هاني البشر- الرياض

توّج الأمير عبد الله بن فهد بن عبد الله رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للفروسية، الفارس الألماني كريستيان أهلمان، بلقب كأس “قفز السعودية” في نسختها الثالثة، وذلك في ختام البطولة بمقر قفز السعودية بالجنادرية.
ونجح الفارس الألماني المصنف الـ 83 على مستوى العالم في خطف اللقب في ختام أشواط البطولة لفئة (5 نجوم ـ ارتفاع 1.

55 متر) بعد أن أنهى الشوط الرابع بزمن وقدره 33.88 ثانية، فيما حل الفارس الإيطالي إيمانويل جاوديانو والمصنف الـ 26 عالمياً في المركز الثاني بزمن 34.38 ثانية، وجاء ثالثاً الفارس الفرنسي سيمون ديليستر المصنف الثامن عالمياً بزمن 34.46 ثانية.
وفي شوط نهائي الفئة المتوسطة لفئة (5 نجوم ـ ارتفاع 1.50 متر)، حقق الفارس الإيطالي إيمانويل كاميلي المصنف الـ 91 عالمياً بالمركز الأول، وذلك بعد أنهى الشوط بزمن وقدره 36.45 ثانية بعد جولتين نظيفة، فيما حل الفارس السوري عمر حمشو ثانياً بزمن 39.74 ثانية، ثم جاء الفارس السعودي رمزي الدهامي بزمن 37.00 ثانية.
وكان اليوم الأخير من البطولة قد انطلق بشوط “السرعة” ـ ارتفاع 1.20 متر ـ لفئة النجمة الواحدة، حيث توج الفارس السعودي عبد العزيز قحل بجوادين مختلفين، حيث حقق المركز الأول بزمن وقدره 48.39 ثانية، والثاني بزمن وقدره 50.02 ثانية، فيما حقق المركز الثالث الفارس السعودي هادي خيري بزمن بلغ 51.70 ثانية.
وفي شوط “قفز السعودية” لفئة النجمة الواحدة ـ ارتفاع 1.30 مترا، لفئة النجمة الواحدة، توج الفارس البحريني سامي غزوان بالمركز الأول بزمن وقدره 53.88 ثانية، وحل ثانياً الفارس السعودي الفيصل قاروت بزمن 57.02 ثانية، وجاء في المركز الثالث السعودي مشاري الحربي بزمن 57.15 ثانيةً

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: قفز السعودية الفارس السعودی قفز السعودیة بزمن وقدره ـ ارتفاع 1

إقرأ أيضاً:

موريتانيا.. إعلان فوز محمد ولد الشيخ الغزواني بولاية رئاسية ثانية

أعلنت اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات في موريتانيا فوز الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني بولاية رئاسية ثانية، بعد تصدره نتائج الانتخابات الرئاسية، التي جرت يوم السبت الماضي، حيث حصل على 554956 صوتا من أصوات الناخبين، أي مايمثل نسبة 56، 12%.

وحل في المركز الثاني المرشح بيرام اعبيد الذي حصل على 218546 صوتا، فيما جاء المرشح حمادي ولد سيدي المختار في المركز الثالث بحصوله على 126187، وحل المرشح العيد امبارك الذي حصل على 35288 في المركز الرابع.

وفي المركز الخامس، جاء المرشح بوكار با، بحصوله على 23617 صوتا، ليأتي بعده المرشح أوتاما سوماري بحصوله على 20360 صوتا، وفي المركز الأخير جاء المرشح محمد الامين الواقي، الذي حصل على 9875 صوتا من أصوات الناخبين.

رئيس موريتانيا: الشعب الفلسطيني في قطاع غزة يتعرض لإبادة جماعية ممنهجة

رئيس موريتانيا: القضاء على الفقر لم يعد ممكنا بسبب الأزمات والإرهاب

موريتانيا تدعو مجلس الأمن لاتخاذ قرار ملزم بوقف الحرب الإسرائيلية على غزة

مقالات مشابهة

  • موريتانيا.. إعلان فوز محمد ولد الشيخ الغزواني بولاية رئاسية ثانية
  • 4 جنيهات ارتفاع للعبوة الواحدة.. زيادة جديدة في أسعار جبنة لافاش كيري وتراجع سعر البيض
  • حذر من الوجبات السريعة.. استشاري: آثار نفسية للسمنة على الطفل
  • تفاصيل حفلات المملكة السعودية المصاحبة لكأس العالم للرياضات الإلكترونية (صور)
  • فوز الرئيس الموريتاني (الغزواني) بولاية ثانية
  • موريتانيا.. فوز محمد ولد الشيخ الغزواني بفترة رئاسية ثانية
  • وزيرة الهجرة تبحث إطلاق مرحلة جديدة من التعاون عبر المركز المصري- الألماني للهجرة والوظائف
  • الأمير فيصل بن الحسين يتوج الفائزين بسباق الحسين لتسلق مرتفع الرمان
  • وزيرة الهجرة تبحث مع وفد ألماني تعزيز التعاون الثنائي
  • وزيرة الهجرة تبحث إطلاق مرحلة جديدة من التعاون المركز المصري الألماني للهجرة والوظائف