أطلق الفنان "أبو"، أحدث أعماله الفنية، أغنيته الجديدة التي تحمل بعنوان "العالم أعمى The Worl is Blind"، باللغة الإنجليزية على طريقة الفيديو كليب عبر قناته الرسمية على يوتيوب.

الأغنية قدمها أبو في افتتاح الجونة السينمائي في دورته السادسة التي انطلقت منذ أيام في مدينة الجونة، ووجه من خلالها رسالة للعالم عن ازدواجية المعايير والصمت العالمي تجاه القضية الفلسطينية، والحرب في غزة التي اندلعت في السابع من أكتوبر بعد عملية طوفان الأقصى.

ووجه أبو عبر الأغنية رسالة للإنسانية عن ازدواجية المعايير حول العالم وتسليط الضوء على الصمت العالمي إزاء ما يحدث في غزة لسنوات قبيل ما حدث في السابع من أكتوبر، كما يقدم رسالة تعاطف ودعم مع الشعب الفلسطيني، عبر أغنية باللغة الإنجليزية تم اختيارها لتكون الأغنية الرسمية لمهرجان الجونة السينمائي في دورته السادسة هذا العام.

ويتغنى خلالها بكلمات الدكتور طارق نديم وتوزيع منير ماهر، وعاد خلالها لحمل لقب النشيد الرسمي لمهرجان الجونة السينمائي بعد ست سنوات منذ أغنيته الناجحة "3 دقات" في افتتاح نسخته الأولى.

وتقول كلمات الأغنية:

"العالم أعمى لا يستطيع رؤية الحقيقة، العالم أعمى أين الإنسانية، سلبوا الحلم البسيط الذي نتشاركه".. وأتت تجسيدا غنائيا لرسالة النسخة السادسة من مهرجان الحونة السينمائي التي تأتي وسط ظروف مأساوية يعيشها الشعب الفلسطيني الشقيق ووسط حالة حزن يعيشها الجميع ازاء ما يحدث، رسالة تبناها المهرجان مفادها "السينما من أجل الإنسانية" يدعو خلالها الناس في جميع أنحاء العالم إلى التفكير واتخاذ إجراءات ضد التحيز والقمع والظلم، ورفض المعايير المزدوجة والكراهيك والعنصرية في مواجهة المعاناة الإنسانية.
 

أبوأبو هموته وأموت نفسي.. غادة عبد الرازق برد فعل صادم لهذا السبب (شاهد) غادة عبد الرازق تصعق رانيا يوسف بسبب المساكنة: أحفادي متربين وعارفين ربنا

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الفنان أبو آخر أعمال الفنان أبو يوتيوب افتتاح الجونة السينمائي مدينة الجونة طوفان الأقصى الشعب الفلسطيني فلسطين العالم أعمى

إقرأ أيضاً:

عاجل:- نتنياهو في رسالة إلى الشعب الإيراني: "لا يوجد مكان لا يمكننا الوصول إليه"

في تصريح جديد يعكس تصاعد التوترات بين إسرائيل وإيران، وجه رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو كلمة للشعب الإيراني، أرسل من خلالها عدة رسائل سياسية وأمنية تحمل في طياتها تحذيرات ضمنية، فضلًا عن محاولات لكسب الرأي العام الإيراني ضد نظامه.

وفي كلمته التي نقلتها وسائل الإعلام، صرح نتنياهو بشكل واضح أن إسرائيل تمتلك القدرة على الوصول إلى أي مكان على وجه الأرض، في إشارة إلى قدرات بلاده العسكرية والاستخباراتية التي تجاوزت الحدود. 

هذه الرسالة كانت بمثابة تأكيد على أن إسرائيل ليست فقط قادرة على الدفاع عن نفسها، بل بإمكانها شن عمليات بعيدة المدى ضد أهداف تعتبرها تهديدًا لأمنها القومي، بغض النظر عن موقع تلك الأهداف.

رسالة للشعب الإيراني

إلى جانب الرسائل الأمنية، حملت تصريحات نتنياهو طابعًا دعائيًا حيث حاول من خلالها كسب ود الشعب الإيراني من خلال تقديم نفسه كحليف للشعب الإيراني ضد ما وصفه بنظامه القمعي.

 قال نتنياهو في خطابه: "إسرائيل تقف إلى جانبكم"، في محاولة لجذب تعاطف الإيرانيين وتوجيه غضبهم نحو نظامهم الحاكم. أشار أيضًا إلى أن النظام الإيراني، إذا كان يهتم بشعبه حقًا، كان سيتوقف عن إنفاق مليارات الدولارات على الحروب في الشرق الأوسط.

مقالات مشابهة

  • مركز الدراسات الإستراتيجية: إيران تُزايد على العرب في دعم القضية الفلسطينية
  • النعيمي يؤكد أهمية حضور الشعر والكلمة الحرة في دعم القضية الفلسطينية
  • القضية الفلسطينية.. بين هوية النضال ومخاطر الانسحاب
  • «الجيل»: الرئيس السيسي تصدى لمخططات تصفية القضية الفلسطينية
  • اجتماع هيئة رئاسة مجلس الوزراء يؤكد على دعم القضية الفلسطينية ومواجهة العدوان الإسرائيلي
  • الإمارات تدعو لإخراج القضية الفلسطينية من الحلقة المفرغة بدولة مستقلة
  • الإمارات تدعو لانتشال القضية الفلسطينية من الحلقة المفرغة بدولة مستقلة
  • عاجل:- نتنياهو في رسالة إلى الشعب الإيراني: "لا يوجد مكان لا يمكننا الوصول إليه"
  • بشرى وزوجها خالد حميدة يردان على شائعات الانفصال في مهرجان الجونة السينمائي
  • فيلم آخر المعجزات للمخرج عبد الوهاب شوقي يفتتح مهرجان الجونة السينمائي