أعلنت وزارة الدفاع اليابانية، اليوم الاثنين، سقوط صاروخ أطلقته كوريا الشمالية خارج المنطقة الاقتصادية اليابانية الخالصة.

وذكرت هيئة الإذاعة اليابانية أنه "وفقا لقيادة وزارة الدفاع اليابانية، فإن صاروخا باليستيا أطلقته كوريا الشمالية سقط خارج المنطقة الاقتصادية الخالصة في الساعة 09:37 بالتوقيت المحلي (03:37 بتوقيت موسكو)".

ونقلت هيئة الإذاعة عن مصادر حكومية متعددة، أن الصاروخ حلق على ارتفاع تجاوز 6 آلاف كم، ويُعتقد أنه صاروخ باليستي عابر للقارات.

قال الجيش الكوري الجنوبي إن كوريا الشمالية أطلقت، اليوم الإثنين، صاروخا باليستيا مجهولا باتجاه بحر اليابان، بعد ساعات من إطلاقها صاروخا قصير المدى، وسط تكهنات بأن الصاروخ الأخير قد يكون صاروخا باليستيا عابرا للقارات.

ونقلت النسخة الإنجليزية من وكالة "يونهاب" عن الجيش الكوري الجنوبي قوله بأنه رصد عملية الإطلاق لكنه لم يقدم المزيد من التفاصيل.

وأطلقت كوريا الشمالية صاروخًا قصير المدى من داخل أو حول بيونغ يانغ الساعة 10:38 مساء أمس الأحد، وحلق مسافة 570 كيلومترا تقريبا قبل أن يسقط في بحر اليابان، وفقًا لما أعلنه الجيش الكوري الجنوبي.

وجاء إطلاق الصاروخين بعد أن قال النائب الأول لمستشار الأمن القومي الكوري الجنوبي كيم تاي هيو قبل أيام قليلة إن الشمال قد يطلق صاروخا باليستيا عابرًا للقارات خلال هذا الشهر.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: اليابان صاروخ كوريا الشمالية صاروخا بالیستیا الکوری الجنوبی کوریا الشمالیة

إقرأ أيضاً:

زلة لسان لترامب.. زعيم كوريا الشمالية يحاول قتلي

(CNN) --  خلط الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، الثلاثاء، بين زعيمي كوريا الشمالية وإيران، حيث قال إن زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون "يحاول قتلي".

وقال ترامب، أثناء حديثه إلى الصحفيين في مدينة ميلووكي بولاية ويسكونسن: "كنا نخطط لتجمع في الهواء الطلق، وكان ليكون أمرا مذهلا، ولن تستوعبنا واشنطن، ولكنهم (الجهات الأمنية) قالوا إن علينا حراسة الأمم المتحدة، وهو ما يعني رئيس كوريا الشمالية، الذي يحاول قتلي في الأساس، لذا فهم يريدون حراسته، لكنهم لا يريدون حراستي".

وكان ترامب قد أبدى أسفه لأن جهاز الخدمة السرية مكلف بحماية جميع رؤساء الدول الأجنبية أثناء وجودهم على الأراضي الأمريكية، بمن في ذلك الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان عندما جاء إلى نيويورك لإلقاء كلمة أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة. 

وقال ترامب إنه اضطر إلى تغيير موقعه في ويسكونسن، السبت، بسبب نقص موارد جهاز الخدمة السرية.

مقالات مشابهة

  • سول وطوكيو تتفقان على تنسيق الاستجابة تجاه استفزازات كوريا الشمالية
  • حرائق في مستوطنات شمالي إسرائيل إثر سقوط صواريخ لحزب الله
  • الرئيس الكوري الجنوبي يأمر بإرسال طائرة عسكرية لإجلاء رعاياه في الشرق الأوسط
  • ترامب يدلي بتصريحات مثيرة.. هل يحاول زعيم كوريا الشمالية قتله؟
  • الاتحاد الكوري الجنوبي خالف اللوائح عند اختيار المدرب هونغ
  • سول: كوريا الشمالية ترسل بالونات محملة بالقمامة باتجاه أراضينا
  • زلة لسان لترامب.. زعيم كوريا الشمالية يحاول قتلي
  • «الأبيض» يستدعي عناصر جديدة لمواجهة كوريا الشمالية
  • «القاهرة الإخبارية»: سقوط صاروخ من جنوب لبنان على المستوطنات الشمالية
  • سقوط طائرة إستطلاع أمريكية في محافظة صعدة شمالي اليمن