صحيفة البلاد:
2024-07-04@14:13:06 GMT

إنتاج سيارة رياضية في المملكة

تاريخ النشر: 18th, December 2023 GMT

إنتاج سيارة رياضية في المملكة

سيئول – وكالات

قالت شركة “كيه جي موبيليتي” الأحد، إنها وقعت في سيئول مذكرة تفاهم مع الشركة الوطنية السعودية لصناعة السيارات “سنام” لإنتاج وتجميع السيارة الرياضية المتعددة الأغراض الكهربائية “توريس EVX” .

وبموجب مذكرة التفاهم، تخطط شركة “سنام” لإنتاج السيارة الكهربائية “توريس EVX” بالإضافة إلى السيارات ذات محركات الاحتراق الداخلي “ريكستون سبورت خان” و”ريكستون نيو آرينا”.

ووقعت شركة “كيه جي موبيليتي” وشركة “سنام” عقد ترخيص المنتج في عامي 2019 و2022م، كما وقعتا عقد توريد بمجموعة الأجزاء المصنعة للتجميع العام الماضي وفق وكالة “يونهاب للأنباء” الكورية.

ومن المتوقع أن يبلغ حجم الإنتاج إجمالي 169 ألف سيارة، بما في ذلك 90 ألف سيارة من طراز “ريكستون سبورت خان” و79 ألف سيارة من طراز “ريكستون نيو آرينا” على مدار السنوات السبع منذ بدء الإنتاج. وقال رئيس الشركة كواك جيه-سون: تخطط الشركة لإنشاء شبكة لإنتاج ومبيعات السيارات في المملكة العربية السعودية ولبناء جسر لدخول سوق السيارات الكهربائية في الشرق الأوسط في المستقبل بناء على التعاون مع شركة “سنام”. يأتي ذلك في إطار الشراكة السعودية الكورية المتنامية ، وأهمية الزيارات المتبادلة بين الطرفين للدفع بالعلاقات المشتركة نحو آفاق جديدة، لا سيما في قطاعي الصناعة والتعدين ، حيث قام وزير الصناعة والثروة المعدنية بندر بن إبراهيم الخريف بزيارة رسمية مؤخرا إلى سيئول ، وناقش مع نظيره الكوري فرص تعزيز التعاون الصناعي بين البلدين والموضوعات ذات الاهتمام المشترك ، وجرى بحث مستجدات المشروعات والاتفاقيات المشتركة، واستعراض الفرص الاستثمارية الواعدة بين البلدين في مختلف القطاعات الصناعية، إضافة إلى بحث زيادة التبادل التجاري وفرص تنمية الصادرات غير النفطية بين الجانبين. كما شهد اللقاء توقيع مذكرة تفاهم أبرمتها الهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية “مدن” وشركة “جي إل رافا” الكورية القابضة لتصنيع اللقاحات والتكنولوجيا الحيوية والكيماويات، تهدف لتخصيص أراض صناعية مساحتها 51 ألف متر مربع في مدينة سدير للصناعة والأعمال، بقيمة استثمارية تبلغ 750 مليون ريال. كما تضمنت زيارة الوزير لقاء عدد من ممثلي الجانب الحكومي الكوري ورؤساء ومسؤولي كبرى الشركات الكورية في قطاع الصناعة التعدين، وتستهدف الزيارة تعزيز العلاقات السعودية الكورية واستمرار التعاون المشترك.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: سيارة رياضية

إقرأ أيضاً:

لو عايز تشترى سيارة .. قرض بشروط ميسرة من البنوك

تحرص البنوك المصرية على تقديم أنواع مختلفة من برامج التمويل الخاصة بـ قروض السيارات، لتناسب كافة فئات المواطنين، خاصة أنها من السلع الهامة لقطاع كبير من الأشخاص.

 لذا نرصد في التقرير التالى ، أقل فائدة على قروض السيارة، بحسب المواقع الرسمية للبنوك، ليختار العميل المفضل له.

قرض السيارة 

يقدم بنك مصر مجموعة من برامج التمويل لشراء سيارات جديدة بمدد سداد تصل إلى ثمان سنوات، ومعدلات فائدة أقلها 16.5% وأقصاها 17.5%.

 

وبدأت في الآونة الأخيرة عجلة سوق السيارات بالدوران من جديد بعد توقف أكثر من عامين، وذلك مع إعلان عدد من الشركات عن تخفيض أسعار العشرات من الطرازات حتى 500 ألف جنيه.

 

ويتيح بنك مصر إمكانية شراء السيارة بتمويل 100% من قيمتها لموظفي الحكومة (قطاع حكومي + قطاع عام) المحولة رواتبهم على البنك. بصورة بطاقة الرقم القومي وفائدة 17% ومدة سداد حتى 8 سنوات، وبدون حظر بيع أو تأمين، أو استعلام عمل وسكن.

 

كما يمول البنك موظفي الشركات المكودة والذين تحول رواتبهم على البنك بنسبة 80% من قيمة السيارة، وتصل مدة السداد إلى 7 سنوات باستثناء السيارات الصينية أقصاها 6 سنوات.

 

ويشترط البنك على هذه الفئة تقدم صورة بطاقة الرقم القومي وإثبات دخل، بالإضافة إلى فرض رسوم استعلام عمل وسكن، وتبلغ الفائدة 17.3% ومصاريف إدارية 1.25%.

 

أما أصحاب المعاشات الذين تحول رواتبهم على البنك يستطيعون التقدم بطلب تمويل حتى 80% من قيمة السيارة بصورة البطاقة وسرك معاش، ولكن بحد أقصى 3 سنوات للسداد وبفائدة 16.5%.

 

وبالنسبة للموظفين غير المحولة رواتبهم على البنك أو التجار المستهدفين يقتصر قيمة التمويل على 40 أو 50%، ويفرض على السيارة حظر بيع وتأمين بفائدة 17% وحد أقصى للسداد 6 سنوات.

 

واستثنى بنك مصر من تمويل شراء السيارات أصحاب عدد من المهن أبرزها مالكي وموظفي الملاهي الليلية "الكباريهات" - ملاك الأكشاك - غير العاملين "متقاعد أو ربة منزل" - العمال والفنيين - الجزارين - طاقم المطاعم "مقدم الخدمات ، كاشير ، شيف".

 

ولا يقبل البنك أيضًا تمويل الصحفيين والمحامين كمهن حرة - الكوافير - سائقي التاكسي - تجار الخضار والفاكهة "ما عدا تجار الجملة وأصحاب الثلاجات" لاعبي كرة القدم - الأجانب - مالكي شركات تأجير السيارات.

 

ولفت البنك أن عمر العميل عند انتهاء آخر قسط يجب ألا يتخطى 60 عامًا للموظفين أو سن المعاش أيهما أقرب أو 65 عامًا لأصحاب الأعمال؛ وأشار إلى أن عمولة السداد المعجل تبلغ 5% من المتبقي من أصل القرض.

لمزيد من الأخبار إضغط هنا 

مقالات مشابهة

  • "بي واي دي" الصينية تفتتح أول مصنع لها في تايلاند
  • شركة أمريكية تبدأ في إنتاج صواريخ باليستيبة فتاكة لصالح الجيش المغربي
  • شراكة بين كوريا الجنوبية وبيرو لإنتاج أجزاء الطائرة الهجومية «FA-50»
  • شركة «بي واي دي» الصينية تفتتح أول مصنع لها في تايلاند للسيارات الكهربائية
  • ارتفاع الإنفاق على سلامة الطيران في كوريا بنسبة 38% خلال 2023
  • الأول في العالم.. المملكة تبدأ إنتاج كربونات الكالسيوم بنقاوة 97%
  • لو عايز تشترى سيارة .. قرض بشروط ميسرة من البنوك
  • BYD تلحق بتسلا في المبيعات
  • آفاق متجددة للصناعات الوطنية السعودية
  • أسعار أرخص 5 سيارات كهربائية في السوق المصرية.. تبدأ من 180 ألف جنيه