قال السفير جمال بيومي، مساعد وزير الخارجية الأسبق، إنَّه على الرغم من بعض التحسن لأوقات ضيقة للغاية شهده قطاع غزة منذ اندلاع الحرب وحتى الآن، وذلك خلال إعلان الهدنة الإنسانية المؤقتة، إلا أنه المشكلة ذاتها لا تزال في غاية التعقيد بسبب أنه ليس لدينا زعامة بالجانب الإسرائيلي قادرين على التفاهم معها أو الاتفاق على مستقبل المنطقة والسلام والغرب يتعامل بالسياسة ذات الوجهين.

«بيومي»: أطماع الغرب في المنطقة يجعلها تتعامل بسياسة الوجهين

وأضاف «بيومي»، في مداخلة هاتفية له على شاشة قناة «إكسترا نيوز»، أنَّ المشكلة في الاستراتيجية الأمنية لدى الغرب وأنها قديمة منذ عهد نابليون بونابرت الذي دعا وقتها الجاليات اليهودية لتحتل فلسطين وتفصل بين المشرق والمغرب العربي، وجد الأطماع الاستعمارية في النفط بعدها وكذلك في مرور الملاحة سواء البحر المتوسط أو الأحمر أو القناة.

مصر تتبنى دبلوماسية طويلة النفس

وتابع مساعد وزير الخارجية الأسبق، «الدبلوماسية طويلة النفس التي تتبناها مصر هي الحل ومصر منذ 2000 عام قبل الميلاد ذهبت لنفس المنطقة لتحريرها من الهكسوس وبعدها حررها صلاح الدين الأيوبي من مصر أيضاً، ونجحنا خلال مسيرة السلام في إقناع الغرب بضمان مصالحهم ومنذ حرب 1973 لم يقطع النفط ومتاح للجميع ولم يعد سلعة ضغط بالمرة لأن الولايات المتحدة نفسها دولة مصدرة للبترول».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حرب غزة الهدنة الإنسانية العدوان الإسرائيلي إسرائيل

إقرأ أيضاً:

«بعد تدهور حالته الصحية».. أول تعليق من الفنان توفيق عبد الحميد

تصدر الفنان توفيق عبد الحميد مؤشرات البحث "التريند" بعد انتشار أخبار تدهور حالته الصحية، وتعرضه لمشكلات بالظهر والقدم، أدت لالتزامه منزله منذ فترة طويلة، وعدم قدرته على الحركة.

توفيق عبد الحميد

وكشف توفيق عبد الحميد تطورات حالته الصحية خلال تصريحات صحفية، قائلاً:" انا بخير وقادر على أن أمر من كل أزمة فأنا واثق من رحمة الله".


آخر أعمال توفيق عبد الحميد

وكان آخر أعمال الفنان توفيق عبد الحميد مشاركته فى مسلسل يوتيرن مع الفنانة ريهام حجاج، في الموسم الرمضاني عام 2022، والذي حقق نجاحا جماهيريا كبيرا، وأعلن بعدها اعتزاله الفن، بعد حصوله على العديد من التكريمات.

توفيق عبد الحميدمعلومات عن الفنان الكبير توفيق عبدالحميد

ممثل مصري، إلتحق أولًا بكلية الحقوق وتخرج منها عام 1979، ثم إلتحق بمعهد الفنون المسرحية وتخرج منه عام 1983، بدأ مسيرته الفنية بالعمل في المسرح والذي قضى فيه فترة طويلة، قبل أن ينتقل إلى التلفزيون ومن أبرز المسلسلات التي شارك فيها (أم كلثوم، آوان الورد، حديث الصباح والمساء، أميرة في عابدين،بوابة الحلواني)، وفي السينما شارك في أفلام (مافيا،أمير الظلام،حلم العمر).

رنا سماحة تطلق أغنيتها الجديدة بعنوان "عاملة عبيطة"

مقالات مشابهة

  • بيع لوحة عمرها 514 سنة بـ22 مليون دولار.. ما قصة «استرح من الرحلة إلى مصر»؟
  • أمريكا والدول الغربية ذات الوجهين: لا تستطيع فرض قبول الشعوب بها، ولا منع فرارهم منها شرقا
  • بيسكوف: تصريحات كييف والدول الغربية الرافضة لخطة السلام الروسية تتسم بقصر النظر
  • إيرادات فيلم "جوازة توكسيك" في أول يوم عرض بالسينمات
  • وزير الخارجية والهجرة الجديد: مصر دولة ذات ريادة إقليمية وركيزة الاستقرار بالمنطقة
  • «بعد تدهور حالته الصحية».. أول تعليق من الفنان توفيق عبد الحميد
  • وزير الخارجية والهجرة الجديد: مصر دولة ذات ريادة إقليمية وتعد ركيزة الاستقرار بالمنطقة
  • وزير الخارجية والهجرة: مصر دولة ذات ريادة إقليمية وتعد ركيزة الاستقرار بالمنطقة
  • “خيارنا كان ولا يزال السلام”.. ميقاتي يحذر من تمدد حرب غزة إلى لبنان ومنه إلى المنطقة
  • كلمة أبو الغيط في مؤتمر الاستعراض الإقليمي الثاني للاتفاق العالمي من أجل الهجرة الآمنة والمنظمة والنظامية بالمنطقة العربية