وصف رئيس البنك الإسلامي للتنمية الدكتور محمد الجاسر اليوم، اتفاقية المساعدة الغذائية التي وُقعِت مع برنامج الأغذية العالمي بأنها تاريخية، فهي تسمح بمعالجة انعدام الأمن الغذائي الحاد الذي يواجه الأسر الأكثر ضعفاً في أفغانستان، وتوفر سبل العيش لنحو 38 ألف أفغاني وإرساء الأساس للاعتماد على الذات واستشراف مستقبل أكثر إشراقًا.

وأعرب الجاسر عن امتنانه لمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية لتقديمه مساهمة بمبلغ 10 ملايين دولار للصندوق الاستئماني الإنساني لأفغانستان، وهي تعكس بجلاء سخاء المملكة العربية السعودية وكرمها الفياض.

أخبار متعلقة أول موقع لميناء فضائي مرخص لإطلاق الصواريخ العمودية في المملكة المتحدةنادي منسوبي وزارة الداخلية يشارك في مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل بالصياهد

وقدم الشكر أيضًا للصندوق السعودي للتنمية لمساهمته بمبلغ 20 مليون دولار في الصندوق الاستئماني الإنساني لأفغانستان.

مساعدات مستمرة من مركز الملك سلمان للإغاثة في أفغانستان- واس

مركز الملك سلمان للإغاثة

وأكد المشرف على الصندوق الاستئماني الإنساني لأفغانستان المهندس محمد جمال الساعاتي، أن مساهمة مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية مكنت من الوصول إلى الفئات الأكثر ضعفًا في مختلف أنحاء أفغانستان.

وأوضح أن ورش العمل التي يمولها الصندوق الاستئماني الإنساني لأفغانستان، تقوم بتزويد المزارعين بأساليب الممارسات الزراعية المستدامة، وتمكينهم من توفير الغذاء لأسرهم، و للمجتمع بأكمله.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس جدة البنك الإسلامي للتنمية مركز الملك سلمان للإغاثة برنامج الأغذية العالمي أفغانستان السعودية الملک سلمان

إقرأ أيضاً:

الحجار شكر لبخاري إدراج مشروع إعادة تأهيل معهد شحيم الفني

زار النائب السابق محمد الحجار اليوم، سفير المملكة العربية السعودية في لبنان وليد بخاري، شاكرا له "باسم اللبنانيين عموما، وأهالي إقليم الخروب خصوصا، إدراج مشروع إعادة تأهيل معهد شحيم الفني، ضمن ال 28 مشروعا التي ستنفذ خلال الأشهر القليلة المقبلة من هبة ال10 ملايين دولار التي قدمتها المملكة من خلال مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، ووقعت بشأنها اليوم في السرايا الحكومية مذكرة تعاون بين المركز والهيئة العليا للإغاثة".

وأشار المكتب الإعلامي للحجار في بيان، إلى أن "هذا المشروع، كان موضوع متابعة من الحجار منذ أكثر من ست سنوات".

وتمنى الحجار على "السفير بخاري المساعدة على تقديم هبة كريمة من مملكة الخير لاستكمال تنفيذ مجمع الأبنية الحكومية في إقليم الخروب، الذي انتهى تنفيذ المرحلة الأولى منه في ٢٢/٧/٢٠١٨ في منطقة شحيم العقارية ".

وشكر ل"خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وولي عهده الأمير محمد بن سلمان دعمهما الدائم واللامحدود للبنان وشعبه، ولواسطة الخير السفير بخاري". (الوكالة الوطنية)

مقالات مشابهة

  • الظل الوارف
  • ردة فعل مؤثرة لأطفال برنامج سمع بعد زراعة القوقعة .. فيديو
  • الربيعة يتفقد البرامج التطوعية المنفذة من مركز الملك سلمان للإغاثة لمتضرري الزلزال في سوريا وتركيا
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يدشن البرنامج الطبي التطوعي للأطراف الصناعية والعلاج الطبيعي
  • الحجار شكر لبخاري إدراج مشروع إعادة تأهيل معهد شحيم الفني
  • السعودية تقدم دعما ماليا للبنان بقيمة 10 ملايين دولار
  • "إغاثي الملك سلمان" يُطلق أكبر حدث إنساني تطوعي لزراعة القوقعة والتأهيل السمعي حول العالم
  • السعودية تقدم إلى لبنان مساهمة مالية بقيمة 10 ملايين دولار
  • البخاري: سنقدم مساهمة مالية بقيمة عشرة ملايين دولار من خلال مركز الملك سلمان
  • مركز الملك سلمان يواصل مساعداته.. إشادة أممية بالدور الإنساني الرائد للمملكة