الرياض

أكد المتخصص في الموارد البشرية داوود بن جريد ، على ارتفاع نسبة القضايا العمالية خلال آخر عاميين في المملكة .

وقال بن جريد : ” وصلت نسبة القضايا إلى 27% خلال عام 2022 ؛ نظراً لعدم وجود ثقافة لدي الموظفين ، فنجد من أهم أسباب ارتفاع نسب القضايا لدى وزارة العمل أو المحاكم هي طريقة تقديم الاستقالة سواء كان بالتراضي بين الطرفين أو انتقالها إلى أحكام فسخ العقد ” .

كما لفت إلى في أغلب الحالات يوقع الموظف على عقد العمل بدون قراءة بنوده ، مؤكداً على ضرورة قراءة البنود أولاً والسؤال على بعض النقاط التي لم يفهمها الموظف ثم توقيع العقد ، وذلك لتفادي حدوث مشاكل في المستقبل .

واختتم حديثه بضرورة معرفة النتائج المترتبة عليه عند تقديم الاستقالة سواء كانت أمور مالية أو قانونية .

فيديو | داوود بن جريد المتخصص في الموارد البشرية: الكثير من الموظفين يتعجلون في توقيع العقد بدون قراءته.. وبسبب عدم ثقافة قراءة العقود ارتفعت نسبة القضايا#الراصد pic.twitter.com/b6PK6TciZz

— الراصد (@alraasd) December 17, 2023

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: تقديم الاستقالة قضايا العمل متخصص

إقرأ أيضاً:

ما هي الدهون الثلاثية.. وما الذي يسبب ارتفاع نسبتها في الجسم؟

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- تُعتبر الدهون الثلاثية النوع الأكثر شيوعًا من الدهون في الجسم. وتتواجد نتيجة تناول بعض الأطعمة، مثل الزبدة، والزيوت، والدهون الأخرى. تأتي الدهون الثلاثية أيضًا من السعرات الحرارية الزائدة التي لا يحتاج الجسم إلى استهلاكها على الفور حيث يحولها إلى دهون ثلاثية، ويخزنها في الخلايا الدهنية. 

وأشار موقع medlineplus"" التابع لمكتبة الطب الوطنية في أمريكا أنه عندما يحتاج الجسم إلى الطاقة، فإنه يطلق الدهون الثلاثية، حيث تحمل جزيئات كوليسترول البروتين الدهني منخفض الكثافة جدًا (VLDL) الدهون الثلاثية إلى الأنسجة.

وقد يزيد مستوى الدهون الثلاثية المرتفع من خطر الإصابة بأمراض القلب، مثل مرض الشريان التاجي.

ما الذي يسبب ارتفاع نسبة الدهون الثلاثية؟

تشمل العوامل التي يمكن أن ترفع مستوى الدهون الثلاثية ما يلي:

تناول أطعمة بسعرات حرارية أكثر مما يحرقه الجسم بانتظام، وخاصة تناول الكثير من السكرزيادة الوزن أو السمنةالتدخينالإفراط في شرب الكحولتناول بعض الأدويةبعض الاضطرابات الوراثيةأمراض الغدة الدرقيةسوء السيطرة على مرض السكري من النوع 2أمراض الكبد أو الكلى

ويمكن معالجة ارتفاع نسبة الدهون الثلاثية من خلال إجراء تغييرات بسيطة على أسلوب الحياة: 

ممارسة الرياضة لمدة 30 دقيقة على الأقل كل يوم.تناول كميات أقل من الطعام، وخصوصاً الأطعمة الغنية بالدهون.زيادة كمية الألياف في النظام الغذائي.تجنب الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من السكر واختيار الأطعمة ذات المؤشر الجلايسيمي المنخفض (GI) مثل البقوليات، ومنتجات الحبوب الكاملة.تناول المزيد من الأسماك، وخصوصاً تلك الغنية بأحماض أوميغا 3 الدهنية مثل السلمون، والماكريل، والتونة، والسلمون المرقط. ويمكن أن تقلل نسبة الأوميغا 3 العالية من مستويات الدهون الثلاثية..التخلص من الدهون الزائدة في الجسم من خلال تناول الأكل الصحي، وممارسة التمارين الرياضية بانتظام.عدم التدخين.التحكم بالمشاكل الصحية التي يعاني منها الجسم مثل مرض السكري أو ارتفاع ضغط الدم.تناول الأدوية المعالجة التي من شأنها خفض مستويات الدهون الثلاثية العالية، وذلك عندما يعاني المريض من فرط ثلاثي جليسريد الدم العائلي أو من مرض في القلب.أمراض وأدويةنشر الاثنين، 08 يوليو / تموز 2024تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2024 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

مقالات مشابهة

  • نقيب الصحفيين يرحب بحكم الدستورية بحظر توقيع عقوبة سالبة للحرية
  • ما هي الدهون الثلاثية.. وما الذي يسبب ارتفاع نسبتها في الجسم؟
  • البلشي: أرحب بحكم الدستورية بحظر توقيع عقوبة سالبة للحرية فى جريمة قذف الموظف
  • نقيب الصحفيين يرحّب بحكم الدستورية بحظر توقيع عقوبة سالبة للحرية في جريمة قذف الموظف العام عن طريق النشر
  • مصر.. نائبة تطالب الأزهري بإلغاء الخطبة الموحدة: لغت دور الإمام
  • 97.2 % نسبة ارتفاع عدد السجلات التجارية بنهاية الربع الأول
  • ‎قانوني: جهة العمل ليس لها أن ترفض إجازة الموظف السنوية .. فيديو
  • أين تذهب أحراز المخدرات بعد الحكم فى القضايا؟ .. اعرف التفاصيل
  • قراءة في قضايا العمل وقوانينه
  • وكيل "تشريعية الشيوخ": هذا ما ننتظره من الحكومة الجديدة لحل أزمة ارتفاع الأسعار (فيديو)