قال الجيش الإسرائيلي إنه عثر على لافتات مكتوب عليها باللغة العبرية "أنقذوا أرواحنا" و"النجدة، ثلاث رهائن" على جدران مبنى في غزة كان يختبئ فيه ثلاث رهائن إسرائيليين قتلوا عن طريق الخطأ.

ووزع الجيش صورا للافتات قماشية بيضاء مكتوب عليها باللون الأحمر، باستخدام بقايا طعام على الأرجح. وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي الأميرال دانيال هاجاري إن اللافتات كانت معلقة على مبنى يبعد نحو 200 متر من المكان الذي أُطلقت فيه النار على الرهائن.

وقال الجيش الإسرائيلي يوم الجمعة إن الرهائن الثلاث الذين قُتلوا في حي الشجاعية شرقي مدينة غزة هم يوتام حاييم وألون شامريز، اللذان اختطفا من تجمع كفار عزة السكني، وسامر الطلالقة المختطف من تجمع نير عام القريب.

وأضاف أنهم رفعوا راية بيضاء وكانوا عراة الصدر عند إطلاق النار عليهم، وهو ما يتعارض مع قواعد الاشتباك الإسرائيلية.

وطلب قائد الجيش الإسرائيلي من القوات الموجودة داخل غزة عدم تكرار هذا الخطأ. ويجري الجيش الإسرائيلي تحقيقا في الواقعة.

وقال رئيس هيئة أركان الجيش الإسرائيلي هرتسي هاليفي "ماذا لو خرج اثنان من سكان غزة براية بيضاء للاستسلام، هل نطلق النار عليهما؟ بالتأكيد لا".

وأضاف في مقطع مصور وزعه الجيش "حتى أولئك الذين يقاتلوننا، إذا ألقوا أسلحتهم ورفعوا أيديهم، فإننا نعتقلهم ولا نطلق النار عليهم".

وبعد دفن شامريز الأحد وقفت والدته ديكلا بجانب نعشه المغطى بالعلم.

وقالت بينما كان العديد من أفراد العائلة والأصدقاء يبكون "يا بني، كنت شخصا قويا وجادا وذكيا. كنت بطلا. لقد بقيت حيا 70 يوما في الجحيم. أعلم أنك كنت تشعر بنا طوال الوقت كما كنا نشعر بك. في لحظة أخرى، وكنت ستكون بين ذراعي".

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات الجيش الإسرائيلي الرهائن الشجاعية هرتسي هاليفي غزة إسرائيل غزة الحرب على غزة رهائن حماس قتلى رهائن قتل الرهائن الجيش الإسرائيلي الرهائن الشجاعية هرتسي هاليفي غزة أخبار إسرائيل الجیش الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

الجيش الأمريكي يعلن تفاصيل الغارات الأخيرة ضد الحوثيين

شمسان بوست / متابعات:

قالت القيادة المركزية الأمريكية، مساء الجمعة، إن غاراتها التي نفذتها في وقت سابق مساء اليوم، استهدفت القدرات العسكرية الهجومية للحوثيين.

وكانت المقاتلات شنت 15 غارة، أعادت استهداف مواقع سبق أن استهدفتها في وقت سابق بمحافظات صنعاء، الحديدة، ذمار، ومكيراس في البيضاء، التي استهدفت بثلاث غارات، وجاء ذلك بعد وقت قصير على الغارات الإثنى عشر الأخرى والتي جاءت متزامنة تقريبا.

وقال بيان القيادة الأمريكية: “نفذنا ضربات على 15 هدفاً حوثياً في مناطق خاضعة لسيطرة الحوثيين المدعومين من إيران في اليمن اليوم حوالي الساعة الخامسة مساءً (بتوقيت صنعاء)”.



وأضافت: “شملت هذه الأهداف القدرات العسكرية الهجومية للحوثيين”.

وقال إنه “يتم اتخاذ هذه الإجراءات لحماية حرية الملاحة وجعل المياه الدولية محمية وأكثر أمناً للسفن الأمريكية وقوات التحالف والسفن التجارية”.



وكانت وسائل إعلام مختلفة قد نشرت أن الاستهداف تم بطائرات أمريكية وبريطانية، كما جرت العادة في تنفيذ مثل هذه العمليات منذ الإعلان عن عملية “حارس الازدهار” كرد على عمليات الحوثيين البحرية.



لكن مصدر حكومي بريطاني نفى ذلك في وقت لاحق، ونقلت عنه وكالة رويترز تأكيده بعدم مشاركة بلاده في تلك الغارات.

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء البريطاني الأسبق: عثرنا على جهاز تنصت في حمام مكتبي بعد زيارة نتنياهو
  • إسرائيل اعترضت مسار طائرة فوق دولة عربيّة.. ماذا كانت تحمل لـحزب الله؟
  • تقرير: إسرائيل تعترض مسار طائرة يشتبه بأنها تحمل أسلحة لحزب الله
  • تقرير: إسرائيل تجبر طائرة يشتبه أنها تحمل أسلحة لحزب الله على التراجع
  • لافتات سبتمبرية (17) سبتمبر وأكتوبر جناحا اليمن الكبير
  • الجيش الأمريكي يعلن تفاصيل الغارات الأخيرة ضد الحوثيين
  • لبنان.. الجيش الإسرائيلي يطالب بإخلاء مباني سكنية في برج البراجنة بالضاحية الجنوبية لبيروت
  • الاحتلال الإسرائيلي يشن غارات على عدة مناطق بجنوب لبنان
  • الجيش الإسرائيلي يقصف مبنى بلدية بنت جبيل في جنوب لبنان وقتل 15 من عناصر حزب الله
  • الجيش الإسرائيلي يقتل أمريكيا في غارة جوية على لبنان