الوطن|متابعات

بمناسبة اليوم العالمي للغة العربية الذي يصادف الثامن عشر من ديسمبر، وجّه وزير التربية والتعليم بالحكومة الليبية، السيد جمعة خليفة، توجيهاته لمراقبي التربية والتعليم في البلديات لاتخاذ سبعة إجراءات للاحتفال بهذه المناسبة الهامة.

تضمنت التوجيهات التي صدرت لمراقبي التربية والتعليم العديد من الخطوات الهامة والملموسة لإحياء هذا اليوم، منها تخصيص فقرة في الإذاعة المدرسية للتحدث عن أهمية تعليم وتعلم اللغة العربية،تنظيم مسابقة لأفضل قصيدة شعرية أو نص نثري حول اليوم العالمي للغة العربية، عرض مسرحي يسلط الضوء على أهمية اللغة العربية وكيفية الحفاظ عليها، تزيين المدارس والفصول الدراسية بالجداريات واللوحات التعليمية التي تعبر عن جمال وأهمية اللغة العربية، منح جوائز أو شهادات تقدير للطلاب المتميزين في قراءة الكتب العربية، تدريب الطلاب على إلقاء نشيد أو عرض حول اليوم العالمي للغة العربية ومشاركة المعلمين في توعية الطلاب بتاريخ اللغة العربية وأهميتها الحالية وضرورة الحفاظ عليها.

وأكدت وزارة التربية والتعليم أهمية هذا اليوم للجميع، حيث تعتبر اللغة العربية مادة أساسية في المناهج الدراسية ولها قيمتها كلغة رسمية للتدريس.

الوسوم#المناهج الدراسية #وزارة التربية والتعليم اليوم العالمي للغة العربية ليبيا مراقبي التربية والتعليم

المصدر: صحيفة الوطن الليبية

كلمات دلالية: المناهج الدراسية وزارة التربية والتعليم اليوم العالمي للغة العربية ليبيا مراقبي التربية والتعليم الیوم العالمی للغة العربیة التربیة والتعلیم اللغة العربیة

إقرأ أيضاً:

صرف معاشات ما يناهز 7000 من المتقاعدين الجدد في قطاع التربية والتعليم

أعلن الصندوق المغربي للتقاعد، الجمعة، أنه تم صرف مايناهز 7.000 معاشا لفائدة المتقاعدين الجدد التابعين لقطاع التربية والتعليم.

وذكر الصندوق، في بلاغ، أن “عملية صرف معاشات المتقاعدين الجدد التابعين لقطاع التربية والتعليم قد تمت بنجاح”.

وأضاف المصدر ذاته أنه “تم صرف مايناهز 7.000 معاشا لفائدة المنخرطين الذين أحيلوا على التقاعد في 31 غشت 2024، لبلوغهم حد السن أو بناء على طلب منهم، أي بمعدل إنجاز ناهز 99 في المئة”.

وخلص البلاغ إلى أنه “بفضل هذا الأداء، الذي يعد ثمرة التنسيق الجيد بين الصندوق ومصالح قطاع التربية والتعليم والخزينة العامة للمملكة، تمكن هؤلاء المتقاعدون الجدد من استلام معاشاتهم دون انقطاع للدخل وذلك في الشهر الموالي لتاريخ إحالتهم على التقاعد”.

مقالات مشابهة

  • وزير التعليم يرعى احتفاء الوزارة باليوم العالمي للمعلم
  • في يومهم العالمي.. فعاليات منوعة للاحتفاء بالمعلمين والمعلمات بجدة
  • وزارة التربية بغزة: الاحتلال يحرم أكثر من 650 ألف طالب وطالبة من التعليم
  • “التربية”: للمعلم دور حيوي في التعليم والبناء وغرس القيم
  • النائب العام يأمر بالتحقيق في بلاغ بشأن فتوى تبيح سرقة المياه والكهرباء والغاز
  • وزير التربية والتعليم يهنئ معلمي مصر بمناسبة اليوم العالمي للمعلم
  • رسالة وزير التربية والتعليم في اليوم العالمي للمعلم
  • وزارة التربية والتعليم تكشف حقيقة إلغاء التقييمات الأسبوعية
  • مجمع الملك سلمان العالمي للغة العربية يطلق برنامج شهر اللغة العربية في فرنسا
  • صرف معاشات ما يناهز 7000 من المتقاعدين الجدد في قطاع التربية والتعليم