تحدث عوض الغنام، مراسل قناة إكسترا نيوز من العريش، عن آخر المستجدات بمعبر رفح، مؤكدا أن المعبر يعمل على مدار الساعة ولم يتوقف أبدا، سواء قبل أو بعد 7 أكتوبر الماضي.

تشمل شاحنات الوقود.. قافلة مساعدات كبيرة تدخل غزة عبر معبر رفح إكسترا نيوز تعرض تفاصيل المساعدات المقدمة لـ غزة عبر معبر رفح

وأضاف "الغنام"، خلال لقاء ببرنامج "في المساء مع قصواء"، المذاع على قناة "CBC"،: "صور الإغاثة للشعب الفلسطيني مستمرة خلال السنوات الماضية وحتى الأزمة الراهنة، حيث عبرت اليوم 138 شاحنة مساعدات مصرية لقطاع غزة عبر معبر رفح".

وأشار إلى أن: " المعبر شهد اليوم فتور نسبياً بالنسبة لعدد المصابين المغادرين من غزة للعريش والحدود المصرية، حيث بلغ العدد اليوم 4 إصابات فقط، وهو رقم ضئيل للغاية في ضوء عدد الإصابات المرتفعة على مدار الساعة من خلال القصف الإسرائيلي الذي لا يتوقف في الجانب الآخر".

وأوضح: "هناك وفد عالي المستوى زار معبر رفح اليوم، وهو نائب رئيس أركان الجيش الفرنسي، وكان معه أيضا وفد، وقضى ليلته في مدينة العريش بعدما تفقد صباح اليوم الإجراءات التي تتم، موجها الشكر لمصر على ما تقدمه من دور عظيم للغاية منذ الساعات الأولى لاندلاع الأزمة".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: معبر رفح غزة عبر معبر رفح

إقرأ أيضاً:

ضبط مخدرات موسومة بالرمز (GA) في معبر حدودي شرقي العراق

بغداد اليوم- ديالى

كشف مصدر أمني، اليوم الثلاثاء (17 أيلول 2024)، عن ضبط مخدرات موسومة بالرمز (GA) في معبر حدودي شرق العراق. 

وقال المصدر في حديث لـ"بغداد اليوم"، إن" مفرزة الـ(K9) الكلاب البوليسية في قيادة شرطة ديالى المرابطة في منفذ المنذرية الحدودي، تمكنت من ضبط (65) حبة مخدرة موسومة بالرمز (GA) خلال عملية التفتيش الدقيق للأشخاص والعجلات التي تدخل عبر المنفذ".

وأشار إلى أن جهود مكافحة المخدرات أثمرت في عام 2024 من خلال خفض الاتجار بنسبة 90%، بالإضافة إلى تفكيك العديد من الشبكات واعتقال مروجيها نتيجة جهود استخبارية مكثفة".

وأكد بان "كافة السيطرات والمرابطات الأمنية كثفت من جهودها من خلال التفتيش الدقيق لمنع ظاهرة انتشار المخدرات، والتي تعتبر أخطر من الإرهاب على المجتمع لما لها من مضار صحية واجتماعية واقتصادية على بلدنا بصورة عامة ومحافظتنا العزيزة على وجه الخصوص".


مقالات مشابهة

  • مباحثات مصرية أمريكية لتعزيز سبل التعاون فى مجالات الطاقة
  • مدبولى يوجه بوضع مستهدفات محددة من خلال رؤية واضحة للشركات التابعة لقطاع الأعمال وتوابعها
  • «إكسترا نيوز» ترصد تقريرا حول استراتيجية مصر للطاقة المتجددة (فيديو)
  • الأمم المتحدة: أحداث اليوم في لبنان تشكل تصعيدا مقلقا للغاية مع سياق قابل للاشتعال بشكل غير مقبول
  • مؤسسة حياة كريمة ومكتبة الإسكندرية تطلقان اليوم التعريفي لبرنامج "نجوم مصرية STARS" بمحافظة البحيرة
  • مؤسسة حياة كريمة ومكتبة الإسكندرية تطلقان اليوم التعريفي لبرنامج «نجوم مصرية STARS» بمحافظة البحيرة
  • محمد علي حسن: زيارة بلينكن لمصر تأتي في توقيت مناسب للغاية
  • ضبط مخدرات موسومة بالرمز (GA) في معبر حدودي شرقي العراق
  • "التنمية الاجتماعية" تُدخل اليوم مساعدات إغاثية إلى شمال قطاع غزة
  • اليوم.. مباحثات مصرية - مجرية على مستوى وزيري الخارجية في القاهرة