صرح رئيس الاتحاد الأوكراني لمستخدمي المرافق العامة، أوليغ بوبينكو، بأن انهيار مترو الأنفاق في كييف سيشكل كارثة غير مسبوقة، ويشير إلى التدمير الكامل للبنية التحتية في البلاد.

مستشار أوكراني سابق: مدينة كييف بدأت بالانهيار بسبب إهمال السلطات

ويقول الخبير في الإسكان والخدمات المجتمعية: "هذا أكثر من مجرد محطة المترو.

هذا انهيار إداري، هذا أمر تقني، كل ما تريدونه، هذا ببساطة لا يمكن أن يحدث. بنيتنا التحتية مدمرة بالكامل، ولا أحد يعتني بها".

ونصح بوبينكو سكان العاصمة الأوكرانية بعدم تصديق تصريحات السلطات بشأن إعادة تشغيل المترو خلال ستة أشهر. ووفقا له، فإن إصلاح المترو سيتأخر بالتأكيد بسبب نقص الأموال ومشاكل الإدارة.

بالإضافة إلى ذلك، اقترح الخبير أن تتحول أوكرانيا قريبا إلى "إمارات إقطاعية" نظرا لأن الدولة تركت صيانة البنية التحتية بالكامل للسلطات المحلية.

المدن الغنية فقط هي التي ستكون قادرة على البقاء في مثل هذه الظروف، كما يخشى أحد المتخصصين في الإسكان والخدمات المجتمعية.

واختتم بوبينكو قائلا: "ببساطة، سوف تموت المدن الصغيرة.. سيتم القضاء على مناطق سكنية بأكملها لأنه لن يكون هناك أموال. سيتم ببساطة تصفية المخزون من المساكن".

وفي 8 ديسمبر، أعلنت سلطات كييف عن توقف حركة القطارات في القسم الواقع بين محطتي ليبيدسكايا وديميفسكايا من خط المترو الأزرق بسبب الفيضانات في النفق.

وأشار رئيس مترو كييف، فيكتور براغنسكي، إلى أن الفيضانات ربما حدثت لعدة أسباب، أولها عمل رديء الجودة للمقاول العام، الذي أكمل المشروع دون العزل المائي وإصلاح النفق كيميائيا.

أما السبب الثاني فيعود إلى تدفق نهر الليبيد، ووجود مياه خلف حافة النفق، ولا يمكن أيضا استبعاد الظروف الجيولوجية الصعبة على شكل عوامات.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الأزمة الأوكرانية فلاديمير زيلينسكي كييف مترو الأنفاق

إقرأ أيضاً:

مقتل امرأة وإصابة زوجها بقصف أوكراني على مقاطعة خيرسون

قال رئيس حكومة مقاطعة خيرسون الإقليمية أندريه ألكسينكو، إن القوات الأوكرانية قصفت قرية جورنوستايفكا في المقاطعة بقذائف هاون.

وسقطت القذيفة على عائلة من المتقاعدين وتسببت بمقتل امرأة وإصابة زوجها بجروح خطيرة.

إقرأ المزيد روسيا.. مقتل 5 أشخاص بينهم طفلان في مقاطعة كورسك بقصف أوكراني

وكتب ألكسينكو على قناته في تيلغرام: "قبل ساعتين هاجمت القوات الأوكرانية قرية غورنوستايفكا بقذائف الهاون. وانفجرت إحدى القذائف بجانب السيارة لعائلة من المتقاعدين. وأصيبت امرأة تبلغ من العمر 75 عاما وزوجها بجروح خطيرة. ورغم استمرار القصف، بذل أطباء الإسعاف كل ما في وسعهم لإنقاذ هذين المصابين. وللأسف توفيت المرأة على الفور تقريبا وقد نجا زوجها بأعجوبة".

وأضاف أن هذه العائلة رفضت مغادرة دارها في غورنوستايفكا، رغم الهجمات اليومية التي تشنها القوات المسلحة الأوكرانية.

وتواصل قوات كييف استهداف المناطق الحدودية جنوب غربي روسيا وبعض المناطق في العمق الروسي، بالمسيرات والصواريخ بشكل شبه يومي، ما يؤكد حسب ما أعلن الرئيس فلاديمير بوتين ضرورة توسيع نطاق العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا، وإبعاد قوات كييف عن المناطق الروسية بمدى الصواريخ التي تحاول بها ضرب روسيا.

المصدر: تاس

 

 

مقالات مشابهة

  • بسبب الفساد..الناتو سيبلغ كييف أنها غير جاهزة للانضمام للحلف
  • مقتل امرأة وإصابة زوجها بقصف أوكراني على مقاطعة خيرسون
  • بعد زيادة عدد المحطات.. أسعار تذاكر المترو 2024
  • اقتصادي أوكراني: الغرب سيفرض على كييف هيكلة للديون أسوأ من التخلف عن سدادها
  • مصر ترد على سحب قطارات مترو الأنفاق بسبب الكهرباء
  • بعد تداول تخفيف الأحمال الكهربائية بخطوط المترو الثلاثة.. القومية للأنفاق توضح
  • تأكيدًا لمصراوي.. مترو الانفاق ينفي سحب جميع القطارات المكيفة
  • حقيقة تخفيف الأحمال في مترو الأنفاق وسحب القطارات المكيفة
  • آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /30.06.2024/
  • إصابة 4 من موظفي وزارة الطوارئ الروسية في قصف أوكراني على مدينة دونيتسك