قال السفير حازم خيرت سفير مصر في إسرائيل سابقا أن زيارة وزير الدفاع الأمريكي للمنطقة لن تقدم إنجازا كبيرا، لأن ما يتفق عليه أكبر من الأشخاص.

وأضاف خيرت في برنامج مصر جديده الذي تقدمه الإعلامية إنجي أنور على قناة etc أن العلاقة الأمريكية الإسرائيلية ذات مغزى والذي يحرك العلاقة ليست الإدارة الأمريكية ولكن مؤسسات ومجموعات الضغط والتي تنظم العلاقة بين أمريكا وإسرائيل والتي تجعل العلاقة بهذا الشكل المنحاز.

وأكمل: تصريحات القيادة الأمريكية تتناقض مع تصرفاتها ففي حين يتحدث بايدن عن وقف إطلاق النار وإدخال المساعدات الإنسانية بينما يستخدم مندوبها في الأمم المتحدة حق الفيتو ضد قرار وقف إطلاق النار.

وأشار الي أنه لا يتوقع نتائج إيجابية لزيارة وزير الدفاع الأمريكي للمنطقة على أي صعيد ذو أهمية إلا بعض القضايا المتعلقة بإسرائيل مثل حدود لبنان والتخلص من هذا الملف الذي يسببلهم صداعا، بالإضافة إلى الهدنة الإنسانية لإعادة ترتيب الجيش لكن إسرائيل لديها هدف وهو القضاء على حماس وعلى قطاع غزة.

وأوضح أن نتنياهو يعلم أنه مستقبله السياسي انتهى ولذلك يريد أن يطيل أمد الحرب بقدر الإمكان لعل تغير في الأرض ينجيه، مشيرا إلى أنه سيحاكم بعد الحرب.

وشدد على أن ٧ أكتوبر أفقدت نتنياهو عقله وحكومته وغيرت كل حساباته وأن خسائر إسرائيل كبيرة جدا وغير معلنة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: وزير الدفاع الامريكي إسرائيل الادارة الامريكية نتنياهو

إقرأ أيضاً:

بعد تهديدها بشن حرب إبادة.. وزير خارجية إسرائيل يتوعد إيران

قال وزير الخارجية الإسرائيلي يسرائيل كاتس، السبت، إن الرسالة التي بعثت بها إيران فيما يتعلق بشن "حرب إبادة" في حالة تنفيذ إسرائيل عملا عسكريا واسع النطاق في لبنان تجعلها تستحق التدمير.

⁠وأضاف كاتس في منشور على منصة إكس "النظام الذي يهدد بالتدمير يستحق التدمير". وتوعد أيضا بأن تستخدم إسرائيل كل قوتها ضد جماعة حزب الله المتحالفة مع إيران إذا لم تتوقف عن إطلاق النار على إسرائيل من لبنان وتبتعد عن الحدود.

وقالت بعثة إيران لدى الأمم المتحدة، الجمعة، إنه إذا شرعت إسرائيل في "عدوان عسكري شامل" في لبنان، فإن "حرب إبادة ستندلع".

وقالت البعثة أيضا في منشور على منصة إكس إنه في هذه الحالة تكون "جميع الخيارات، ومنها المشاركة الكاملة لجميع محاور المقاومة، مطروحة على الطاولة".

ويتبادل حزب الله إطلاق النار مع إسرائيل منذ أكتوبر، بالتزامن مع حرب غزة. وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتانياهو، ووزير الدفاع، يوآف غالانت، الأسبوع الماضي، إنهما يفضلان المسار الدبلوماسي لحل الأزمة.

ورغم أن كاتس عضو في مجلس الوزراء الأمني ​​الإسرائيلي، فإن سياسة الحرب يقودها إلى حد كبير نتانياهو ودائرة صغيرة من الوزراء تضم غالانت الذي زار واشنطن الأسبوع الماضي لإجراء محادثات بخصوص الوضع في غزة ولبنان.

مقالات مشابهة

  • وزير الدفاع الإسرائيلي: سنستمر في الحرب حتى لا تتمكن حماس من إعادة بناء قوتها
  • يستغل الانتخابات الأمريكية ويحاول تجميل صورته.. نتنياهو يبحث عن «الجائزة الكبرى» وجملة مزايا في واشنطن!
  • ترجيح أمريكي باندلاع مواجهة واسعة بين “إسرائيل” وحزب الله خلال أسابيع
  • وزير الخارجية الأمريكية يجتمع بكبيرة منسقي الشؤون الإنسانية وإعادة الإعمار في غزة
  • مجلة جامعة القاهرة للأبحاث تحقق إنجازا جديدا باحتلال المركز السادس عالميا
  • بعد تهديدها بشن حرب إبادة.. وزير خارجية إسرائيل يتوعد إيران
  • الصراع الأمريكي على الإخلاص لإسرائيل
  • مظهر شاهين: خيرت الشاطر استغل أحداث الإساءة للرسول للحصول على فندق سميراميس
  • أمواج غزة تفكك رصيف بايدن البحري للمرة الثالثة
  • السفير حسام زكي يختتم زيارة رسمية إلى لبنان