أكد العربي تفوقه على السد منافسه اللدود، والحق به الخسارة الأولى هذا الموسم، وفاز عليه بهدف للا شئ، في المباراة التي جرت بينهما مساء امس والمؤجلة من الجولة السادسة لدوري نجوم إكسبو، وسجل هدف العربي رافيينا في الدقيقة 31، ورفع العربي رصيده الى 16 نقطة وتقدم للمركز السادس، وتوقف رصيد السد عند 28 نقطة وظل في المركز الاول
جاءت المباراة قمة في الاثارة والمتعة وتفوق العربي تماما في الشوط الأول وكان الأفضل والأخطر والاقرب الى المرمى، واندفع السد وراء الهجوم في الشوط الثاني وكان الأخطر والاقرب الى الشباك لولا أيضا براعة جاسم الهيل حارس العربي الذي أنقذ اكثر من كرة خاصة في الدقائق الأولى 
وكاد العربي ان يتقدم بهدف مبكر في الدقيقة السابعة من انفراد عمر السومة وتسديده الكرة في الشباك تصطدم بالعارضة وترتد الى داخل الملعب.


وفي الدقيقة 31 يتدخل رافيينا ويسجل بنفسه الهدف الأول من ركنية أخطأ مشعل برشم تقديرها وسقطت من بين يديه ليكملها رافيينا داخل الشباك. 
تغير الحال تماما في الشوط الثاني بعد استعادة السد لخطورته الهجومية وبعد ان ضغط بكل لاعبيه مع الدقائق الاولى، وكان قريبا من التعادل مرتين، الأولى من تسديدة صاروخية أطلقها اكرم عفيف وانقذها جاسم الهيل ببراعة وصعوبة الى ركنية، والثانية من كرة مررها عفيف ووصلت الى بغداد بونجاح خطفها قوية فوق العارضة مباشرة. 
دانت السيطرة ودان الهجوم تماما لصالح السد، بينما تراجع العربي للدفاع وحاول الاعتماد على الهجمات المرتدة التي لم تكن مؤثرة كثيرا، واضطر مدرب العربي في الدقائق الأخيرة الى اجراء أكثر من تغيير دفاعي من اجل الاحتفاظ بالانتصار الغالي والثمين وفي الدقائق الأخيرة حاول الزعيم العودة بكل الطرق الا ان دفاع العربي تصدى لتلك المحاولات حفاظا على التقدم واحراز النقاط الثلاث ومع غزوات الزعيم ظلت القلوب تترقب الموقف والنتيجة ولكن فريق الاحلام استطاع ان يقف بقوة ليحافظ على تقدمه والفوز بالنقاط الثلاث بل والحاق الزعيم بأول خسارة في الدوري بل والخسارة الثالثة للسد من العربي خلال المواجهات الماضية كانت الأولى في نهاية الدوري الموسم الماضي والثانية في نهائي  اغلي الكؤوس والثالثة امس ليؤكد العربي تفوقه على الزعيم بل ويشعل القمة والمربع.

طارق سلمان: خسارة غير متوقعة

اعتذر طارق سلمان لاعب السد لجمهور الزعيم بعد الخسارة من العربي بهدف دون رد في ديربي الكرة القطرية مساء أمس.
وقال «أعتذر لجمهورنا الذي حضر المباراة عقب الخسارة، بالنسبة للشوط الأول الهدف جاء عكس مجريات اللقاء رغم افضلية العربي، بينما الشوط الثاني السد كان الطرف الأفضل واهدرنا العديد من الفرص الخطيرة، وكانت اخطرها الفرصة في الدقيقة الاخيرة والتي خرجت من على خط المرمى».
وأضاف قائلا «لم يكن أحد يتوقع الخسارة لأننا كنا نسير بخطى ثابتة وفي مستوى تصاعدي، وكان بالامكان أفضل مما كان، وبإذن الله نغلق ملف المباراة ونركز على اللقاءات القادمة».
وبسؤاله عن الحالات التحكيمية التي كانت في المباراة، قال «في بعض الحالات التحكيمية بها بعض «الشكوك» لأنها مباراة قوية وطبيعي أن تتواجد بها بعض مثل هذه الحالات».

يوسف مفتاح: مبروك للعرباوية

أعرب يوسف مفتاح لاعب العربي عن سعادته الغامرة عقب الانتصار على السد بهدف دون رد.
وقال اللاعب في تصريحات له بعد المباراة «الف مبروك لكل عرباوي هذا الانتصار المهم للفريق، نحن دخلنا المواجهة بحماس وقتال كبير لتحقيق الانتصار، بالنسبة للشوط الأول كنا الأفضل ونجحنا في تسجيل الهدف، وفي الشوط الثاني تغير الحال، وهذا متوقع لأن بطبيعة الحال السد يريد العودة وتسجيل التعادل، ولكن نحن خرجنا بالمهم وهو تحقيق الانتصار، بعد أن تماسكنا بالصورة المطلوبة».
وأضاف قائلا «العربي اهدر العديد من النقاط في المباريات الماضية، وبالاحصائيات كنا الأفضل في كثير من اللقاءات رغم تحقيق النتائج المرجوة، وافتقدنا التوفيق والحظ، ولذلك نقول حق جماهيرنا ثقوا في الفريق، ونحن نقاتل من اجلكم، وبإذن الله لدينا مباراة أمام الشمال متبقية وعقب ذلك فترة توقف، وسيكون هناك وقفة كبيرة للعودة للنتائج التي ترضي الجمهور ونحن كلاعبين».

يونس علي: فوز مستحق ومهم على السد

عبر يونس علي مدرب فريق العربي عن رضاه التام عن أداء اللاعبين في مباراة امس أمام السد.وقال يونس عقب المباراة: قدم اللاعبون مباراة كبيرة خاصة في الشوط الأول وسيطرنا على مجريات اللعب، وكان من المهم الخروج من الشوط الأول متقدمين في النتيجة وهذا ما نجحنا فيه.
تابع يونس حديثه قائلاً: الشوط الثاني كان علينا التركيز أكثر، حيث سيهاجم السد بشراسة من أجل التعديل، ولكن ثقتي في اللاعبين كانت كبيرة وفي قدرتهم على حسم المباراة. خاصة في ظل الالتزام التكتيكي على مدار الشوط والمباراة كلها واشكر اللاعبين على تلك الروح القتالية والفوز وحصد النقاط الثلاث المهمة لنا. 
واختتم يونس علي حديثه قائلًا: ثلاث نقاط مهمة اقتنصها الفريق اليوم امام السد، وستكون حافزا كبيرا لنا خلال الاستحقاقات القادمة. وقال ان الفوز سيكون حافزا كبيرا للاعبين لمواصلة الانتصارات ونأمل ان يستغل اللاعبون تلك النشوة والمعنويات العالية من اجل اسعاد الجماهير العرباوية التي تقف وتساند وتدعم الفريق على مدار المباريات.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر دوري نجوم إكسبو الشوط الثانی فی الدقیقة فی الشوط

إقرأ أيضاً:

يوفنتوس يقهر جنوى بثلاثية ويتصدر الدوري الإيطالي.. فيديو

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قهر يوفنتوس مضيفه جنوى بثلاثية نظيفة على ملعبه، خلال المباراة التي أقيمت مساء اليوم السبت على ملعب لويجي فيراريس، ضمن منافسات الجولة السادسة من بطولة الدوري الإيطالي.

شهد الشوط الأول من المباراة حذرًا من كلا الفريقين، حيث انتهى بالتعادل السلبي بعد استحواذ متبادل بين اللاعبين.

ومع بداية الشوط الثاني، بدأ يوفنتوس بفرض سيطرته على مجريات اللعب، ونجح في هز شباك جنوى في الدقيقة 48 عن طريق دوشان فلاهوفيتش من ركلة جزاء. 

وبعد مرور 7 دقائق فقط، عزز المهاجم الصربي تقدم فريقه بهدف ثان، ليرفع رصيده إلى 4 أهداف في صدارة قائمة هدافي الدوري الإيطالي.

وفي الدقيقة 89، أضاف شيكو كونسيساو الهدف الثالث لليوفي، مستغلًا تمريرة رائعة من خيفيرن تورام.

وبهذا الفوز، حقق يوفنتوس رقمًا قياسيًا، إذ أصبح أول فريق في تاريخ الدوري الإيطالي يحافظ على شباكه نظيفة في أول 6 جولات من الموسم. 

وبتلك النتيجة، ارتقى يوفنتوس إلى صدارة جدول ترتيب الدوري الإيطالي مؤقتًا برصيد 12 نقطة، فيما تجمد رصيد جنوى عند 5 نقاط في المركز السادس عشر.

أهداف مباراة يوفنتوس ضد جنوى

مقالات مشابهة

  • نادي السد الرياضي يتوج بطلاً لتصفيات أندية محافظة مأرب.
  • التعادل السلبي يحسم الشوط الأول من الديربي بين ريال مدريد وأتلتيكو في الدوري الإسباني
  • لاتسيو يلحق الخسارة الأولى بتورينو في الدوري الإيطالي
  • تورينو.. «السقوط الأول» في «الكالشيو»
  • «طعنة رباعية» في قلب برشلونة!
  • الدوري الإسباني: أوساسونا يكرم وفادة برشلونة ويلحق به الخسارة الأولى هذا الموسم
  • أوساسونا يوقف سلسلة انتصارات برشلونة بهزيمة ثقيلة في الدوري الإسباني
  • يوفنتوس يقهر جنوى بثلاثية ويتصدر الدوري الإيطالي.. فيديو
  • مدرب شباب بلوزداد: التعادل مع وفاق سطيف في الدوري الجزائري خيبة أمل
  • الاتحاد يتراجع أمام الخليج بهدف في الشوط الأول