الحرة:
2024-10-03@09:39:33 GMT

كندا في 2035.. كل السيارات المعروضة للبيع ستكون كهربائية

تاريخ النشر: 18th, December 2023 GMT

كندا في 2035.. كل السيارات المعروضة للبيع ستكون كهربائية

تستعد الحكومة الكندية لتشريع قواعد تقضي بأن تكون جميع المركبات الجديدة المباعة في البلاد خالية من الانبعاثات بحلول عام 2035، وفقا لما نقلته وكالة بلومبرغ الأحد.

وقالت الوكالة إن الحكومة الفيدرالية الكندية ستعلن في الأيام المقبلة عن لائحة قواعد، تسمى معيار توفر المركبات الكهربائية، بهدف التخلص التدريجي من بيع مركبات الاحتراق الجديدة، حسبما أفادت هيئة الإذاعة الكندية وتورونتو ستار، نقلا عن مسؤول حكومي كبير لم يذكر اسمه.

.

وقالت التقارير إن القواعد الجديدة ستتطلب من المركبات الخالية من الانبعاثات - والتي تشمل البطاريات الكهربائية والهيدروجين والمركبات الكهربائية - أن تشكل 20% من جميع مبيعات السيارات الجديدة في عام 2026، و60% في عام 2030، و100% في عام 2035.

وذكرت التقارير، وفقا للوكالة، أن الحكومة تريد أيضا ضمان توفر المركبات الكهربائية للمستهلكين في كندا، وسط مخاوف بشأن نقص العرض إذ يتم شحن السيارات والشاحنات وسيارات الدفع الرباعي، الكهربائية، إلى أسواق أخرى.

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

بدء اجتماع الحكومة الأسبوعى بالعاصمة الإدارية الجديدة

بدأ منذ قليل، اجتماع مجلس الوزراء الأسبوعى، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، لمتابعة عدد من الملفات فى مقدمتها ملف توافر السلع وسداد مستحقات الشركاء الأجانب، ونتائج الحزمة التحفيزية للبحث والاستكشاف، وملف توفير المواد البترولية اللازمة لتشغيل محطات الكهرباء.

كان مجلس الوزراء قد وافق على مشروع قرار رئيس الجمهورية بشأن اكتتاب جمهورية مصر العربية بعدد 414 سهماً في زيادة رأس مال البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية.

وقد أصدر مجلس محافظي البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية قراره بشأن زيادة رأس مال البنك، والذي تم اعتماده خلال الاجتماعات السنوية للبنك في مايو 2023، المنعقدة في سمرقند بأوزبكستان، بإجماع الدول الأعضاء ومن بينها مصر.

وتهدف هذه الخطوة إلى الحفاظ على مقدار حصة مصر من الأسهم، وبالتالي الحفاظ على قدرتها التصويتية داخل المؤسسة، دعماً للجهود المبذولة في دول عمليات البنك.

وقد سبق وأن ساهمت مصر في زيادة رأس مال المؤسسات المالية الأخرى، وهي مؤسسة التمويل الدولية IFC والمؤسسة الدولية للتنمية IDA.

اقرأ أيضاًخلال اجتماع مجلس الوزراء برئاسة مدبولي.. وزير الصحة يستعرض الحالة الوبائية لـ جدري القردة

بدء اجتماع مجلس الوزراء بالعاصمة الإدارية الجديدة

مدبولي يبدأ اجتماع مجلس الوزراء بالعلمين الجديدة

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء: ضم جميع الهيئات الاقتصادية إلى موازنة الحكومة لأول مرة
  • السلطات الأمريكية تحذر من خطر انفجار السيارات الكهربائية بعد إعصار هيلين
  • القبي: جميع قرارات المحافظ عبدالغفار ستكون سارية المفعول
  • بدء اجتماع الحكومة الأسبوعى بالعاصمة الإدارية الجديدة
  • تقرير جديد من “آرثر دي ليتل”: الإمارات العربية المتحدة تقود التغيير في احتضان عمليات شراء السيارات رقمياَ وتوجه قوي نحو المركبات ذات الطاقة البديلة
  • الطاير: "ويتيكس" يعزز تصدر الإمارات بالمنطقة في اعتماد المركبات الكهربائية
  • الحكومة الكندية تنجو من تصويت جديد لحجب الثقة في مجلس العموم
  • تحديات السيارات الكهربائية تتجاوز السعر وعمر البطارية وتصل لحرب تجارية بين الصين والاتحاد الأوروبي
  • إعصار هيلين يحوّل السيارات الكهربائية إلى قنابل موقوتة
  • رئيس الوزراء: الحكومة تولي اهتمامًا بالتحول نحو الاقتصاد الأخضر