قال الكاتب الصحفي رفعت رشاد، إن مبادرة حياة كريمة هي عنوان لمد مظلة الحماية الاجتماعية للمواطن المصري في المناطق الفقيرة، بخاصة القرى المحرومة، والمبادرة تفسها تتكلف نحو تريليون جنيه، موضحا أن «حياة كريمة» تُعتبر مبادرة القرن بسبب حجمها الضخم وتأثيرها الإيجابي.

مبادرة «حياة كريمة» تتم على مراحل

وأضاف رشاد، خلال لقائه مع الإعلامية ريهام السهلي في برنامج «حديث الأخبار» على شاشة «إكسترا نيوز»، أن مبادرة حياة كريمة تتم على مراحل، أولا القرى التي بلغت نسبة الفقر فيها 70%، وثانيا تكون النسبة فيها بين 70% و50%، وهكذا، لإنشاء مجتمعات جديدة في مناطق حرمت من الفرص.

أصبح هناك فارق بينها

وأوضح أن هذه القرى والمجتمعات أصبحت هناك فارق بينها وبين القرى الأخرى التي لم تمتد إليها المبادرة بعد على مستوى الخدمات والبنى التحتية، لافتة إلى أن مبادرة حياة كريمة تتطرق إلى مجالات لم تكن موجودة من قبل، وتتشارك فيها قطاعات ضخمة لتمويلها مثل العمل الأهلي والقطاع الخاص والحكومة، ونسبة الشباب المتطوع لتنفيذ البرامج هي نسبة كبيرة وكلهم شباب متطوع.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الكاتب الصحفي رفعت رشاد حياة كريمة حیاة کریمة

إقرأ أيضاً:

حزب الله ينفذ 9 عمليات عسكرية ضد قوات العدو

 نفذت المقاومة الإسلامية في لبنان ـ حزب الله ـ تسع عمليات عسكرية ضد مواقع وانتشار قوات العدو الصهيوني عند الحدود اللبنانية الفلسطينية. وفي بيانات منفصلة، الأحد، أكدت المقاومة أن عملياتها تأتي دعمًا للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزّة وإسنادًا لمقاومته الباسلة ‌‌‏والشريفة، موضحة أن عملياتها كانت وفقًا للتالي: – القطاع الشرقي: 1- استهداف مقر قيادة كتيبة السهل في ثكنة ‏بيت هلل بصاروخ “فلق”، وإصابتها إصابةً مباشرة وتدمير جزءٍ منها، وإيقاع إصابات مؤكدة فيها، كردٍ على ‏اعتداءات العدو الإسرائيلي على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة وخصوصاً في بلدة حولا. 2- استهداف مبنى يستخدمه جنود العدو ‏الإسرائيلي في مستعمرة المطلة بالأسلحة المناسبة وإصابته إصابةً مباشرة، كردٍ على ‏اعتداءات العدو على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة وخصوصاً في بلدة ‏الطيبة. 3- شن هجوم جوي بِسربٍ من المسيرات الإنقضاضية على ‏مقر كتائب المدرعات التابعة للواء 188 في ثكنة راوية، مُستهدفةً مبنى القيادة فيها وأماكن ‏تموضع ضباطها وجنودها وإصابتها إصابةً مباشرة، مما أدى إلى اندلاع النيران فيها وإيقاع ‏إصابات مؤكدة فيها، كردٍ على ‏اعتداءات العدو الإسرائيلي على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة ‏وخصوصاً في بلدة حولا. 4- الساعة 16:40 استهداف المشغل ‏العسكري التابع لِثكنة بيت هلل بصاروخ “فلق”، وإصابته إصابة مباشرة وتدمير جزءٍ منه، وتحقيق إصابات مؤكدة ‏فيه. 5- الساعة 18:00 استهداف موقع رويسة القرن في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة بالأسلحة الصاروخية وإصابته إصابة مباشرة. 6- الساعة 18:30 استهداف موقع السماقة في تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة بالأسلحة الصاروخية وإصابته إصابة مباشرة. – القطاع الغربي: 1- استهداف مبنى يستخدمه جنود العدو ‏الإسرائيلي في مستعمرة يرؤون بالأسلحة المناسبة وإصابته إصابةً مباشرة، كردٍ على ‏اعتداءات العدو الإسرائيلي على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة وخصوصاً في بلدة ‏كفركلا. 2- استهداف مقر قيادة الفرقة 91 في ثكنة ‏برانيت بصاروخ بركان ثقيل، وإصابتها إصابةً مباشرة وتدمير جزءٍ منها، وإيقاع إصابات مؤكدة فيها، كردٍ على ‏اعتداءات العدو الإسرائيلي على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة وخصوصاً في بلدة حولا. 3- الساعة 17:30 استهداف مرابض مدفعية العدو الإسرائيلي في خربة ماعر بالأسلحة الصاروخية.

مقالات مشابهة

  • مجمعات للخدمات الحكومية ومراكز للشباب.. مشروعات تنموية شاهدة على إنجارات حياة كريمة بالجيزة
  • مشروعات ضمن مبادرة «حياة كريمة» تغير واقع الريف بقرى مركز البلينا
  • أخطر جاسوس مصري حيّر إسرائيل.. محطات في حياة رفعت الجمال
  • حزب الله ينفذ 9 عمليات عسكرية ضد قوات العدو
  • تعليم قوص: مبادرة «رد الجميل» زارت ٥٠ مشروع قومي لـ «حياة كريمة» بقرى المركز
  • آمنة: حياة كريمة أكبر مشروع تنموي في العالم
  • مراحل علاج سرطان الثدي.. تعرفي على خطورة المرحلة الرابعة
  • بالفيديو.. أستاذ اقتصاد: «حياة كريمة» من أبرز إنجازات «30 يونيو» سُجلت بالأمم المتحدة
  • محافظ أسوان: وحدة حياة كريمة تتابع 25 مشروع بقرية البصيلية قبلى
  • أستاذ اقتصاد: «حياة كريمة» من أبرز إنجازات «30 يونيو».. سُجلت بالأمم المتحدة (فيديو)