وافق وزير التعليم المصري محمد أيمن عاشور، على قبول تلميذ بالصف السادس الابتدائي بمدرسة اللغات الرسمية بمحافظة دمياط، للدراسة في مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا.

ويعد الطالب يحيى عبد الناصر محمد، والملقب بالطفل المعجزة، هو أول طفل مصري ينضم إلى جامعة مصرية، وذلك بعد قرار مجلس الوزراء بنقل طالب بالصف السادس الابتدائي بإحدى المدارس بدمياط شمال البلاد، إلى الجامعة مباشرة، وتحديدا كلية العلوم دون مروره بالمراحل التعليمية المختلفة اللاحقة مثل الإعدادية والثانوية، بحسبما ذكر موقع "القاهرة 24".

وبعد قبول الطالب يحيى عبد الناصر في مدينة زويل، ترعى الدولة المصرية ممثلة في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، الطالب وأسرته وتقدم منحة له وأيضا التكفل بمصروفات الطالب وتقدم الدعم العلمي والمعنوي له.

في هذا السياق، كشف الدكتور محمود عبد ربه، القائم بأعمال الرئيس التنفيذي لمدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا، تفاصيل دعم الدولة للطالب بعد قبوله بمدينة زويل، مشيرا إلى أن وزارة التعليم العالي قدمت منحة للطالب طوال فترة الدراسة فضلا عن توجيه الدولة المصرية برعاية الطالب العلمية.

وأشار القائم بأعمال الرئيس التنفيذي لمدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24، إلى أنه سيتم توفير سكن لأسرة الطالب يحيى عبدالناصر نظرا لانتقالهم للعيش معه في القاهرة بعد انتقالهم من دمياط لالتحاق الطالب يحيى عبد الناصر بمدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا كما ستتكفل الدولة بأسرة الطالب.

وأضاف محمود عبد ربه، أن الطالب يحيى لن يسكن بالمدينة الجامعية للجامعة وذلك لأن الطالب يحتاج لرعاية أسرته وهنا سيدعم صندوق رعاية النوابغ أسرة الطالب ورعايتهم.

وأوضح عبد ربه، أن المدينة ستوفر من جانبها رعاية للطالب وستعمل على مساعدته من خلال الطلاب القدامى ومن خلال شؤون الطلاب أيضا.

وكان الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي، أكد اهتمام رئيس الجمهورية برعاية المُتفوقين والموهوبين والنوابغ، مشيرا إلى أهمية وضع المعايير ورؤية واضحة واستراتيجيات وتشريعات لاكتشاف هؤلاء الطلاب وصقل مهاراتهم وخبراتهم وتوجيه برامج دراسية ومهارات رقمية تساعد على تطوير مواهبهم.

 

المصدر: القاهرة 24

 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار مصر أخبار مصر اليوم القاهرة زویل للعلوم والتکنولوجیا الطالب یحیى عبد

إقرأ أيضاً:

وقفات لجامعتي تعز والعلوم والتكنولوجيا والمعهد التقني الصناعي تضامناً مع فلسطين ولبنان

الثورة نت/..

نظمت جامعتا تعز والعلوم والتكنولوجيا والمعهد التقني الصناعي في الحوبان بمحافظة تعز اليوم وقفات احتجاجية تضامناً مع الشعبين الفلسطيني واللبناني ومباركة للعمليات العسكرية لمحور المقاومة على الكيان الصهيوني.

ورفع المشاركون في الوقفة الاحتجاجية بجامعة تعز بحضور رؤساء الأقسام العلمية والإدارية وأعضاء هيئة التدريس وطلاب، العلمين اليمني والفلسطيني، مرددين هتافات منددة بجرائم العدو الصهيوني المتواصل على الشعبين الفلسطيني واللبناني.

ونظم ملتقى الطالب الجامعي بفرع جامعة العلوم والتكنولوجيا بالمحافظة وقفة احتجاجية تنديداً بجرائم الكيان الصهيوني في فلسطين ولبنان بعنوان “يمن الإيمان في جهاد وثبات مع غزة ولبنان”.

وبارك المشاركون في الوقفة عمليات الإسناد التي نفذها محور المقاومة من الجمهورية الإسلامية الإيرانية والمقاومة اللبنانية والعراقية على كيان العدو المحتل.

كما نظم المعهد التقني الصناعي بالحوبان وقفة احتجاجية بحضور علي الجنيد من قطاع التعليم الفني وعميد المعهد التقني منصور مانع وأكاديميين وإداريين.

وردد المشاركون في الوقفة شعارات معبرة عن التضامن الكامل مع الشعبين الفلسطيني واللبناني ومنددة بجرائم العدو الصهيوني في فلسطين ولبنان.

واستنكروا جريمة اغتيال القائد المجاهد السيد حسن نصر الله إثر غارات غادرة وجبانة للعدو الصهيوني على الضاحية الجنوبية من بيروت.

وأوضح بيان صادر عن الوقفات أن استشهاد القائد السيد حسن نصر الله الذي قدّم روحه في سبيل الله على طريق القدس، سيكون حافزاً للمجاهدين السائرين على ذات الطريق لإدراكهم أن دمائهم ليست أغلى من دم الشهيد.

وندد البيان بالاعتداء الذي طال خزانات النفط ومنشآت مدنية وخدمية في الحديدة من قبل العدو الصهيوني، وما نتج عنه من شهداء وجرحى في عملية إجرامية تتنافى مع القوانين والأعراف الدولية.

وبارك البيان العمليات العسكرية للجمهورية الإسلامية الإيرانية في عمق العدو الصهيوني بالأراضي الفلسطينية المحتلة والتي أثارت الرعب والخوف في أوساط قادة العدو.

مقالات مشابهة

  • التعليم العالي: أسبوع من الشراكات والمبادرات يقود مستقبل الجامعات المصرية
  • نظام حماية الطفل: ضمان حق التعليم للأطفال بغض النظر عن وضع الجنسية أو الإقامة
  • نظام حماية الطفل: ضمان حق التعليم للأطفال بغض النظر عن وضع الجنسية أو الإقامة -عاجل
  • تواصل التحقيقات في واقعة هجوم كلب على طفل في التجمع
  • تفاصيل مصرع عامل في حادث تصادم سيارة نقل باللوادر بمدينة نصر
  • القبض على سائق سيارة نقل تسبب في وفاة عامل وتحطيم لودر بمدينة نصر
  • التحقيق في إصابة صغير عقره كلب حراسة داخل كمبوند بالقاهرة الجديدة
  • في وقت صلاة الجمعة.. تفاصيل وصورة يونس طفل التجمع ضحية كلب الحراسة
  • "هفضل أضرب فيك للصبح ".. مدير مدرسة يعتدي بالضرب على طالب في مدرسة بطنطا
  • وقفات لجامعتي تعز والعلوم والتكنولوجيا والمعهد التقني الصناعي تضامناً مع فلسطين ولبنان