أعلنت الاستخبارات الأوكرانية الأحد أنها عثرت على جهاز تنصّت في مقر لرئيس الأركان فاليري زالوجني، موضحة أن الجهاز لم يكن "في وضعية تشغيل".

وأوضحت الاستخبارات في منشور على منصة إكس أن "الجهاز لم يعثر عليه في مكتب فاليري زالوجني، إنما في مقر يمكن أن يستخدمه مستقبلا".



في سياق متصل، قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الخميس إن أهداف "العملية العسكرية الخاصة" الروسية في أوكرانيا لم تتغير، مضيفا أنه ليست هناك حاجة لتعبئة المزيد من قوات الاحتياط في الجيش.



وأضاف بوتين في مؤتمره الصحفي السنوي "سيكون هناك سلام عندما نحقق أهدافنا".

وأردف بوتين قائلا إن نحو 486 ألف شخص تقدموا حتى الآن طوعا للخدمة كجنود متعاقدين، إضافة إلى 300 ألف تم استدعاؤهم العام الماضي، مضيفا أن "التدفق لا يتناقص".

وقالت القوات الجوية الأوكرانية، الأحد، إن روسيا شنت هجوما جويا خلال الليل على أوكرانيا باستخدام صاروخ باليستي من طراز إسكندر وصاروخ كروز وطائرات هجومية مسيرة.



وأضافت عبر تطبيق تيليغرام أن أنظمة الدفاع الجوي الأوكرانية دمرت الصاروخ "الكروز" و20 طائرة هجومية مسيرة.

وقالت دون الخوض في التفاصيل إن صاروخ إسكندر "لم يصل إلى هدفه".

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية الاستخبارات بوتين روسيا روسيا أوروبا استخبارات بوتين اوكرانيا سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

اتحاد العمال المصريين في إيطاليا يحتفل بالذكرى الـ11 لثورة 30 يونيو

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن الدكتور عيسى إسكندر، رئيس اتحاد العمال المصريين في إيطاليا، أن الاتحاد سيحتفل بالذكرى الحادية عشرة لثورة 30 يونيو اليوم الأحد الموافق 30 يونيو، في مقر الاتحاد بمدينة روما وحتى غداً الإثنين . 

وأشاد إسكندر بدور المصريين في الإطاحة بحكم جماعة الإخوان الإرهابية، مشيرًا إلى أن المصريين توحدوا في الشوارع والميادين لإعلان رفضهم لاستمرار حكم الجماعة.

 وأكد أن مصر شهدت موجة من الاضطرابات وعدم الاستقرار خلال فترة حكم الإخوان من 2012 إلى 2013، ما جعل الشعب يثور لاستعادة استقرار البلاد.

وأشار إسكندر إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي حمل على عاتقه مسؤولية إنقاذ مصر من الانقسام، وأنه منذ توليه الرئاسة عمل على بناء المواطن المصري ومواجهة التحديات المحيطة به.

وأضاف إسكندر أن نظرة العالم إلى مصر تغيرت بعد تولي السيسي الحكم، حيث شهدت البلاد تقدمًا ملحوظًا في مختلف المجالات، بما في ذلك رفع مستوى معيشة المواطنين، وتحسين خدمات الإسكان والتعليم والصحة والنقل، وتطوير البنية التحتية، مما ساهم في تحقيق التنمية الشاملة.

وأعرب عن تقديره لجهود الرئيس السيسي، مؤكداً على دور الاتحاد في دعم الرئيس في جميع الاستحقاقات الدستورية. 

وأشار إلى أن الاتحاد كان جزءاً من الانتخابات الأولى التي رشح فيها الرئيس السيسي، وأنهم أعلنوا رسميًا انتخابهم له، على الرغم من التهديدات التي تلقاها. وأكد أنهم سيستمرون في دعم الرئيس في مواجهة التحديات والأزمات العالمية.

مقالات مشابهة

  • تعثر العام الدراسي بمدينة القضارف السودانية لاكتظاظ المدارس بالنازحين
  • هيئة شؤون الأسرى: قوات الاحتلال تعتقل 22 فلسطينيًا في أنحاء الضفة الغربية
  • سيئول تنفي نجاح بيونغ يانغ في إطلاق صاروخ باليستي قادر على حمل رأس حربي عملاق
  • كوريا الشمالية تجري تجربة صاروخ باليستي تكتيكي جديد يستطيع حمل رأس حربي عملاق
  • كوريا الشمالية تجري تجربة صاروخ باليستي تكتيكي جديد قادر على حمل رأس حربي عملاق
  • رئيس وزراء السويد السابق يحدد هوية دولة ستفر إليها سلطات كييف بعد انتصار روسيا
  • ناتشو: جورجيا تمتلك أسلحة هجومية قوية
  • اتحاد العمال المصريين في إيطاليا يحتفل بالذكرى الـ11 لثورة 30 يونيو
  • برايتون يصفع ليفربول في صفقة هجومية قوية
  • تنويه عاجل لرئاسة هيئة الأركان في السودان