أخطرت وزارة خارجية السودان نظيرتها التشادية بقرار الخرطوم إعلان 3 عاملين ودبلوماسيين بسفارة تشاد في السودان أشخاصا غير مرغوب فيهم.

وطلبت الخارجية السودانية من الدبلوماسيين الثلاثة مغادرة البلاد خلال مدة اقصاها 72 ساعة وذلك استنادا إلى مبدأ المعاملة بالمثل على خلفية إعلان تشاد أربعة دبلوماسيين سودانيين في سفارة السودان في إنجمينا أشخاصا غير مرغوب فيهم.

والأشخاص التشاديين هم إدريس يوسف عمر نائب رئيس بعثة تشاد لدى السودان ، والملحق العسكري العقيد نصر الدين محمدين روقي، والملحق الفني محمد طاهر ترجوك.

يأتي هذا القرار بعد أن أبلغت وزارة الشؤون الخارجية التشادية، السفارة السودانية في نجامينا بقرار الحكومة تصنيف 4 دبلوماسيين من السودان العاملين في تشاد كـ"شخصيات غير مرغوب فيها" وأمهلتهم 72 ساعة لمغادرة البلاد، وفقا لصحيفة "الراكوبة" السودانية.

والدبلوماسيون السودانيون الأربعة هم المستشار الأول في السفارة مختار بلال عبد السلام العباس، والملحق العسكري عبد الرحيم العوض التوم، والقنصل في نجامينا الحاج عبد الله الحاج أحمد، ونائب القنصل العام المقيم في أبشيه، محمد الحاج بخيت فرح.

والأسبوع الماضي أعلن وزير الخارجية السوداني المكلف علي الصادق، أن الخرطوم لن تعتذر عن تصريحات ياسر العطا حول دور تشاد في إيصال إمدادات إلى "قوات الدعم السريع"، وفقا لصحيفة "سودان تريبيون".

وأكد الصادق أن السفارة السودانية في إنجمينا والقنصلية السودانية في أبشي نقلتا للسلطات التشادية كل البينات والأدلة بما فيها صور أقمار صناعية وتصوير جوي تثبت أن تشاد تدعم "قوات الدعم السريع" لوجستيا.

المصدر: سونا + وسائل إعلام سودانية

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الجيش السوداني الخرطوم عبد الفتاح البرهان قوات الدعم السريع مجلس السيادة الانتقالي السوداني محمد حمدان دقلو حميدتي

إقرأ أيضاً:

انجازات قوات الجمارك السودانية تتوالى بضبط 43 كيلو ذهب مهرب

تمكنت مكافحة التهريب بقوات الجمارك بولاية نهر النيل من تحقيق انجازا كبيرا بعد متابعتها الدقيقة وتنفيذها لخطة محكمة بضبط عدد 43 كيلوجرام ذهب مهربة الى خارج البلاد.السيد مدير عام قوات الجمارك المكلف اللواء صلاح أحمد ابراهيم ثمن الجهود الكبيرة التي تبذلها قوات مكافحة التهريب وبهذه الضبطية الكبيرة والتي تأتي في إطار ادوار مكافحة التهريب الرقابية بولاية نهر النيل والتي تمثل ملتقى طرق وحدود.من جانبه اكد السيد اللواء ياسر صديق مساعد المدير العام لمكافحة التهريب المكلف سعيهم المتواصل لمنع تهريب ثروات البلاد مما يعد هدم وتخريب للاقتصادالوطني، مثمنا الاداء المتميز لقوات المكافحة خلال الفترة الماضية.واوضح السيد العميد ادم عمر سبيل مدير ادارة مكافحة التهريب بولاية نهر النيل في تصريح لإعلام قوات الجمارك، أن هذة الضبطية تمت بعد توفر معلومات وبمتابعتها ووضع خطة تم إحباط محاولة التهريب، مجددا جاهزية قواته لسدكافة منافذ التهريب.سوناإنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • انجازات قوات الجمارك السودانية تتوالى بضبط 43 كيلو ذهب مهرب
  • بعد نقل العاصمة السودانية لها.. ماذا تعرف عن منطقة عطبرة؟
  • تحرك أفريقي وأميركي لتسريع احتواء الأزمة السودانية
  • أحداث رواندا وطلاب الجامعات السودانية
  • دول تدعو رعاياها لمغادرة إيران وتجلي آخرين من لبنان
  • المتحدث باسم الخارجية الأميركية: المسؤولون الأميركيون في كل المستويات يعملون بلا كلل من أجل حل الأزمة السودانية
  • دول غربية تدعو رعاياها لمغادرة إيران وتجلي آخرين من لبنان
  • الخارجية السودانية: وفد من مجلس الأمن والسلم الافريقي يزور البلاد غدا
  • الخارجية الأمريكية: لم يقتل أحد من مواطنينا في العملية الإسرائيلية بلبنان
  • سفارة اليمن ببيروت تكشف عن تعذر تسيير رحلات جوية وتحدد بدائل برية