اجتمعت سعادة السيدة لولوة بنت راشد الخاطر وزير الدولة للتعاون الدولي بوزارة الخارجية، في جنيف، مع سعادة الدكتور تيدروس أدهانوم غيبريسوس مدير عام منظمة الصحة العالمية.
جرى خلال الاجتماع، مناقشة آخر التطورات في قطاع غزة، لا سيما العدوان الإسرائيلي على مستشفى كمال عدوان والمنشآت الصحية في القطاع، إلى جانب سبل التعاون بين الجانبين في تقديم المساعدات الطبية وعلاج المرضى والجرحى الفلسطينيين.


وأعربت سعادة وزير الدولة للتعاون الدولي بوزارة الخارجية، خلال الاجتماع، عن شكر دولة قطر لمنظمة الصحة العالمية على دعمها للقطاع الصحي في غزة، معربة عن ترحيب دولة قطر باعتماد المجلس التنفيذي للمنظمة للقرار المقدم خلال دورته الاستثنائية بشأن الأوضاع الصحية في الأراضي الفلسطينية المحتلة، بما في ذلك القدس الشرقية، لا سيما أنها المرة الأولى، منذ 7 أكتوبر، التي يتم فيها اعتماد قرار بشأن الحرب على غزة بتوافق الآراء داخل منظومة الأمم المتحدة.
كما عبرت سعادتها، في هذا الصدد، عن أمل دولة قطر في أن تتابع منظمة الصحة العالمية تنفيذ بنود القرار، لا سيما ما يتعلق بمرور الإغاثة الإنسانية بشكل عاجل ومستمر ودون عوائق، بما في ذلك وصول العاملين في المجال الطبي، وتوفير إمدادات المياه والكهرباء والوقود، ووقف الهجمات على مرافق الرعاية الصحية، وحماية المرضى والعاملين الصحيين والعاملين في مجال تقديم المساعدات الإنسانية، ودعوة جميع الأطراف إلى الوفاء بالتزاماتها بموجب القانون الدولي، خاصة المتعلقة بحماية المدنيين في النزاعات المسلحة والعاملين في المجال الطبي.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر وزارة الخارجية الصحة العالمية العدوان الإسرائيلي قطاع غزة الإغاثة الإنسانية لغزة

إقرأ أيضاً:

الزيودي يشهد إطلاق معهد برجيل للصحة العالمية في نيويورك

أعلنت برجيل القابضة، اليوم، عن إطلاق معهد برجيل للصحة العالمية في نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية، وذلك بحضور معالي الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي وزير دولة للتجارة الخارجية، بهدف تعزيز التعاون بين دولة الإمارات والشركاء الدوليين في مجال الرعاية الصحية.

وشهد إطلاق المعهد سلسلة من المناقشات رفيعة المستوى التي ركزت على رعاية مرضى السرطان والابتكارات التكنولوجية والتي ضمت مجموعة متنوعة من الخبراء العالميين.

واستعرض معالي الزيودي، جهود الدولة بالتعاون مع الشركاء الدوليين للاستفادة من البحث والتعليم لتحسين نتائج الصحة العالمية.

وقال معاليه :”إن دولة الإمارات ملتزمة بالارتقاء بالرعاية الصحية إلى المستوى المتقدم، ويشمل تركيزنا شراكات البحث والتطوير وتقديم أفضل الممارسات للمستشفيات في الدولة والاستثمار في التكنولوجيا لتعزيز قدراتنا، ويعد التصدي للسرطان أحد أهم التحديات التي نواجهها”.

وأضاف :” مصممون على إيجاد حلول يمكن أن تنقذ الأرواح وتحقق الاستقرار للأسر وتوفر الأمل للعديد من الأطفال الذين يكافحون هذا المرض، ويتطلب النجاح اتباع نهج شامل ولا سيما تعاون القطاع الخاص والأوساط الأكاديمية والهيئات التنظيمية والمنظمات غير الحكومية”.

وأعرب معالي الزيودي عن أمله في أن يكون معهد برجيل للصحة العالمية مركزاً لأبحاث السرطان الرائدة وعلاجه وتطوير الأدوية والرعاية وتعزيز الشراكات من خلال تبادل الخبرات وضمان أفضل الممارسات وتعزيز المعرفة والقدرات.

من جهته قال الدكتور شمشير فاياليل مؤسس ورئيس مجلس إدارة برجيل القابضة، إن افتتاح معهد برجيل للصحة العالمية في نيويورك يعد إنجازاً هاماً، إذ سيفتح الأبواب أمام تعاون هادف مع مؤسسات وشركات الرعاية الصحية الرائدة، موضحا أن الهدف هو تحقيق تقدم في العلاجات والتكنولوجيا الطبية وتحسين النتائج الصحية في جميع أنحاء العالم.

وتضمن حفل الإطلاق مناقشات حول أحدث التطورات والسياسات في مجال الرعاية الصحية، بحضور الدكتور أشوين فاسان مفوض إدارة الصحة والصحة العقلية بمدينة نيويورك.

وتهدف برجيل القابضة من خلال إنشاء مكتبها للأبحاث والتعليم في الولايات المتحدة إلى الاستفادة من ثروة المواهب والتميز الأكاديمي المتوفرة في الدولة وتسهيل توظيف أفضل الباحثين والعلماء والمهنيين الطبيين.وام


مقالات مشابهة

  • إطلاق معهد برجيل للصحة العالمية في أمريكا
  • الزيودي يشهد إطلاق معهد برجيل للصحة العالمية في نيويورك
  • نقص الوقود يؤثر على عمليات الصحة في قطاع غزة.. ما القصة؟
  • الصحة العالمية: نقص الوقود يؤثر على عمليات الصحة في قطاع غزة
  • الصحة العالمية: شح الوقود يهدد حياة المصابين في غزة
  • منظمة الصحة العالمية: الأزمة الصحية بلغت مستويات كارثية في غزة وتتفاقم في الضفة الغربية
  • الصحة العالمية: القطاع الصحي في غزة يحتاج 80 ألف لتر من الوقود يوميا
  • وزارة الصحة تستضيف 12 طبيبا زائرا من عدة دول خلال يوليو الحالي
  • وزير شئون الإغاثة الفلسطيني: نكثف اتصالاتنا مع الدول المانحة لزيادة حجم المساعدات لغزة
  • «صحة أسوان» تستقبل وفد منظمة الصحة العالمية لمكافحة مرض الملاريا