كشف «العرب» عن نظام وجدول مباريات بطولة كأس الأمير المفدى في نسختها الجديدة لموسم 2023 – 2024، والتي ستقام للمرة الأولى في تاريخها بمشاركة 20 فريقا. 
وكان حمد المناعي رئيس لجنة المسابقات باتحاد الكرة قد اعلن  خلال الفترة الماضية عن تطوير اغلى البطولات من أجل إتاحة الفرصة لأكبر عدد من الفرق للمشاركة والمنافسة على اللقب بهدف ارتفاع المستوى الفني للبطولة وزيادة أجواء الإثارة والحماس في المباريات، وستكون البداية بإقامة المسابقة بعد انتهاء مباريات دوري نجوم إكسبو وتحديد ترتيب الفرق.


واكد انه تقرر أن يشارك في المسابقة عدد (20) فريقاً (12 فريقًا وهي عدد أندية الدرجة الأولى + 8 فرق وهي عدد أندية الدرجة الثانية)، ويقتضي نظام البطولة بتوزيع الفرق بناءً على الترتيب العام لدوري نجوم إكسبو ودوري الدرجة الثانية للموسم الرياضي الحالي 2024/‏‏2023.
وقام الاتحاد مؤخرا بإرسال تعميم إلى جميع الأندية يتضمن جدول مباريات البطولة الغالية بدءا من المرحلة التمهيدية وحتى المباراة النهائية، مرورا بمراحل دور الـ 16 ودور ربع النهائي ونصف النهائي.
وتبدأ البطولة الغالية بالمرحلة التمهيدية التي تتنافس فيها فرق الدرجة الثانية، بنظام خروج المغلوب من مباراة واحدة، وحسب ترتيبها بنهاية الموسم الحالي ومن الأول إلى الثامن.
وسيلتقي في هذه المرحلة التمهيدية اول الدرجة الثانية مع صاحب المركز الثامن، والوصيف مع صاحب المركز السابع، والثالث مع صاحب المركز السادس، والرابع مع الخامس 
وتصعد 4 فرق من المرحلة التمهيدية الى دور الـ 16 بجانب فرق دوري نجوم اكسبو حيث يتم اجراء القرعة بين 16 فريقا يتم تصنيفها إلى مجموعتين على النحو التالي:
المجموعة الأولى وتضم الفرق أصحاب المراكز من الأول الى الثامن في دوري نجوم اكسبو بنهاية الموسم الحالي. 
والمجموعة الثانية تضم الفرق أصحاب المراكز من التاسع إلى الثاني عشر بدوري نجوم اكسبو، بجانب الفرق الأربعة من اندية الدرجة الثانية المتأهلة من المرحلة التمهيدية للبطولة. 
وسوف يتم تحديد مواجهات دور الـ 16 بموجب القرعة ومن خلال المواجهات المباشرة بين فرق المجموعة الأولى، وفرق المجموعة الثانية بنظام خروج المغلوب من مباراة واحدة
وتقام المرحلة الثانية للبطولة (دور الثمانية) والتي تلتقي فيها الفرق المتأهلة من دور الـ 16، ثم الدور نصف النهائي وهو المرحلة الثالثة، واخيرا المرحلة الرابعة او المباراة النهائية 
وستقام مباريات كل مراحل البطولة بنظام خروج المغلوب من مباراة واحدة، وفي حالة استمرار التعادل يتم حسم المباراة بركلات الترجيح، مع حق الاتحاد في عدم اللجوء الى الوقت الإضافي.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر كأس الأمير المرحلة التمهیدیة الدرجة الثانیة دور الـ 16

إقرأ أيضاً:

ويجز يحتفي بتخصيص 60% من أرباح مهرجان العلمين لصالح فلسطين

احتفى مؤدي الراب ويجز بقرار القائمين على النسخة الثانية من مهرجان العلمين بتخصيص 60% من أرباحه لصالح الشعب الفلسطيني، حيث أعاد نشر القرار عبر خاصية «ستوري» على حسابه بـ «إنستجرام».

ويشارك ويجز في المهرجان للعام الثاني على التوالي بعد نجاح الحفل الذي أحياه العام الماضي.

وبجانب مؤدي الراب ويجز، يشهد مهرجان العلمين في نسخته الثانية مجموعة كبيرة من الحفلات الغنائية لأهم نجوم الغناء في مصر والوطن العربي الذين يشاركون في المهرجان للمرة الأولى هذا العام، من بينهم عمرو دياب، كاظم الساهر، ديانا حداد وسعاد ماسي، بالإضافة إلى نجوم العام الماضي محمد منير، تامر عاشور، وفريق كاريوكي.

تفاصيل مهرجان العلمين 2024

ومن المقرر أن تنطلق فعاليات الدورة الثانية من مهرجان العلمين في 11 يوليو الجاري، وتستمر الفعاليات التي تمزج ما بين الموسيقى والمسرح والترفيه والرياضة على مدار 50 يوما كاملة حتى 30 أغسطس المقبل، وفقا لما أعلنه عمرو الفقي، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، خلال المؤتمر الصحفي الخاص بالإعلان عن تفاصيل المهرجان.

وكشف «الفقي» تفاصيل الدورة الجديدة من المهرجان، قائلا: «نستحدث مجموعة جديدة من الفعاليات بينها عرض عدد من المسرحيات لأبرز نجوم الفن العربي والمصري، بجانب 10 حفلات غنائية لأبرز نجوم الغناء، أكثر من 35 فعالية ترفيهية تناسب كل أفراد العائلة، بالإضافة إلى التركيز والاهتمام بالطفل من خلال مهرجان نبتة، وهو ما نفخر به هذا العام، بجانب حوالي 12 حدثًا رياضي يغطى جانب كبير من الألعاب الجماعية والفردية».

مقالات مشابهة

  • «القومية للأنفاق» تكشف تفاصيل تنفيذ المرحلة الثانية من الخط الرابع للمترو
  • مواعيد مباريات اليوم الخميس 4- 7- 2024 في جميع البطولات والقنوات الناقلة
  • ويجز يحتفي بتخصيص 60% من أرباح مهرجان العلمين لصالح فلسطين
  • قراءة في مباريات ربع نهائي يورو 2024 وتوقعات المتأهلين للمربع الذهبي
  • جدول مباريات الدور ربع النهائي في يورو 2024
  • اليوم: 3 مباريات في الدوري الممتاز.. الزمالك ضد فاركو والإسماعيلي أمام سيراميكا
  • مواعيد مباريات اليوم الأربعاء 3 يوليو 2024 في جميع البطولات والقنوات الناقلة
  • مواجهات مشتعلة.. إليكم جدول مباريات الدور ربع النهائي في يورو 2024
  • “أمانة الشرقية”: بدء المرحلة الثالثة لصيانة ورفع كفاءة وتطوير مجمع كباري الظهران
  • بوشر يتوج ببطولة أندية محافظة مسقط للسباحة القصيرة .. وعمان وصيفا