خسائر فادحة
  • بوتين: القوات المسلحة الروسية ستتزود بـ1.4 مليون طائرة مسيرة هذا العام
  • كييف: أوقفنا الهجوم الروسي المضاد في منطقة كورسك
  • ترامب: كان من الممكن أن نصل إلى اتفاق مع روسيا بشأن أوكرانيا
  • بوتين يأمر بجعل الجيش الروسي ثاني أكبر جيش في العالم بـ1.5 مليون جندي
  • بوتين يرفع تعداد الجيش الروسي إلى 2.4 مليون فرد
  • روسيا تعلن عن تدمير معاقل قوات كييف في كورسك
  • بوتين يأمر بزيادة عدد أفراد الجيش الروسي إلى 1.5 مليون جندي
  • الناتو يكشف عن طبيعة دوره في هجوم قوات كييف على كورسك الروسية