البوابة:
2024-07-03@18:45:08 GMT

هل يخطئ السونار في تحديد نوع الجنين في الشهر الثالث؟

تاريخ النشر: 18th, December 2023 GMT

هل يخطئ السونار في تحديد نوع الجنين في الشهر الثالث؟

يشاع بين الكثير من السيدات أن السونار قد يخطئ في تحديد نوع الجنين خاصةً في الشهور الأولى، وبالنظر إلى ما أورده الأطباء والخبراء تم التعرف على إجابة سؤال هل يخطئ السونار في تحديد نوع الجنين في الشهر الثالث، حيث عمل الأطباء على تحديد الوقت المناسب لإجراء السونار من أجل التعرف على نوع الجنين، ورغم ذلك هناك الكثيرات ممن يعتمدن على طرق أخرى منزلية في التعرف على نوع الجنين، ونوافيكم بالحديث عن ذلك تفصيلًا لمعرفة أيهما أكثر دقة.

هل يخطئ السونار في تحديد نوع الجنين في الشهر الثالث

وفقًا لما وُرد في آراء الأطباء وما أدلت به تجارب النساء كذلك بصدد سؤال هل يخطئ السونار في تحديد جنس الجنين في الشهر الثالث، تم التأكد أنه يمكن أن يخطئ بالفعل، فخلال هذا الشهر لا يظهر للجنين أية أعضاء تناسلية توضح نوعه، لهذا يصعب على الطبيب أن يتعرف على نوع الجنين، وعلى الأم أن تنتظر بعض الوقت حتى يظهر النوع، حيث ينصح الأطباء ضرورة الانتظار حتى الأسبوع الثامن عشر من الحمل للحصول على نتائج دقيقة حول نوع الجنين.

طرق طبية لمعرفة نوع الجنين في الشهر الثالث

بعد توضيح إجابة سؤال هل يخطئ السونار في تحديد نوع الجنين في الشهر الثالث، نشير إلى أنَّ هناك العديد من الطرق التي يمكن من خلالها معرفة نوع الجنين بكل سهولة، ولكن من الشهر الثالث يبدو في غاية الصعوبة، حيث يُمكن اللجوء إلى مثل تلك الطرق في الشهر الرابع أو الخامس للحصول على نتائج دقيقة، وتأتي على النحو التالي:

1- الموجات فوق الصوتية

واحد من أكثر الطرق التي تلجأ إليها الكثير من السيدات لمعرفة نوع الجنين، رغم أن الأعضاء التناسلية الذكرية تبدأ في التكون من الشهر الرابع إلا أن الجهاز لا يمكن كشف النوع لتشابهها مع الأعضاء التناسلية الأنثوية، وحتى تكون النتيجة واضحة تبدأ من الأسبوع الثامن عشر وحتى الثاني والعشرين، ولكن هناك فحص مؤخرة العنق الذي يمكن أن يتم من الأسبوع الثالث عشر.

2- فحص الدم

بالنظر إلى الإجابة المؤكدة على احتمالية وجود الخطأ في سؤال هل يخطئ السونار في تحديد نوع الجنين في الشهر الثالث نُشير إلى واحد من بين العديد من الطرق التي تساهم في معرفة نوع الجنين، فهو صمم حتى يكشف الأجنة التي تعاني من تشوه في الكروموسومات وممن يصابون بمتلازمة داون، وخلال الفحص يظهر جنس الجنين إذا كان ذكر وعند عدم القدرة على معرفته يكون جنس الجنين أنثى، يتم تنفيذه في الأسبوع العاشر وتظهر نتيجته بعد مرور أسبوع أو اثنين.

3- اختبارات جينية

تتوافر عدة اختبارات جينية أخرى قادرة على على تحديد جنس الجنين في الشهر الثالث، مثل اختبار الزغبات المشيمية أو بزل السلى، فكل منهم قادر على معرفة نوع الجنين أو الكشف عن وجود تشوه في الكروموسومات، ولكن يشكل خطر كبير لحدوث إجهاض لهذا لا يتم تنفيذه سوى لمن يتجاوز عمرها 35 عام، وتظهر نتيجته بعد أسبوعين فقط من تنفيذه، حيث يبدأ فحص الزغبات المشيمية في الأسبوع العاشر وحتى الثالث عشر، واختبار بزل السلى بين الأسبوع السادس عشر وحتى العشرين.

هل توجد علامات تحدد نوع الجنين في الشهر الثالث؟

شاع بين النساء بعض العلامات التي يُمكن عن طريقها استكشاف نوع الجنين، حيث يكون الجنين ذكر في حالة كانت حركة الجنين في الجانب الأيمن أو حدوث الألم بهذه المنطقة أيضًا، وكذلك عند رغبة الأم في تناول السكريات بشدة يدل على الحمل بذكر، بالإضافة إلى سرعة نمو الجنين الذكر في بطن الأم يعرفنا على النوع أسرع، بينما في حالة كان الجنين فتاة تتأخر معرفة نوعها للشهر الرابع، ولكن إن كانت إجابة سؤال هل يخطئ السونار في تحديد نوع الجنين في الشهر الثالث؟ أنه يمكن أن يخطئ بنسبة كبيرة للغاية، فما بال تلك العلامات التي لا تستند إلى أساس علمي؟ بالتأكيد تكون أكثر عرضة للخطأ.

الطرق المنزلية لمعرفة نوع الجنين

هناك طرق أخرى منزلية قادرة على تحديد جنس الجنين في الشهر الثالث، وهذا بعد أن تبينت الإجابة على سؤال هل يخطئ السونار في تحديد نوع الجنين في الشهر الثالث أنه يُخطي بالفعل، وعلى الرغم من خلوّ تلك الطرق من الأساس العلمي إلا أنها شائعة بين النساء وتأتي على النحو التالي:

استخدام بيكربونات الصوديوم ووضعه على كمية من البول في الصباح الباكر لنرى النتيجة، فإذا فار البول دل هذا على الحمل بولد، ولكن إذا لم يحدث شيء فهذا دليل على الحمل بفتاة.من خلال استخدام الجدول الصيني، ويتم من خلاله وضع كل من عمر الأم وكذلك شهر الحمل ليتم تمثيل كل منهم بجدول التقويم الصيني ويتم رسمهم على الرسم البياني للتنبؤ بجنس الجنين.هناك طريقة أخرى وتعد واحدة من أغرب الطرق المستخدمة وهي معرفة نوع الجنين عند ربط خاتم الزواج الخاص بالأم وجعله يتأرجح فوق بطن الأم، في حالة كان يتأرجح يمينًا ويسارًا هذا دليل على الحمل بولد، ولكن إذا كانت حركته بشكل دائري فهذا يعني الحمل بأنثى.هناك طريقة الخط الأسود التي يظهر من عظمة الحوض حتى السرة لدى الأم، إذا كان يظهر بهذا الشكل يكون الجنين أنثى ولكن إذا كان يمتد إلى أعلى من ذلك حتى يصل إلى القفص الصدري أو بالقرب منه فهو دليل على الحمل بولد.أعراض الحمل بذكر في الشهر الثالث

بعد معرف نسبة الخطأ في تحديد نوع الجنين بالسونار يمكن أن نتعرف على نوع الجنين من خلال بعض الملامح التي تظهر على المرأة في الشهر الثالث، أو الأعراض التي تصيبها، والتي تأتي بهذا الشكل عند الحمل بذكر:

بروز البطن مع ميلها ناحية الأسفل بعض الشيء.يبدأ الثدي الأيمن في الكبر عن الثدي الأيسر أيضًا.كذلك تستمر متلازمة الغثيان لمدة ثلاثة أشهر متتالية في الصباح الباكر.تبدأ الأم في فقدان الفيتامينات والحيوية من الشعر والبشرة وتصبح جافة.تصبح القدمين أكثر برودة عن أي وقت آخر.كذلك ينمو الشعر بشكل أكبر وأكثر من أي وقت آخر.تبدأ الأم في تناول الأملاح والمخللات بشكل أكبر.كذلك يتغير لون البول حتى يصبح أصفر اللون بعض الشيء.تصاب الأم بالصداع بكثرة خلال هذه الفترة.أعراض الحمل بأنثى في الشهر الثالث

على خلاف ما سبق، في حالة كان الجنين أنثى نلاحظ تغيير في الملامح وبعض الأعراض الأخرى التي تأتي على هذا النحو:

تصبح البطن على شكل دائري مع اتجاهها إلى أعلى.كما أن الأم تصبح غير مشرقة.يتساقط الشعر بشكل كبير.تتناول الأم الحلويات بكثرة.زيادة الوزن في منطقة الوسط، رغم أنه من الطبيعي أن تكتسب وزن في الحمل.كما قيل بأن مستوى هرمون الكورتيزون أو هرمون التوتر يزداد أيضًا عند الحمل بفتاة.التقلبات المزاجية الحادة تعتبر من العلامات الدالة على الحمل بفتاة.سرعة ضربات قلب الجنين في حالة كانت زائدة فهي دليل على الحمل بفتاة ولكن لا يوجد دليل علمي على ذلك.

الشهر الثالث من بين أهم شهور الحمل، لهذا لا ننصح بالبدء في التفكير بجنس الجنين، وهذا بعد معرفة الإجابة على سؤال هل يخطئ السونار في تحديد نوع الجنين في الشهر الثالث؟ فقد يخطئ بكل تأكيد رغم إمكانية معرفته بالطرق الأخرى المختلفة لكنها تخلو من الدقة الكاملة.

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التاريخ التشابه الوصف على نوع الجنین فی حالة کان جنس الجنین یمکن أن إذا کان

إقرأ أيضاً:

آخر مفاجآت عسكرية عن حزب الله.. إكتشفوا ماذا أعلن معهدٌ إسرائيليّ!

أكد تحليل أجراه معهد "علما" الإسرائيلي أنّ وتيرة الهجمات، التي شنّها حزب الله ضدّ "إسرائيل"، خلال شهر حزيران الماضي، تقترب من تلك التي شهدها أيار، والذي يمثّل حتى الآن الشهر الأعنف من حيث الاستهدافات، التي نفّذتها المقاومة منذ تشرين الأول/أكتوبر.

وفي التفاصيل التي أوردها المعهد، ونقلتها صحيفة "معاريف" الإسرائيلية، فقد نفّذ حزب الله، خلال الشهر الماضي، 288 هجوماً ضدّ إسرائيل، متوسطها 9.6 هجمات يومياً، في مقابل 320 هجوماً في أيار، معدلها 10 هجمات يومياً.

وبحلول منتصف الشهر، كانت كثافة نيران حزب الله عالية، ولاسيما في أعقاب اغتيال الشهيد طالب سامي عبد الله، "أبي طالب"، في الـ11 من حزيران، وفقاً للمعهد.

وذكر "علما" أنّ الهجمات استمرت رداً على اغتيال الشهيد عبد الله مدة 3 أيام، و"كان عددها مرتفعاً جداً". أما بعد ذلك، وتحديداً في الـ15 من الشهر، والذي تزامن مع عيد الأضحى، "فأبطأ حزب الله هجماته".

أما في ما يتعلق بالوسائل المستخدمة، فكانت الصواريخ المنحنية المسار هي السلاح الأكثر استخداماً، ووفقاً لتحليل "علما"، بلغ عدد عمليات قصف الصواريخ منحنية المسار 144 في حزيران، وهو أعلى قليلاً من الرقم المسجّل في أيار، وهو 139.

إلى جانب ذلك، فقد شنّ حزب الله، خلال الشهر الماضي، 6 هجمات، استخدم فيها صواريخ "أرض - جو"، بما في ذلك إسقاط طائرة مسيّرة من طراز "Hermes-900"، في الـ10 من حزيران.

أما الهجمات الصاروخية المضادة للدبابات، فانخفض عددها بصورة ملحوظة خلال الشهر الماضي، بحسب ما أورده المعهد، بحيث وقع 57 هجوماً، تم فيه استخدام الصواريخ المضادة للدبابات، مقارنةً بـ95 في أيار.

وفي ما خصّ الهجمات التي تمّت عبر الطائرات المسيّرة، أورد "علما" أنّ ثمة انخفاضاً عاماً من ناحية العدد، إلا أنّه كان هناك ارتفاع في عدد المسيّرات الانتحارية التي أطلقها حزب الله.

وبهذا، يبلغ عدد الهجمات التي نُفِّذت ضدّ "إسرائيل" من لبنان، 2295، منذ اندلاع المواجهات عند الحدود الفلسطينية - اللبنانية، في الـ8 من تشرين الأول، بحسب الإحصاء الذي أجراه "علما". (الميادين نت)

مقالات مشابهة

  • أمي.. ظل لا يغيب
  • الحساب الرسمي للاتحاد الأوروبي يخطئ في اسم نادي ميريح ديميرال .. صورة
  • أسباب الغثيان الصباحي الشديد أثناء الحمل وطرق التعامل معه
  • أمانة جدة ترصد 5,214 مخالفة مباني خلال الشهر الماضي
  • مواعيد الشهر العقاري في سيتي ستارز.. يعمل طوال أيام الأسبوع ما عدا الجمعة
  • استشاري طب أطفال تحذر من خطورة تناول المضادات الحيوية أثناء الحمل
  • تعرف على توقعات برج الحمل اليوم 2 يوليو 2024
  • آخر مفاجآت عسكرية عن حزب الله.. إكتشفوا ماذا أعلن معهدٌ إسرائيليّ!
  • فاتورة الكهرباء المرتبطة بالزمن بين المزود ودافع الثمن
  • تعرف على توقعات برج الحمل اليوم الاثنين 1 يوليو 2024