الجديد برس:

أكد عضو المكتب السياسي لحركة “أنصار الله” محمد البخيتي، أنه “إذا نجحت أمريكا في إنشاء تحالف دولي ضد اليمن فسيكون أقذر تحالف عرفه التاريخ”.

وقال البخيتي، على حسابه بموقع (إكس)، إن “اليمن ينتظر تشكيل أقذر تحالف عرفه التاريخ لخوض أشرف معركة عرفها التاريخ”، مشيراً إلى أن “العالم لم ينسى بعد عار السكوت على جرائم الإبادات الجماعية السابقة”.

كما سأل القيادي في أنصار الله: “كيف سيُنظر إلى الدول التي سارعت إلى تشكيل تحالف دولي ضد اليمن لحماية مرتكبي جرائم الإبادة الإسرائيلية؟”، وكيف سينظر إلى اليمن الذي تحرك بإرادة رسمية وشعبية لوقف الإبادة الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني؟”.

وأفاد البخيتي بأن “اليمن ينتظر تشكيل أقذر تحالف عرفه التاريخ لخوض أشرف معركة عرفها التاريخ”.

وفي تغريدة منفصلة قال البخيتي “قبل أن نكون رجال حرب نحن دعاة سلام، وبدلا من أن تسعى أمريكا لتشكيل تحالف العار لحماية مرتكبي جرائم الإبادة الجماعية في غزة، عليها أن تسعى لوقفها لأنها إن لم تفعل فستخسر عسكريا وأخلاقيا ويكتشف الجميع زيف ادعاءاتها الأخلاقية والإنسانية”.

ونشر عضو المكتب السياسي لحركة “أنصار الله” مقطع فيديو لطفلة ترتعش بعد إصابتها في قصف إسرائيلي وعلق قائلاً “رعشة هذه الطفلة وأقرانها في غزة تجعلنا مستعدين للقتال إلى يوم القيامة”.

وجاء تصريح البخيتي، بعد أن أعلن وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، تواصله مع نظيره البريطاني غرانت شابس لبحث “تهديدات اليمن”، وشدد أنها “مشكلة دولية يجب معالجتها”، حد قوله.

وفي تغريدة سابقة، أكد البخيتي أن “الحل يكمن في تحرك العالم لوقف جرائم الإبادة الجماعية في غزة وليس في إنشاء تحالف دولي لحماية مرتكبيها”.

وأفاد بأن “تدخلنا العسكري أخلاقي وإنساني وسينتهي بمجرد وقف إسرائيل لجرائمها”.

ووجه البخيتي نصيحة لأمريكا وحلفائها بعدم التورط في أي عدوان جديد على اليمن لأنه لازال في جعبتهم خيارات موجعة ليست في الحسبان.

كما قال عضو المكتب السياسي لحركة “أنصار الله” محمد البخيتي، في لقاء مع قناة “الجزيرة” القطرية، إن صنعاء تسيطر بشكل شبه كامل على الملاحة في البحر الأحمر وبحر العرب، وأوقفت الخط الملاحي المتوجه إلى كيان الاحتلال الإسرائيلي.

وأضاف محمد البخيتي، أن صنعاء تمكنت من إيقاف توافد البضائع على ميناء “أم الرشراش” الإسرائيلي الذي أصبح في حالة ركود شامل.

وتابع “الاحتلال الإسرائيلي يتكتم على مثل هذه القضايا لإخفاء خسائره فيما يتعلق بجبهة اليمن، ولأنه يعرف تبعاتها على الوضع العام داخل إسرائيل”.

وأوضح البخيتي أن “العمليات العسكرية للقوات المسلحة اليمينة في البحر الأحمر ستتصاعد وتتوسع كل يوم بهدف الوصول إلى ضرب الملاحة البحرية والتجارية التابعة للعدو”، مشدداً على أنه “تم التمكن من منع جميع السفن الإسرائيلية أو المتعاملة معها من المرور عبر باب المندب”.

وقال القيادي في حركة أنصار الله “مستمرون في استهداف عمق الكيان الإسرائيلي، وستتوسع عملياتنا إذا لم يتوقف العدوان على غزة”.

وعلى صعيد آخر، أوضح البخيتي أن السلطات اليمينة في صنعاء اتخذت “قراراً بمنع وصول البضائع الأمريكية إلى اليمن”، داعياً الدول العربية إلى ضرورة اعتماد سلاح المقاطعة الاقتصادية ليس فقط للبضائع الإسرائيلية وإنما لجميع البضائع الأمريكية لا سيما تلك التي توجد لها بدائل في مناطق أخرى من العالم.

هذا، وكان وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت، قد قال إن “إسرائيل” تمنح فرصة للنظام الدولي فيما يتعلق بمواجهة هجمات جماعة “أنصار الله” اليمنية في البحر الأحمر.

وأضاف “عندما نصل إلى وضع يكون الحل الأخير متعلق بنا، فإننا سنقوم بما يلزم في الوقت المناسب”، وفق ما ذكره موقع “i24” الإسرائيلي.

وأوضح الموقع أن إدارة الرئيس الأمريكي تدرس تنفيذ هجمات ضد “الحوثيين”، مشيراً إلى أن الدفاع الأمريكية حركت حاملة الطائرات “دوايت دي إيزنهاور” باتجاه شواطئ اليمن بينما أعد الجيش خططاً للهجوم تم تقديمها للقيادة العليا في واشنطن.

ولفت الموقع إلى أنه من المنتظر أن يعلن وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن عن حملة عسكرية تحمل اسم “حارس الازدهار” خلال زيارته للمنطقة الأسبوع المقبل، موضحاً أنها تتضمن حشد جهود دولية لمواجهة تهديدات “أنصار الله” في المنطقة.

ولفت موقع “i24” الإسرائيلي إلى أنه من المنتظر أن يعقد مجلس الأمن الدولي جلسة بهذا الشأن يوم الإثنين بطلب من بريطانيا والولايات المتحدة وفرنسا واليابان وألبانيا ومالطا.

ومساء الجمعة، قال عضو المكتب السياسي لحركة أنصار الله علي القحوم في تصرييح لقناة “الميادين”، إن “أي تحركات عدائية ضد اليمن ستكون عواقبها وخيمة وتكلفتها كبيرة”، مؤكداً أن “العمليات الكبرى والمؤثرة والاستراتيجية لليمن في ضرب إسرائيل ستتواصل حتى الانتصار وزوال كيان الاحتلال”.

والأسبوع الماضي، أكد رئيس المجلس السياسي الأعلى في صنعاء مهدي المشاط، أن أي تصعيد أمريكي “لن يُثني اليمن عن مواقفه المبدئية تجاه فلسطين، وسيكون بمثابة إعلان حرب، وسنتعامل معه على هذا الأساس”.

وقالت وكالة “بلومبرغ” الأمريكية في وقت سابق، إن مسؤولي إدارة الرئيس الأمريكي، جو بايدن، “يواجهون معضلةً” في الرد على موجة الهجمات في البحر الأحمر، مشيرةً إلى أن إدارة بايدن “لا تريد الانجرار” إلى حرب أوسع في الشرق الأوسط”.

قبل ان نكون رجال حرب نحن دعاة سلام، وبدلا من ان تسعى أمريكا لتشكيل تحالف العار لحماية مرتكبي جرائم الابادة الجماعية في غزة عليها أن تسعى لوقفها، لإنها إن لم تفعل فستخسر عسكريا واخلاقيا ويكتشف الجميع زيف ادعاءاتها الاخلاقية والانسانية.

رعشة هذه الطفلة واقرانها في غزة تجعلنا… pic.twitter.com/xRtavT1iaO

— محمد البخيتي(Mohammed Al-Bukaiti) (@M_N_Albukhaiti) December 17, 2023

المصدر: الجديد برس

كلمات دلالية: عضو المکتب السیاسی لحرکة فی البحر الأحمر محمد البخیتی أنصار الله ضد الیمن فی غزة إلى أن

إقرأ أيضاً:

حزب الله يحمل الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية عن تفجير “أجهزة البيجر” في لبنان ويتوعد بالقصاص

يمانيون../

حمل حزب الله العدو الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن عدوانه الإجرامي، الذي ‏طال مدنيين، عبر تفجير أجهزة اتصال لاسلكية، “بايجر”، في عددٍ من المناطق اللبنانية، اليوم الثلاثاء.

وقال الحزب، في بيانٍ، إنه يحمّل المسؤولية للاحتلال الإسرائيلي “بعد التدقيق في كل الوقائع والمعطيات الراهنة والمعلومات المتوافرة”، واصفاً ما جرى بـ”العدوان الآثم”.

وأعلن حزب الله أن “العدو الغادر والمجرم سينال بالتأكيد القصاص العادل على هذا العدوان الآثم، ‏من حيث يحتسب ‏ومن حيث لا يحتسب”.

وشدد الحزب على موقفه بشأن النصرة والدعم والتأييد ‏للمقاومة الفلسطينية، مشيراً إلى أن “شهداءنا وجرحانا هم عنوان جهادنا وتضحياتنا على طريق القدس، انتصاراً ‏لأهلنا الشرفاء في ‏قطاع غزة والضفة الغربية، وإسناداً ميدانياً متواصلاً” لهم.

يُذكر أن حزب الله أكد، في بيانٍ أولي، أن الأجهزة المعنيّة التابعة له تُجري تحقيقاً واسع النطاق، ‏أمنياً وعلمياً، من أجل معرفة الأسباب، ‏التي أدّت إلى الانفجارات المتزامنة.

ودعا حزب الله اللبنانيين إلى الانتباه للشائعات والمعلومات الخاطئة والمضللة، والتي يقوم بها ‏بعض الجهات، على نحو ‏يخدم الحرب النفسية لمصلحة الاحتلال، و”لاسيما أنّ ذلك يترافق ‏مع خطابات ‏التهويل والتهديد للعدو الصهيوني، وما يُسمّيه تغيير الوضع ‏في الشمال”.

وشدد  الحزب، في ختام بيانه الأولي، على أن المقاومة، عبر كل مستوياتها ووحداتها، في أعلى جاهزية ‏للدفاع عن لبنان وشعبه، معرباً عن الرحمة للشهداء “على طريق القدس”، وسائلاً الشفاء العاجل للجرحى.

من جهته، أكد وزير الصحة اللبناني، فراس الأبيض، ارتقاء 9 شهداء حتى الآن نتيجة انفجار أجهزة “بايجر”. وأشار، في مؤتمر صحافي، إلى أن الانفجارات أدت إلى وقوع نحو 2750 جريحاً، بينها نحو 200 حالة حرجة، توزعت في 100 مستشفى.

ولفت الأبيض، أن غالبية الإصابات، في الحصيلة الأولية التي أعلنها، هي في الوجه أو العيون أو اليد أو في منطقة البطن.

وتحدث وزير الإعلام، زياد مكاري، في المؤتمر، مؤكداً أن الحكومة تدين هذا الاعتداء الإسرائيلي، وأضاف أن الاعتداءات الاسرائيلية هي برسم المجتمع الدولي.

من جهتها، أدانت وزارة الخارجية اللبنانية بأشد العبارات الهجوم السيبراني الإسرائيلي، معتبرةً أنه تصعيد خطير. وقالت “باشرنا تحضير شكوى إلى مجلس الأمن بهذا الخصوص فور اكتمال المعطيات الخاصة بالاعتداء”.

وكانت جهات رسمية لبنانية قد دعت إلى اتخاذ إجراءات عقب انفجار أجهزة اتصالات لاسلكية وإصابة مئات المواطنين اللبنانيين الذين وصلوا إلى المستشفيات.

وفي هذا السياق، طلبت القوى الأمنية اللبنانية إلى المواطنين إخلاء الطرقات تسهيلاً لإسعاف المصابين ونقلهم إلى المستشفيات. وطالبت وزارة الصحة المستشفيات بالاستنفار إلى أقصى درجة ورفع مستوى استعداداتها.

ووجهت الوزارة نداءً للتنسيق مع الصليب الأحمر للتبرع بالدم تحسباً للحاجة التي يمكن أن تطرأ لوحدات دم الجرحى، داعيةً المواطنين، الذين يتجمعون في الطرقات، إلى إفساح المجال أمام سيارات الإسعاف للتنقل بسرعة ونقل المصابين.

مقالات مشابهة

  • “نيويورك تايمز” عن محللين: الهجوم الإلكتروني الإسرائيلي على لبنان بلا تأثير استراتيجي
  • تحالف الغرب يفشل في كبح هجمات أنصار الله البحرية وسط تصاعد الدعم اليمني للمقاومة الفلسطينية
  • أحزاب اللقاء المشترك تدين التفجير الإسرائيلي لأجهزة “البيجر” وتؤكد تضامنها الكامل مع لبنان
  • ناطق أنصار الله: الهجوم الإسرائيلي على لبنان جريمة موصوفة وانتهاك للسيادة
  • حزب الله يحمل الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية عن تفجير “أجهزة البيجر” في لبنان ويتوعد بالقصاص
  • غربال :”الموسم سيكون استثنائيا بفضل تقنية الـ “VAR” “
  • هل سيكون إنشاء صوامع قمح أفقية بديلاً من أهراء المرفأ؟
  • قيادي في “أنصار الله” يحذر أمريكا و”إسرائيل”
  • السنوار يبعث برسالة خاصة لقائد حركة أنصار الله في اليمن (تفاصيل)
  • قائد أنصار الله يتعهد بتصعيد أكبر بعد العملية النوعية التي استهدفت “تل أبيب”