أعلن اللواء جمال عوض، رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي في مصر، عن رفع الحد الأدنى للأجر التأميني إلى 2000 جنيه مصري، اعتبارًا من يناير 2024.

شاهد.. نتيجة (0 - 0) مباراة ليفربول ومانشستر يونايتد في الدوري الإنجليزي ليفربول يقع في فخ التعادل السلبي (0 - 0).. نتيجة مباراة ليفربول ومانشستر يونايتد في الدوري الإنجليزي

 وقال  "عوضح"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "كلمة أخيرة"، المذاع على قناة "أون" إن هذا الإجراء يأتي لتحسين قيمة المعاشات ولضمان ألا يكون هناك فجوة كبيرة بين دخل المواطن والمعاش الذي سيحصل عليه بعد التقاعد.

 المعاشات منخفضة

أوضح أن في السابق كان يتم التأمين على أي أجر، سواء كان 50 جنيهًا أو 150 جنيهًا، مما أدى إلى أن يتم تأمين على أجور صغيرة جدًا، وبالتالي كانت قيمة المعاشات منخفضة، مشيرة إلى أهمية وضع حد أدنى معقول للأجور المؤمن عليها لتحقيق توازن في النظام وتحسين قيمة المعاشات.

 رفع الحد الأدنى سيحل مشكلة تدني المعاشات

وأكد أن رفع الحد الأدنى سيحل مشكلة تدني المعاشات، وأن الحد الأدنى لمعاش المواطن الذي سيتقاضاه في عام 2024 سيكون 1300 جنيه، مشيرًا إلى أن هذا الإجراء جزء من إصلاحات منظومة التأمينات الاجتماعية في البلاد.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: اللواء جمال عوض الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي في مصر المعاشات

إقرأ أيضاً:

موعد صرف العلاوات الخمسة لأصحاب المعاشات 2024

قامت التأمينات الاجتماعية بالإعلان عن العلاوات الخمسة لأصحاب المعاشات لعام 2024، ومن المعروف أن تلك العلاوات تعتبر أحد أهم مصادر الدعم الاجتماعي المقدم من الدولة لفئة معينة من المواطنين، وآخر موعد لصرف تلك العلاوات سيكون في نهاية العام الجاري، وذلك لمساعدة المواطنين على تخطي الظروف التي يمرون بها ولتمكينهم من تلبية احتياجاتهم الأساسية بسهولة ويسر، وفي هذا المقال سنتعرف معًا على موعد صرف العلاوات والفئة المستحقة لها.

موعد صرف العلاوات الخمسة لأصحاب المعاشات 2024

قامت الحكومة المصرية بإصدار قرار رسمي عام 2023 يخص صرف دعم مادي لفئة معينة من المواطنين على دفعات خلال عام 2023 و2004، ويطلق على ذلك الدعم المادي العلاوات الخمسة، كما أن قامت الهيئة القومية للتامينات الاجتماعية بصرف أربع دفعات من هذه العلاوات منذ إصدار ذلك القرار في شهر سبتمبر وشهر ديسمبر، ومن المفترض أن تم صرف العلاوات في مارس لعام 2024، وتم صرف الدفعة الرابعة من تلك العلاوة يوم واحد من شهر يونيو الجاري، ومن المقرر أن يتم صرف الدفعة الخامسة في شهر ديسمبر القادم.

 

الفئات المستفيدة من العلاوات الخمسة 2024

أعلنت الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية عن الفئة المستحقة الحصول علي العلاوات الخمسة لأصحاب المعاشات في بيان

 

رسمي لها، ووضحت بأن تلك الفئة فقط هي التي سوف تحصل ع العلاوات، ومنها مواليد 1 يوليو من عام 2016 حتى مواليد 30 يونيو لعام 2005، ومواليد يوم 1 يوليو من عام 2006 و2007 و2008 و2009 و2010.

كيفية الاستعلام عن العلاوات الخمسة 2024

يمكن لجميع المواطنين الاستعلام عن العلاوات الخمسة لأصحاب المعاشات إلكترونيًا بكل سهولة، وتتمثل خطوات الاستعلام في الآتي:

الدخول على موقع الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية.ثم الضغط على قسم الخدمات ثم الخدمات التأمينية.يجب بعد ذلك الضغط على اختيار الاستعلام عن العلاوات الخمسة.ثم كتابة بيانات الاستعلام.يجب بعد ذلك الضغط على زر الاستعلام.

مقالات مشابهة

  • موعد صرف مرتبات شهر يوليو 2024.. هل يتم تبكيرها؟
  • «حياة كريمة» تنقذ عائلة «يسرية» بعد وفاة زوجها وابنها: «بقى ليا معاش»
  • رسميًا زيادة المعاشات 12 % أول أغسطس القادم | تفاصيل
  • موعد صرف العلاوات الخمسة لأصحاب المعاشات 2024
  • وزير العمل لـ مصراوي: أولوياتنا تطبيق الحد الأدنى للأجور والانتهاء من قانون العمل
  • حكومة البارزاني تقرر توحيد رواتب متقاعدي الإقليم مع أقرانهم في باقي المحافظات
  • «التأمينات» تكشف حالة وحيدة يسقط فيها معاش الزوج عن الأرملة
  • تنسيق الثانوية والتعليم الفني والتكنولوجي بمطروح والعلمين.. الحد الأدنى
  • مرتبات يوليو 2024.. موعد وأماكن صرفها
  • فتح باب القبول بمدارس التمريض بالبحر الأحمر للعام الدراسي 2024/2025