قال المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة أشرف القدرة مساء يوم الأحد، إن القوات الإسرائيلية اقتحمت مستشفى العودة وذلك بعد أيام من الحصار والقصف، جاء ذلك حسبما أفادت قناة "روسيا اليوم".

وأضاف القدرة أن الجيش الإسرائيلي قام باحتجاز وتعرية الكوادر الطبية وعلى رأسهم مدير المستشفى أحمد مهنا.

وأشار المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة إلى أن القوات الإسرائيلية أطلقت سراح الكوادر الطبية بعد أربع ساعات من الاستجواب في ظروف غير إنسانية.

وأكد القدرة أن القوات أبقت مدير مستشفى العودة أحمد مهنا رهن الاعتقال واقتادته إلى جهة غير معلومة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: وزارة الصحة بغزة القوات الإسرائيلية

إقرأ أيضاً:

تشغيل مركز عائشة المرزوق لطب الأسرة بقرية المحروسة غرب قنا

أفتتح اللواء أشرف الداودي محافظ قنا، اليوم الخميس، مركز طب أسرة "عائشة المرزوق" ، بقرية المحروسة ، غرب مدينة قنا. 

قال محافظ قنا إنه تم إنشاء مركز صحة الأسرة بالمحروسة بتبرع من مجموعة المرزوقي بالكويت الشقيقة لخدمة اهالى قرية المحروسة والقرى المجاورة، إيمانا منهم بروح الأخوة والمحبة التى تجمع بين الشعبين المصرى والكويتي. 

أضاف المحافظ، أن المركز سيقدم الخدمة الطبية لأكثر من ٥٠ ألف نسمة، وسوف يسهم في تلبية الإحتياجات الطبية المختلفة لاهالى القرية ، خاصة أن المركز تم تنفيذه طبقا للمعايير والمواصفات الخاصة بمنظومة التأمين الصحي الشامل المُقرر تطبيقها بالمحافظة خلال الفترة المقبلة، فضلا عن تقديم أفضل الخدمات الطبية للمرضي والمترددين بما يحقق حياة كريمة وآدمية لهم. 

وأوضح الدكتور محمد يحيي بدران وكيل وزارة الصحة والسكان أن المبنى مقام علي مساحة ١٦٠٠ م٢ وهو عبارة عن دور أرضى بالإضافة ٢ دور علوی، و تم تجهيزه بالمعدات الطبية اللازمة، و يضم الأقسام التالية ( الخدمات الوقائية - خدمات الرعاية الأولية - مكتب صحة - العيادات الخارجية -الطوارئ - الأسنان - خدمات ت تنظيم الاسرة - علاج طبيعی - التطعيمات ومتابعة الأطفال - متابقة الحوامل - المعمل والتحاليل الطبية - خدمات المبادرات الرئاسية . 

بالإضافة الى وجود عيادات الأخصائي (عيادة امراض النساء وعيادة الاطفال وعيادة الجراحة والاشعة السينية ومعمل الطفيليات ومعمل الدم. 

وفي نهاية الإفتتاح اهدى محافظ قنا درع المحافظة للسيد محمد المرزوق ممثلا عن آل المرزوق بدولة الكويت الشقيقة لشكرهم علي جهودهم في دعم القطاع الصحي بمحافظة قنا ، مؤكدا علي أن تبرعات آل المرزوق في عدد من القطاعات الخدمية بالمحافظة تجسد القيم النبيلة والسامية وسعيهم الكبير إلى ميادين الخير والعمل الإنساني.

حضور الافتتاح: 

رافق المحافظ، في الإفتتاح الدكتور حازم عمر نائب المحافظ والدكتور عباس منصور رئيس جامعة جنوب الوادي الأسبق والدكتور محمد يحيى بدران وكيل وزارة الصحة وحسن عثمان وكيل وزارة التضامن الاجتماعي ووفد من عائلة المرزوق.

 مكون من السيد محمد المرزوق و السيد محمود المرزوق والسيد مرزوق المرزوق و السيد عبدالوهاب المشارى والنائب محمد كمال موسي عضو مجلس الشيوخ والدكتور راجي تواضروس وكيل وزارة الصحة والسكان السابق والحاج ناجى صديق ممثل آل المرزوق بمصر ولفيف من القيادات التنفيذية والطبيعة بالمحافظة.

 

مقالات مشابهة

  • محافظ شمال سيناء يستقبل وفد من وزارة الصحة: «نجحنا في أكبر اختبار»
  • إطلاق خدمة طوارئ طبية متنقلة لرعاية كبار السن وذوي الهمم بشمال سيناء
  • اشتباكات في نابلس والقوات الإسرائيلية تعتقل فلسطينيا
  • بحضور آل المرزوق.. محافظ قنا يفتتح مركز «عائشة المرزوق لطب الأسرة» بالمحروسة
  • المتحدث باسم الصليب الأحمر في غزة لـ«الاتحاد»: الأوضاع الصحية منهارة ونكافح من أجل إنقاذ الأرواح
  • وكيل صحة الدقهلية يتفقد مستشفى نبروه المركزي
  • الصحة العالمية: أكثر من 10 آلاف مريض فى غزة بحاجة إلى الرعاية الطبية
  • حملات تطعيم مجهولة بالخرطوم والسلطات تحذر
  • تشغيل مركز عائشة المرزوق لطب الأسرة بقرية المحروسة غرب قنا
  • وزيرا الرياضة والصحة يتابعان حالة السباحة شذي نجم في مستشفى بمعهد ناصر