موقع النيلين:
2024-07-06@00:48:38 GMT

راشد عبد الرحيم: جواسيس عرمان

تاريخ النشر: 18th, December 2023 GMT


كتب القيادي بالحرية والتغيير باسر عرمان علي حسابه في منصة x أمس ( الإعتقالات التي يشرف عليها الفلول وأجهزتهم بمدينة ود مدني تجري علي اساس إثني وجغرافي هي محاولة من الفلول لجرف هذه الحرب حتي تكون حرب إثنية ومجتمعية وجغرافية هذا امر مرفوض ويجب ان يجد الشجب والإدانة ) .

عرمان إذا القيت عليه بالتحية فسيرد عليك فورا ( الفلول وأجهزتهم هم الذين يمنعونا من رد السلام ) هذا رجل مسجون في ومسكون بأوهامه .

ماذا نسمي هذه الحرب التي أشعلها الدعم السريع غير أنها إثنية وعرقية ؟ بل هي عائلية نتنة فقائد الدعم السريع نائبه أخوه وكل قيادته من الرزيقات ومن بطن الماهرية في الرزيقات .
من من قادة التمرد من الدناقلة او المحس أو البجا ؟ من من قادتها من وسط و شمال وشرق السودان ؟

من الذين تم إعتقالهم من مدني أمس ؟ الم يعتقلوا في اتون معارك ؟ ألم توجد معهم أجهزة تصنت وتجسس ؟

ألم يسمع عرمان بمن خطفهم واسرهم المتمردون في الخرطوم ودارفور ؟ .
عرمان عميان لا يري إلا من زاوية دعم التمرد

مدني مدينة مدنية والدعم السريع هاجم فيها قري ليس فيها قوات مسلحة ولا جيش .
هرب الدعم السريع من حول مناطق الجيش في القيادة العامة ليهاجم المواطنين في العيلفون وأبوقوتة وام ضوا بان وفي حنتوب والشرفة .

ثمة لجنة عليا من النائب العام شكلت للنظر في شان الحرب ولكنها لا تري مشعليها بهذا البهتان الواضح الذي يدعمون ويحمون به الجواسيس الذين يكشفون مواقع القوات المسلحة ويعملون أدلاء للمتمردين .

عرمان وفلول الحرية والتغيير لم يتركوا خيانة للوطن إلا ولغوا فيها ملطخين بدماء الأبرياء من أبناء الشعب السوداني .

هذا الخائن الساعي في حماية المتمردين شب منذ صباه الباكر وهو يسفك دماء اهل السودان منذ ان تمرد وعمل مقاتلا وجنديا في الحركة الشعبية وحاملا لحقيبة قرنق في أحراش الجنوب .

راشد عبد الرحيم

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

“إلا بعزة”.. البرهان يحدد شروط التفاوض مع الدعم السريع

قال قائد الجيش السوداني عبد الفتاح البرهان، الثلاثاء، إن “الجيش لن يخضع لأي ابتزاز، ولن يدخل في أي تفاوض يسلب هيبته، ولا يلبي طموح الشعب السوداني”.

وأضاف البرهان أمام عدد من المقاتلين في أم درمان، “نحن دعاة سلام، ولا نرغب في الحرب، ولكن لن نتفاوض بشكل مهين، ولن نذهب للتفاوض إلا بعزة”.

ودعا قائد الجيش السوداني الوسطاء “لحث ميليشيا الدعم السريع للخروج من منازل المواطنين”، مضيفا “لن نتفاوض مع عدو يستمر في الانتهاكات، ولا مع من يؤيده، وواجبنا إعداد العدة للقتال، ونرى الانتصار أمامنا كما نراكم الآن”.

وأشار إلى أن الجيش ربما يخسر معركة، ولكنه لم يخسر الحرب، مضيفا “إذا خسرنا أشخاصا، فالسودانيون كثر، وكل الشعب السوداني يقف مع الجيش، عدا فئة ضالة تساند الباطل وميليشيا الدعم السريع”.

وتابع قائلا “هذه البلاد لن تسعنا مستقبلا، إما نحن أو هم، ونحن ملتزمون أن نسلم الشعب السوداني الوطن خاليا من التمرد، أو نفنى جميعا كقوات مسلحة”.

ويشهد السودان منذ 15 أبريل 2023 حربا دامية بين الجيش بقيادة البرهان، وقوات الدعم السريع بقيادة محمد حمدان دقلو المعروف بـ”حميدتي”، أعقبتها أزمة إنسانية عميقة.

وأسفرت الحرب عن مقتل عشرات الآلاف، بينهم ما يصل إلى 15 ألف شخص في الجنينة عاصمة ولاية غرب دارفور، وفق خبراء الأمم المتحدة.

لكن ما زالت حصيلة قتلى الحرب غير واضحة فيما تشير بعض التقديرات إلى أنها تصل إلى 150 ألفا، وفقا للمبعوث الأميركي الخاص للسودان، توم بيرييلو.

كذلك، سجل السودان قرابة 10 ملايين نازح داخل البلاد وخارجها منذ اندلاع المعارك، وفقا لإحصاءات الأمم المتحدة.

الحرة

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • وفيات جراء غرق سودانيين أثناء هربهم من الحرب.. بينها عائلات كاملة
  • البرهان: مسلحون من تنظيم الدولة يقاتلون مع قوات الدعم السريع
  • راشد عبد الرحيم: ٢ يوليو ٧٦
  • السودان.. نزوح أكثر من 136 ألف شخص بسبب معارك سنار
  • 25 نازحا سودانيا فروا من الحرب فغرقوا في النيل الأزرق
  • شهود عيان من قرية عبد الجليل يتحدثون عن انتهاكات مليشيا الدعم السريع: تم إنتهاك حرمة المسجد حيث دخلوه بأحذيتهم وألقوا بالمصاحف على الأرض وكانوا يرددون (نحن كفار، نحن كفار)
  • الكلام ده اكبر من البرهان واكبر من حميدتي … لكن الله اكبر
  • أبو ضفيرة: اختارني الله تعالى خليفة في الأرض فعلى البرهان وقيادات الدعم السريع مبايعتي وإيقاف الحرب
  • “إلا بعزة”.. البرهان يحدد شروط التفاوض مع الدعم السريع
  • البرهان يحدد شروطا للتفاوض مع الدعم السريع.. وتوسع في خطة مساعدة السودان