العرب القطرية:
2024-07-03@17:29:24 GMT

«حمد الدولي» مرشح لجائزة الأفضل في العالم 2024

تاريخ النشر: 18th, December 2023 GMT

«حمد الدولي» مرشح لجائزة الأفضل في العالم 2024

يشارك مطار حمد الدولي في الحفل السنوي لتوزيع جوائز سكاي تراكس العالمية للمطارات، المقرر إقامته خلال الأشهر القليلة المقبلة وذلك بعد ترشحه للجائزة ضمن فئة «أفضل مطار في العالم 2024».
وتستند جوائز سكاي تراكس العالمية، وهي من أهم الجوائز المرموقة في قطاع المطارات، إلى ترشيحات المسافرين التي تتم عبر أكبر استطلاع للرأي لقياس رضا المسافرين حول العالم.

 
ويتم تقديم الجوائز التي تعمل بشكل مستقل ومحايد منذ عام 1999، حيث تعتبر بمثابة معيار الجودة لصناعة المطارات، إذ تقوم بتقييم خدمة العملاء والمرافق في أكثر من 550 مطارا، ويكون الاستطلاع والجوائز مستقلة عن أي مراقبة أو تدخل من أحد.
ويمكن للراغبين في المشاركة والدعم التصويت من خلال الرابط: https://www.worldairportsurvey.com/. 
وتعكس مشاركات مطار حمد الدولي في جوائز سكاي تراكس العالمية للمطارات مدى التطور الذي يشهده المطار من سنة لأخرى، حيث ارتقى من المرتبة الخامسة كأفضل مطار في العالم لعام 2018 ليحصد جائزة أفضل مطار في العالم في عامي 2021 و2022، و»ثاني أفضل مطار بالعالم» في عام 2023، و»أفضل مطار في الفئة من 15 إلى 20 مليون مسافر»، و»أفضل مطار بالعالم للتسوق» في عام 2023 و»أنظف مطار في الشرق الأوسط» لعام 2023 و»أفضل مطار في الشرق الأوسط « للسنة التاسعة على التوالي، وقد كان لهذا الإنجاز دورٌ فاعل في ترسيخ مكانة مطار حمد الدولي باعتباره بوابة قطر التي باتت وجهة مفضلة للمسافرين حول العالم. وقد أسهم النجاح الذي حققه المطار خلال استضافة دولة قطر بطولة كأس العالم فيفا قطر 2022 في تعزيز مكانته بين مطارات العالم الأخرى بما يعكس نمط الحياة العصرية في قطر مع الاحتفاظ بالهوية والتراث والثقافة المحلية.

الارتقاء بتجربة السفر 
هذا ويواصل مطار حمد الدولي التزامه بجعل تجربة السفر خلال موسم العطلات مريحة وسلسة، مع توفير أعلى مستويات الخدمة والتمييز.
ويسعى مطار حمد الدولي إلى تلبية توقعات مسافريه حول العالم وتجاوزها، وقد أصبح المطار في حد ذاته وجهة مميزة لأنماط الحياة العصرية المتنوعة. ويقع مطار حمد الدولي ضمن مبنى واحد كبير، حيث يضم تحت سقف واحد مجموعة متنوعة من خيارات التسوق وتناول الطعام ومرافق الترفيه والاسترخاء، وكذلك مجموعة من الأعمال والقطع الفنية رفيعة المستوى التي تعود لنخبة من أبرز الفنانين بالعالم.

أحدث أنظمة التكنولوجيا 
وقد استطاع مطار حمد الدولي منذ انطلاق أعماله التشغيلية أن يحدث تغييرًا جذريًا في تجربة السفر عبر المطارات وذلك بفضل تميزه التشغيلي وإعطائه الأولوية لسلامة المسافرين والموظفين وراحتهم وأمنهم. ويواصل مطار حمد الدولي تعزيز عملياته التشغيلية عبر الاستعانة بأحدث أنظمة التكنولوجيا المتطورة في المطارات وتطبيق المزيد من إجراءات السلامة المستندة إلى الحلول الذكية، مما يُكسبه دائمًا ثقة المسافرين.
وأطلق المطار مؤخرا أكشاك المساعدة الرقمية بهدف تقديم تجربة سفر سلسة لجميع المسافرين. وتوفر أكشاك المساعدة الرقمية سهولة الوصول إلى المعلومات والمساعدة في تحديد المواقع والإستجابة لاستفسارات المسافرين من خلال مكالمات الفيديو المباشرة مع وكلاء خدمة العملاء.
كما تتوفر رموز الاستجابة السريعة QR في جميع أنحاء المطار من خلال شاشات عرض معلومات الرحلات وأكشاك المساعدة الرقمية ونقاط الاتصال الرئيسية الأخرى، لمساعدة المسافرين بشكل أفضل في متطلبات تحديد الطريق الخاصة بهم. ويتوافق الحل الرقمي الجديد مع جميع الأجهزة المحمولة، ويمكن للمسافرين الاتصال بسلاسة بالجيل التالي من شبكة Wi-Fi في مطار حمد الدولي لاستخدام هذه الخدمة. 

مشروع التوسعة
وقد أكمل مطار حمد الدولي بنجاح المرحلة الأولى من مشروع توسعة المطار، والذي ساهم في زيادة الطاقة الاستيعابية بشكل كبير وتعزيز عروضه متعددة الأبعاد. وفي إطار سعيه للوفاء بوعده بأن يكون مطار المستقبل، سيوفّر المطار لمسافريه، من خلال مشروع التوسعة، بيئة متجدّدة من المساحات الخضراء المنعشة، بالإضافة إلى إطلاقه مفاهيم عصرية جديدة للتسوق والضيافة، وغير ذلك من المرافق الترفيهية الأخرى.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر مطار حمد الدولي أفضل مطار في العالم مطار حمد الدولی أفضل مطار فی فی العالم من خلال

إقرأ أيضاً:

الصين بصدد البدء في استخدام أول مطار فضائي خاص

أعلنت الصين عن جاهزية أول مطار فضائي خاص في البلاد، وستنطلق منه البعثات الفضائية الدولية العام الجاري.

ويقع المطار في مدينة فينجان على شاطئ محافظة هاينان. أفادت بذلك وكالة Xinhua الصينية نقلا عن إدارة المطار الفضائي.

ويشار إلى أن المنشأة الفضائية تتوافق تماما مع كل الشروط الدولية. وقد شهد المطار الفضائي في 30 يونيو تدريبا مع محاكاة إطلاق صاروخ.

وحسب رئيس شركة Hainan International Commercial Aerospace Launch يان تياليانغ فإن أول عملية إطلاق صاروخ من المطار الفضائي الجديد ستتم العام الجاري. وأشار يان تياليانغ إلى أنه من المخطط مستقبلا لتوسيع المطار وتجهيزه بمنصات إطلاق جديدة.

يذكر أن عملية إنشاء المطار الفضائي الخاص انتهت في مطلع يونيو الماضي، ويتوقع أن يطلق من هناك قريبا صاروخ "جاجينغ – 12" ثنائي المراحل والعامل بوقود الأكسجين والكيروسين.

وسيصبح المطار بعد البدء في الاستثمار المطار الفضائي الخامس في البلاد. وتم تحقيق المشروع بمشاركة المؤسسة الصينية للعلم الجو- فضائي ومجموعة شبكات الأقمار الصناعية الصينية.

المصدر: تاس

 

 

مقالات مشابهة

  • جوندوجان: إسبانيا وألمانيا الأفضل في "يورو 2024"
  • تركيا تصدر حافلات مطار إلى السعودية
  • تشغيل مطار القليعات قريباً؟
  • لهذا السبب.. تعليق الرحلات في مطار أربيل لمدة 3 ساعات
  • الصين بصدد البدء في استخدام أول مطار فضائي خاص
  • مطار إسطنبول يحطم رقما عالميا قياسيا بعدد المسافرين اليومي
  • الماء بـ100 دج..حمام وألعاب.. هذا جديد مطار الجزائر الدولي !
  • مطار إسطنبول يحطم الأرقام القياسية في عدد المسافرين
  • الأمير سعود بن طلال يطلع على التقرير السنوي لإنجازات مطار الأحساء الدولي
  • بقوة 500 موظف.. "اسألني" بمطار الملك عبد العزيز توفر أفضل تجربة للمسافرين