يستعد الظهير الأيمن لفريق الأهلي محمد هاني لخوض تحدي جديد مع كتيبة القلعة الحمراء عندما يواجهون فريق فلومينينسي في مباراة صعبة بالدور نصف النهائي لبطولة كأس العالم للأندية 2023.

وستقام مباراة الأهلي مع نظيره فلومينينسي في تمام الثامنة مساء اليوم الاثنين، على استاد الجوهرة المشعة، ضمن منافسات الدور نصف النهائي لبطولة كأس العالم للأندية 2023 التي تستضيفها السعودية.

ويعد "هاني" من العناصر الرئيسية التي يعول عليها الجهاز الفني للأهلي بقيادة مارسيل كولر لتحقيق الفوز في مباراة اليوم، وذلك لإمكانياته الفنية العالية في الجبهة اليمنى وخبراته الكبيرة مع الفريق الأحمر.

أرقام محمد هاني في كأس العالم للأندية

محمد هاني من أكثر اللاعبين خوضًا للمباريات في كأس العالم للأندية من الجيل الحالي وشارك في 11 مباراة، خلال 4 نسخ مونديالية.

ويعادل ظهير الأهلي رقم محمد أبوتريكة ووائل جمعة وحسام عاشور في عدد المباريات بالبطولة العالمية ولكل منهما 11 مباراة، ولديه فرصة لتجاوزهم حال مشاركته في مباراة اليوم ضد فلومينينسي.

وسجل "هاني" هدفًا وحيدًا في مشاركاته ببطولة كأس العالم للأندية جاء في شباك فريق مونتيري المكسيكي عام 2022 وقاد الفريق الأحمر للفوز بهدف دون رد، وحصل على 3 بطاقات صفراء.

ساندوتش المونديال.. شاهد أرقام محمد الشناوي في كأس العالم للأندية قبل مواجهة فلومينينسي البرازيلي نصف نهائي كأس العالم للأندية.. كيف تشاهد مباراة الأهلي وفلومينينسي البرازيلي؟

ونال محمد هاني الميدالية البرونزية مرتين مع النادي الأهلي في نسختي البطولة عامي 2021، و2022 على حساب بالميراس البرازيلي والهلال السعودي على الترتيب.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: محمد هاني الدوري المصري كاس العالم للاندية مونديال الاندية الاهلي في كأس العالم ساندوتش المونديال

إقرأ أيضاً:

إيجامبيديف: الإمارات «المنافس الرئيسي» لأوزبكستان في تصفيات المونديال

 
مراد المصري (أبوظبي)

أخبار ذات صلة «زوارق أبوظبي» تخوض تحدي «الزمن الأفضل» في «مونديال الفورمولا-2» «الرياضات البحرية» يناقش خطة المرحلة المقبلة


أعلن منتخب أوزبكستان عن نواياه مبكراً، بالسعي لحصد إحدى بطاقتي التأهل، عقب سحب قرعة الدور الثالث للتصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم 2026، والتي أوقعته في المجموعة الأولى إلى جانب منتخبنا الوطني، وأيضاً إيران وقطر وقيرغيزستان، وكوريا الشمالية.
وأكد شهزاد إيجامبيديف، مدير منتخب أوزبكستان عقب القرعة، أن فريقه يضم العناصر التي يمكنها القيام بالمهمة، وقال «نعرف منافسينا جيداً، واجهنا إيران في الدور السابق من التصفيات، ولعبنا أمام قطر في كأس آسيا الماضية، ومن المنافسين الرئيسيين لنا في المجموعة سيكون منتخب الإمارات».
وأضاف «بالمجمل فإن المجموعة جيدة لنا من ناحية السفر، إذ لدينا خطوط سفر مباشرة لإيران وقطر والإمارات، وهو ما يخدم هدفنا في التأهل إلى كأس العالم للمرة الأولى».
فيما اعتبر أن الكرة الأوزبكية تمر حالياً بفترة إيجابية للغاية، من حيث البناء للمستقبل، وقال «نملك لاعبين مميزين في منتخب الشباب الذي تأهل إلى الألعاب الأولمبية، كما برزت عناصر في منتخب تحت 17 سنة الذي تأهل إلى كأس العالم، وحقق نتائج لافتة، منها الفوز على إنجلترا والتعادل مع إسبانيا».
وأضاف «يوجد لدينا بعض اللاعبين المحترفين في أوروبا، وينضم إليهم عدد من اللاعبين الآخرين في الفترة المقبلة للعب في إسبانيا وفرنسا، وتحديداً من هذه العناصر التي برزت في منتخبات الفئات السنية، وبالمجمل فإن منتخبنا الأول لديه القوة الكافية من أجل إنجاز مهمة التأهل إلى كأس العالم».

مقالات مشابهة

  • الاتحاد العربي يلغي البطولة العربية للأندية
  • مدرب منتخب البرازيل يكشف سبب بكائه في مواجهة باراغواي (فيديو)
  • هاني سعيد: "مندهش من تصريحات الظروف القهرية"
  • ترتيب الدوري المصري.. بيراميدز في الصدارة والأهلي وصيفًا
  • المقاولون العرب ضد البنك الأهلي في مواجهة قوية بالدوري الممتاز اليوم
  • إيجامبيديف: الإمارات «المنافس الرئيسي» لأوزبكستان في تصفيات المونديال
  • نجم الزمالك السابق: جوميز كان يريد مواجهة الأهلي.. ومحمود علاء تعامل باحترافية مع الأبيض
  • محمد صلاح: جوميز كان يريد مواجهة الأهلي
  • شاهد| بعد انسحاب الزمالك وإلغاء مباراة القمة أمام الأهلي.. عقوبات رابطة الأندية ضد الزمالك
  • الإمارات في المجموعة الأولى لتصفيات المونديال